السبت، 26 سبتمبر 2020

حظك اليوم مع الابراج الأحد ٢٧ ايلول (سبتمبر) ٢٠٢٠



الحمل 21 آذار - 19 نيسان
عزيزي برج الحمل،لا يبدو أن الأشياء تسير بصورة جيدة اليوم، فلديك أيضًا مشكلة في التركيز على المهام اليومية. على الرغم من صعوبة تحفيز ذاتك، لا تخفض رأسك في يأس. إذا قمت بأفضل ما عندك فسوف تحصل على بعض النجاحات المحدودة، إلا أنه لا يجب أن تتوقع الكثير.

الثور 20 نيسان - 20 أيار
عزيزي برج الثور،قد يكون اليوم مضطربًا، فمن ناحية، الكثير من الأشياء لن تسير على رغبتك، ومن ناحية أخرى، ستجد نفسك في مواقف صعبة بسبب من هم حولك.

الجوزاء 21 أيار - 20 حزيران
عزيزي برج الجوزاء،يبدو وكأنك تقف أمام مشكلات لا يمكن التغلب عليها، فلا تيأس! فقط عليك تغيير منظورك للأشياء وعندئذ سوف تبدو الحلول واضحة. لا تخف من طلب النصيحة! حياتك الخاصة متقلبة بشدة في الوقت الحالي.

السرطان 21 حزيران - 22 تموز
عزيزي برج السرطان،أنت لا تستطيع التوقف عن التفكير في الأحلام المستحيلة، ولكن لا تقدم على أية مخاطرة قد ينتج عنها خسارة ما سبق إنجازه. إلا أن هذه الأفكار تشكل خطرًا في أنها تنبع من حالة من عدم الرضا.

الأسد 23 تموز - 22 آب
عزيزي برج الأسد،ستواجه تحديات وعراقيل صعبة. قد يتواجد من يعمل ضدك أو يسبب مضايقات بتواجده بالمكان، وذلك سعيًا للإخلال بتوازنك. بالتالي يجب الأخذ بعين الاعتبار أقل تأثير سلبي قد يكون لتلك العوائق العابرة على مسار حياتك في حالة ما اذا قررت تجاهلها بكل بساطة.

العذراء 23 آب - 22 أيلول
عزيزي برج العذراء،هدوءك وثقتك يمنحاك مصدرًا طبيعيًا للحيوية، فأنت مفعم بالحيوية وحتى أصعب الظروف لن تمثل أية عواقب بالنسبة لك. تستطيع الانغماس في الحياة بدون تردد.

الميزان 23 أيلول - 22 تشرين الأول
عزيزي برج الميزان،ستلقى ترحاب عارم من قبل كل من تقابلهم، فاحرص على أن تقابل ذلك الود بنفس القدر وسوف تكسب أصدقاء العمر! وقد يحالفك الحظ وتلتقي بشريك حياتك.

العقرب 23 تشرين الأول - 21 تشرين الثاني
عزيزي برج العقرب،أنت قادر على الاندماج بكل سهولة ضمن فريق، دون نزاع، وتسود الأجواء تناغم وتوافق من حولك. بإمكانك الاستفادة من هذا التأثير الإيجابي في نشاطات ترفيهية مذهلة أو في العمل لدفع الأمور وتكون فرد منتج.

القوس 22 تشرين الثاني - 21 كانون الأول
عزيزي برج القوس،تجد سهولة في التعامل الإيجابي مع الأشخاص في الوقت الحالي، فالكل يبدو منجذبًا إليك، كما أن الصلات التي قد يكون لها تأثيرًا إيجابيًا على مستقبلك تظهر في كل مكان.

الجدي 22 كانون الأول - 19 كانون الثاني
عزيزي برج الجدي،سوف يقوم العديد من الناس باقتراح أفكار ومفاهيم جديدة عليك. تقبل تلك المبادرات والمساعدة واحتضن تنوع الفرص الذي ينتج عن ذلك. سوف تحرز تقدم غير متوقع وستخطو خطوة كبيرة بتجاه الهدف الذي تطمح إليه منذ زمن.

الدلو 20 كانون الثاني - 18 شباط
عزيزي برج الدلو،اليوم لا تبدو قادرًا على إنجاز أي شيء، ولكن لا تدع ذلك يرجعك كثيرًا للخلف. إذا استمريت في العمل بثبات، سوف تكتشف النجاح مرة أخرى. الوضع مشابه في حياتك الخاصة، مع شريك حياتك وأيضًا مع الأصدقاء.

الحوت 19 شباط – 20 آذار
عزيزي برج الحوت،تشعر بالراحة التامة فيما يخص ذاتك والأمور التي تقوم بها، ويظهر عليك هذا الجو وينتقل إلى من هم قريبين منك. استغل الفرصة الآن للتواصل مع أشخاص بنفس العقلية



الجمعة، 25 سبتمبر 2020

حظك اليوم مع الابراج السبت ٢٦ ايلول (سبتمبر) ٢٠٢٠




الحمل 21 آذار - 19 نيسان
عزيزي برج الحمل،خصص الفترة القادمة لإعادة الاتصال بأفراد عائلتك، فانغماسك ومشاركتك في حوارات مع أفراد العائلة سيلقى استحسان وترحاب حار من الجميع.

الثور 20 نيسان - 20 أيار
عزيزي برج الثور،لقد وصلت إلى حائط سد في الوقت الحالي، ويبدو أن لا شيء يحرز تقدمًا وأنت على وشك الاستسلام. اعتبر مثل هذه الأوقات اختبارًا لقوة إرادتك، وسوف يتضح لك قريبًا أهمية المضي قدمًا في خططك. 

الجوزاء 21 أيار - 20 حزيران
عزيزي برج الجوزاء،توقفت الأشياء دون سبب واضح، وعلى الرغم من أنك لم ترغب في تغيير المسار وأردت أن تلتزم بالجدول الموضوع، يجب الآن أن تأخذ مسار تحويلي مختلف لتجنب العقبات وحتى لا تهدر كل طاقتك في محاولة التغلب عليها.


السرطان 21 حزيران - 22 تموز
عزيزي برج السرطان،تتزايد المشاكل التي تصادفها في مسارك، ولذلك احرص على عدم نفاذ مواردك البدنية والنفسية. تأنَ في تحديد المشاكل التي تمثل حقًا إعاقة في مسارك وتستحق التفكير فيها وتكريس طاقتك في مواجهتها.

الأسد 23 تموز - 22 آب
عزيزي برج الأسد،أصبحت يومياتك سارة ومبهجة في طبيعتها حيث أنك تتفاهم جيدًا مع جميع الأطراف وكل من تتقابل معه. استمتع بهذه الفترة التي فيها يعكس لك الجميع تعاطفهم، وانتفع من هذه الطاقة الإيجابية للتخلص من الضغط التي تواجهه خلال اليوم واسترجاع هدوئك.

العذراء 23 آب - 22 أيلول
عزيزي برج العذراء،توقف لوهلة وقم بحصر ما عشته من تجارب مؤخرًا ومن استنتاجاتك ستتمكن من توجيه مسار حياتك بأكثر إيجابية. هذا هو الوقت الأمثل لتنفيذ مشروعاتك الشخصية أو المهنية.

الميزان 23 أيلول - 22 تشرين الأول
عزيزي برج الميزان،حماسك يمكنك من العمل بنجاح من خلال فريق، كما يمكنك ترك علامتك بهدوء إذا قمت بإنجاز المهام مع الآخرين. لكن تذكر أن نجاح المجموعة هو الأهم – وليس الأنا الخاصة بك.

العقرب 23 تشرين الأول - 21 تشرين الثاني
عزيزي برج العقرب،اليوم تستطيع إظهار معدنك، ونظرًا للجاذبية التي تتمتع بها، فإنك مجهز للعمل من خلال فريق. ماذا تنتظر؟ أنت لا تعلم إلى متى يستمر ذلك. من ناحية الصحة، فإنك تشعر برضا تام وراحة.

القوس 22 تشرين الثاني - 21 كانون الأول
عزيزي برج القوس،لا يبدو أن جبال المشكلات والاضطرابات اليومية في طريقها إلى التلاشي. كن حازمًا وحاول استعادة رأيك فيما هو مهم، وإلا قد تعاني من انتكاسات دائمة. وازن الأمور بعناية، وفكر في الأهداف التي تريد تحقيقها عن جد وتلك التي يجب التغاضي عنها.


الجدي 22 كانون الأول - 19 كانون الثاني
عزيزي برج الجدي،لا شيء يسير في الطريق السليم في الوقت الحالي في العمل، فأنت تتعامل بالكثير من العدوانية. يجب أن تقبل أي دعم يأتي إليك لأن هذا سوف يساعدك على التعامل بطريقة أفضل وسوف يظهرك بمظهر أكثر دبلوماسية أمام وزملائك.

الدلو 20 كانون الثاني - 18 شباط
عزيزي برج الدلو،طاقتك معدية للآخرين، كما أن الوقت مناسب لتنفيذ أفكار جديدة. القرارات التي كنت قد أرجأتها حتى الآن قد تكون هامة جدًا بالنسبة لك .

الحوت 19 شباط – 20 آذار
عزيزي برج الحوت،سوف يتعرض عملك للاختبار اليوم، ولكن لا داعي للتوتر إذا كنت قادرًا على إظهار المعرفة السليمة. ستُختبر أيضًا في حياتك الخاصة، وفي هذه الحالة، يجب عليك الدفاع عن وجهة نظرك.


الخميس، 24 سبتمبر 2020

حظك اليوم مع الأبراج الجمعة ٢٥ ايلول ٢٠٢٠



الحمل 21 آذار - 19 نيسان
عزيزي برج الحمل، أنت تعمل بصورة جيدة من خلال الفريق، وأنت مستمتع بذلك أيضًا. حافظ على بيئة العمل الخلّاقة هذه لأن كلً منكم سوف يحقق أهدافه الشخصية أسرع إذا تكاتفتم معًا.


الثور 20 نيسان - 20 أيار
عزيزي برج الثور،يمكنك اليوم تبني موقفًا مؤيدًا لتقوية الروابط الأسرية، وسوف تتقبل عائلتك ذلك بسعادة وسوف تدعمك بشدة في خططك. هذا التعزيز في العلاقات سوف يستمر أيضًا في حياتك العاطفية.


الجوزاء 21 أيار - 20 حزيران
عزيزي برج الجوزاء،حان وقت توضيح الأمور، وهذا ينطبق على المهام المؤجلة وأيضًا سوء التفاهم بين الزملاء. الثقة التي تنضح بها مغرية وجذابة للآخرين. أنظر إلى العالم من خلال عيون مفتوحة. المعارف القديمة قد تعيد لك حيويتك.


السرطان 21 حزيران - 22 تموز
عزيزي برج السرطان،لا شيء يسير حسب رغبتك في الوقت الحالي، ولكن إذا قمت بتغيير مدخلك، قد تنجز أهدافك بشكل أسرع، كما قد تساعد آراء الآخرين. سوف تواجه في حياتك الخاصة جميع أنواع المشكلات، ولكن يجب أن تكون وجهة نظرك واضحة في هذا الموقف.


الأسد 23 تموز - 22 آب
عزيزي برج الأسد، هناك ما يعوقك عن التقدم في اتجاه أهدافك، فلا تيأس أو تتوقع تلقي الكثير من المواساة من أي شخص. احشد قوتك واستمر في تتبع أحلامك – حتى وإن كان لابد من تغييرها بعض الشيء.


العذراء 23 آب - 22 أيلول
عزيزي برج العذراء،إذا لم تتوخ الحذر، فسوف تسيطر عليك لانفعالاتك وتسبب أضرار أكثر مما تحب في المستقبل، أنت تميل إلى الرغبة في مقارنة نفسك بمن هم حولك ولذلك أنت تبحث عن المواجهة أيضًا.


الميزان 23 أيلول - 22 تشرين الأول
عزيزي برج الميزان،اذا كنت ترغب في النجاح وفي تحقيق شيء ذو قيمة، فحان الوقت أن تتحالف مع الآخرين، قد يكونوا أقرباء أو أصدقاء أو زملاء في العمل. لا تدع الفرصة تفوتك، فيجب عليك الانتفاع من هذه الفرصة وبذل مجهود.


العقرب 23 تشرين الأول - 21 تشرين الثاني
عزيزي برج العقرب،هناك بعض التغيرات التي تحدث في حياتك، فلا تخجل من ذلك، واستقبل العالم بترحاب. سوف تلتقي بأشخاص جدد يمكنك الاستمتاع معهم وإقامة علاقات ذات معنى. بالنسبة للمسائل المهنية، سوف تصادفك بعض التحديات.


القوس 22 تشرين الثاني - 21 كانون الأول
عزيزي برج القوس،استعد لكل ما هو غير متوقع، فالمفاجآت السارة في انتظارك. فوق ذلك، شريك حياتك يحتفظ بشيء خاص لك، ولكن لا تجعل توقعاتك ترتفع أكثر من اللازم، وكن شكورًا على كل ما تتلقاه.


الجدي 22 كانون الأول - 19 كانون الثاني
عزيزي برج الجدي،بسبب الظروف المتغيرة، يبدو أن هدفك خارج السيطرة من جديد. لا يجب أن ينتابك اليأس والإحباط؛ ابدأ بإعادة التفكير في الموقف بتمعن. قد يكون مجرد انطباع ويمكن جعل الخسارة في أضيق الحدود باتخاذ الإجراءات المناسبة.


الدلو 20 كانون الثاني - 18 شباط
عزيزي برج الدلو،هناك تنبؤ بقدوم فترة اختبار هامة، فتعامل معها بتفاؤل وثق في إمكاناتك الذاتية. لا تتأثر بآراء الآخرين ولا تجعلها تحيدك عن معتقداتك وبدلاً من ذلك، استخدم هذه المواجهة لإيجاد ما يدعم الحجج المؤيدة لمواقفك. قد تكتشف فرصة أو فرصتين لتحسين الأمور.


الحوت 19 شباط – 20 آذار
عزيزي برج الحوت،إن العراقيل التي تنبأت بقدومها منذ فترة طويلة تظهر تدريجيًا وتتحول إلى واقع، وبات تفاديها مستحيلاً. واجه تلك التحديات في أسرع وقت، حتى وإن كانت المهمة صعبة.



تهنئة واجبة للمحاسب/ عادل عبدالحافظ سليمان

 


تهنئة واجبة

للمحاسب/ عادل عبدالحافظ سليمان

تتقدم مجلة سحر الشرق بأرق التهانى للمحاسب عادل عبد الحافظ بمناسبة ترقيتة 

ألف ألف ألف ألف ألف ألف مليون مبروك لأخى وصديقي الأستاذ عادل عبدالحافظ سليمان



لترقية سيادته مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بإقليم وسط الصعيد الثقافي

زيزى ضاهر / رئيس مجلس الإدارة

طانيوس أندراوس /نائب الرئيس

جميع الزملاء بالديسك المركزى بالمجلة

خالد عبد العزيز / مدير ديسك مجلة سحر الشرق





خدنى إليك ؛ بقلم الشاعرة المبدعة / حياة مصباح ( لبنان 🇱🇧 )


 .......خذني اليك....


دع عنك حروفا جوفاء

لاتغني ولاتسمن من وصل

الحب وفاء

تعال خذني الى حضنك،

ادن مني....

علمني كيف يكتمل الهلال

بدرا 

ليصير نور ليلة ظلماء....

علمني في حضنك كيف يموت

الشوق....

في لهيب العناق،

علمني ان اتنفس هواك

مع كل تنهيدة لقاء....

مع كل لمسة حنين...

تغذق على القلب غيث حبك ارتواء...

علمني كيف يذوب البعد....

عند ارتشاف الثغر رضاب

القبل...

شهدا من سفر روح لحظة عناء...

علمني كيف الملم بعضي

بل كلي من وله في غرام

اسكنني التيه فيك...

اسمر ليلي

جفا النوم مقلي

تعال خذني اليك...

انزع عني بركان الاشجان في هواك

اطفئ لهيبه بين ذراعيك...

لقد طال انين الشوق اليك

احبك حبيبي..


شطط الأحلام ؛ بقلم الأديبة الشاعرة / هدى عماد ( مصر 🇪🇬 )


 شطط الأحلام


إلي أين يسوقني الحنين 


والأشتياق؟!


إلي أين تأخذني خطواتي؟!


إلي طريق مجهول أبحث عنك


أهرول حافية علي جسر جمر 


غيابك

أرقب الطريق إلي محرابك


 مهجور   موصد باقفال


إلي أين يأخذني شوقي ؟


أهرول وأهرول


آواه ياقلبي إلي أين تأخذني أقدامي؟!


إلي أين يا خطواتي  


إلي مجهول يعصف بكياني


لا سبيل ولا طريق إليك ودموعي حيارى


حائرة أنا تائهة بين لجج غيابك 


وأمل رؤياك


قل لي


بماذا يفيد الحنين وقد مزقتني خناجر غدرك


بماذا تفيد لوعة الأشتياق وقد 


أقصيتني عن دربك ؟


بماذا  يفيد الانتظار ؟


وقد تجمدت الدماء بأوتاري


قلبي تسكنه غصة خداعك


وضجيج وصخب غيابك


باتت أغصان قلبي يابسة هشه 


حطمتها رياح  خيانتك وشطط 


خداعك


مررت بمحطات ذكرياتي  وجبت


الطرقات لعلي أرى بصيص أمل 


لعودتك تحضن هواي


كم مضت من الأيام وأنا بانتظارك


ومحراب غرامك مغلق أما م عيني


وخناجر  غدرك  مزقت  خاصرة 


أحلامي


كم سرت وتعقبت لدرب  هواك 


كنت أظنه قد لاح لعيني 


لكنه وهم وسراب


بات غرامي كقشة تتلاعب بها 


أمواج غدرك


تتقاذفها بقوة على صخور غيابك


فقل لي ماذا أفعل بعد ذلك؟!


سألملم  بقايا كبريائي المتناثرة 


على طرقات خداعك



فلسطين يا قبلة الانبياء وأرض الأدباء ؛ بقلم الشاعرة المبدعة / زينة جرادى ( لبنان 🇱🇧 )

‎فِلسطين .. يا قِبلةَ الأنبياء وأرض الأدباء


‎فِلسطين 

‎أُناجيكِ

‎أُقبّلُ الترابَ الذي وطِئَتْهُ أقدامُ شهدائِكِ 

‎وأمسحُ عرقَ المقاومةِ المتصبِّبَ على جبينِك 

‎فلسطينُ يا دمعَ قلوبنا الشاكية 

‎يا حُلُماً مغتصباً من ثنايا الروح 

‎يا وعداً بترهُ الصهاينة 

‎يا قِبلةَ الأنبياء 

‎ماذا أقول ؟؟

‎والصوتُ يا مدينةَ الأوجاعِ مخنوقٌ 

‎والضمائر ُالثائرَةُ مُكبَّلةُ الأطرافِ

‎ْفعلى مرايا وجهِكِ كلُّ القصائد

‎قصائِدُ العزّةِ والكرامةَ

‎جُرحُكِ يُشعِلُ في قلبي ضوءَ الحنينْ

‎وعويلَ الاضطهاد 

‎يَسكنُ في عُرْيِ قُمصانِ الصِّبيَةِ العُراةْ

‎يا قدسُ 

‎يا مدينةَ الخلاصْ

‎يا مُسافرةً بلا زادْ

‎تهاجرينَ في عُبِّ الريحِ 

‎في صمتِ الشرفاء ..

‎تهاجرينَ في بُحَّةِ النايِ في نابلس 

‎أو خَجَلِ النجْماتِ في سماءِ حيفا 

‎يا قيثارة المدُنِ المجروحةِ

‎على رصيفِ نغماتِ الحضاراتْ

‎يا أمجادَ فتوحاتِ صلاح الدينْ

‎وعزةً  تأبى الانحناء 

‎فلسطينُ يا عمرًا اغتصبوا أيامه 

‎يا صبيَّةَ المدائنِ استباحوا عذريَّتَها 

‎يا وجهَ الطفولةِ الباكية وتجاعيدِالكهولةِ المتعبةْ 

‎وجعُك يا فلسطين حفرَ قنواتِ الغضبْ في العروق

‎أيقظَ الشهامةَ من سُباتِها 

‎وجعُكِ خُبزٌ ونبيذٌ وشهادةٌ للقلوب 

‎يا تاريخاً اختصرَ الأديان 

‎فيكِ القيامةُ والأقصى للوحدةِ عنوان  

‎يا صرخةَ المتمردِ الغاضبِ في وجهِ الطغيان 

‎في بساتينِ زيتونِكِ ولَدَتْ القضيةُ ناراً ونيران 

‎ونَبْضُ الحجارةِ بين أيدي مقاوميكِ صارَ رصاصًا ودخانْ

‎عائدةٌ أنتِ يا عروسَ الزمانْ

‎بالصوتِ  والفداءِ والإيمانْ

‎عائدةٌ بفداءِ المسيحِ وشفاعةِ الرحمنْ

‎وعائدونَ حُجّاجًا إلى كنيسةِ القيامةِ إلى المسجدِ الاقصى

‎فأنتِ دوماً وأبداً أرضُ المقاومةِ في حروفِ القصيدة 

‎أنتِ القدر ُوالزمانُ والمكان 

‎أنت المقاومةُ والوعدُ والشهادةُ والسلام 

‎يا مدينةً لطالما تغنىَّ بها الشعراءُ والأدباء

‎فكنتِ رسالةَ الزمان


حنين ليلة ممطرة ؛ بقلم المتألقة الشاعرة / دنيا العبادى ( العراق 🇮🇶 )


 حنين ليلة ممطرة


صرخت بعد أن أمطرت اجفانها

وقالت: أنا القصائد التي تخطى فواصلها حين تجاوزصدعها

مآب الذاكرة بين شعاب متلازمة المد المرجاني!!!

باحثة في أعماق صخور مختزلة عن ترجمة لسان الحال

هجرتها حروف الهجاء حين كان البقاء والترحيل وجهان لا

ينكسران.

أصبح الصمت البرزخ الآمن ريثما يوقد العقل جذوة يطردبها ذئاب الحيرة التي تعوي.

تدس القلب صاعقة ايقظت مشاعر الحنين بعد أن اغلقت منافذ متقدة بجذوة الاشتعال الملتهبةعلى شرفة النسيان.

آه آه أنا من!؟ 

من هدم العابي على نهر الوجد؟؟

أليتخلص من طول موجة صوتي المستكينة بصدى صراخ ممتد منذ الأزل!! ؟؟

لا والله شرارة الاستيقاظ رهن إشارتي.

اومئ بأصابع لها كي أعبر خلجان الصمت المميت

على ضفاف رمال الآفاق.

تفتح شفرة الدخول لكومة الهذيان.

آه آه فعل فاعل أطفأ موجات الإرسال؟

ليبقى آثير الكلمات منسيا

منسيا.....


سماء / بقلم الشاعر المبدع / اكرم وردة ( سوريا 🇸🇾 )ً


 سماء


في السماء ومن السماء 


يأتي كل جمال الخلق من الله


وفيها كواكب ومجرات


وعالم...


نتأمل الوصول إليه


نفهمه لا نطاله


لكن الفكر والعقل


يسبح .....


يعوم  يغوص يحلل


يفكر بما يخبئه هناك 


من بهاء وروعة الباري


لتكون نجمة سهيل


دليل في التفكير إليه


محلقين اقطفها اداعبها


اتحسسها


آخذها بين الاحضان


نجاور القمر 


لنحلق  إليه ونقطفه


من بريق جبينها وعينيها 


جمان  جمان وجمان


بريقها الوانها متلألأة 


تروي ....؟


لبياضها صفائها نقائها


رقرقاتها  مرايا 


لألئ بلورية 


تسكن الفؤاد


ونطير أبعد من القمر 


في كواكب ومجرات


يخلقها الله 


لم يصلها الإنسان 


لتكون جنتنا وحدنا


أنا وأنت


لا يقربها إنس ولا تطؤها


سوى خطانا سواسية نحن


متوحدين متغلغلين


متجذرين متعاشقين في بعضنا


نأكل من بعضنا نتسامر 


في جنتنا


في روضنا


لا يشوهها صوت او همس 


يزعج كلامنا أشعارنا


غزل فيها اتغازل


ملكة الفردوس


ملكت قلبي


في جنتها 


دعوة  الله


يأخذنا اليها


لتكون هي وانا في كوكب


لم يسمع بعد  عنه نعيش 


قصة بحيرة الحب


يسقينا ثغرها ماء ورد قبلاتها 


تعطرها مسك وعنبر


من مهجتها 


اساسها سماء تباركنا 



سلبتنى لبى ؛ بقلم الشاعر المتألق / كاوا فارس ( سوريا 🇸🇾 )


 سلبتني لبي 


رقيقة هفهافة تمشي. .

بين الأزهار. ..

تنثرين عبقك بين. ..

الأغصان. ..

وتهمسين للقلب. ..

بأرق الحنان 

و تقولين لها. .

احبه واعشقه. .

منذ الزمان 

فيرق عليك و

يميل. ..

نحوك يا أجمل 

الخلان. ...

روعة انت في 

الحب والغرام 

ممشوقة انت 

كالريحان...

تهواك العيون ..

قبل الشريان. .

وحروفي بك ..

تزداد لمعان 

و مشاعري انثرها

على الشطآن ..

التي كنا نتقاسم

 فيها الهمس الود

وكل ألوان الحب 

ونحيا معا في 

ألذ لقاء وجنان

فتعانق وريدها 

وريدي الظمآن. .

ويسري دمها في 

كل أنحاء جسمي 

عبر أبهري والشريان 

تغزو حبها معاقل

مشاعري الجياشة

وتسلبني لبي

 الولهان 


لا تراقب ؛ بقلم الشاعرة المتألقة / سيڤا يوسف ( مصر 🇪🇬 )


 لا تُراقب

                                      ______


لا تُراقب وجودي

فأنت أصبحت خارج حدودي


كُنت كلمات بوحي

وكُنت النسيم لروحي


أصبت قلبي ونَزَفت جروحي

فلا تتملق لحروفي


سرقت مشاعري وقتلت أناملي

نسجت ألمي ونوحي


صنعت من الأحزان طوق لأعماقي

ولم تُبالي بتمزيق عروقي


ألا يكفيك ما هدمت؟

ألا يُرضي غرورك ما حطمت؟


لن أدع غرورك يُحيط بي

ولن أصمُت على ما أحاط بي


نعم تمنيتك يوماً تكون لي

وحلمت بسعادة لم تكُن لي


وها أنا أفيقُ من أحلامي

ولن أُفسر حلمك يوماً فقد كان كابوساً لي



بحث الشهد ؛ بقلم الشاعرة المبدعة / ريما خالد حلوانى ( لبنان 🇱🇧 )


 


بحث الشهد 

في قوافي النحل 

عن رحيق الصباح   

فكنت انت

 شهد الصباح 

سكر معسول 

بكرم الاخلاق

 وقوافي 

من النور تدور

 وحب مبعثر 

شمالاً ويميناً  

بالشهد مرصوص 

مخمّر مغلّف 

بالقلوب 

يسطع كالشمس 

يبرم ويدور

 يبهر بنوره 

توهّج القلوب

 بحب الحياة 

بحب الكرامة 

والتضحية

 قوارير تسيل

 على دروب 

الاحباب

 تسكن في البيوت 

وتدوم

  تخاطب العقول

 وتفوز

  تعانق الاحاسيس 

ليفيض الشعور

 وتُملئ القلوب 

حباً وحبوراً

 وداعاً لليأس 

وداعاً للقنوط

 امال تتحقق 

واحلام تُنال 

 بساتين حب 

تتفتح

 ويعم اريج 

الزهور

 قدر مكتوب  

بحبر من الحبور

 منقوش 

لا يمحى 

ولا يبوخ 



أنت أعظم ثوراتى ؛ بقلم الشاعر القدير د / حازم حازم الطائى ( العراق 🇮🇶 )



//  أنت أعظم ثوراتي  //
   حبيبتي إن هدأتي أوثرتي.
    في وجه قلبي وعواطفي.
     ووجدي وحبي. 
    فأنت ستبقي أعظم ثورات.
     قلبي.
    وبركان حب يجمل بأبهى.
    الحكايات. 
     حيث كانت أيامنا وليالينا.
     أعياد في أعياد ومسرات.
    وإن كل رؤاي وأفكاري الجميلة.
     منك وطيب قلبك وبهائك.
     أنت ياسيدة قلبي.
     فأنا من نقشت فصول قصة.
     حبي معك ياحبيبتي.
     فأنت ستبقي أعظم ثورات قلبي.
     فغرامك باق معي ولم يندثر.
     وكل يوم يزيد ويكبر هواك.
     ويأخذني إليك بليل أشواقي.
     فحروف إسمك خطت.
     من نزيف قصائد أشعاري.
     وتوهج قلبك ولهيبه يشتعل.
     من همس أسراري.
     ياشذا وردا من يملأني هيامي.
     ويامطرا يغسل أحزاني.
     ويارعدا يهزني كالطوفان.
     وياثلجا يدفأ كل أركاني.
     فأنت من سقيتني الحب.
     صافيا كالشهد.
     وأنا أشعر بدقات ونبضات قلبك.
     قربك ومعك في كل اللحظات.
     فأنت وأنت سيدتي ومولاتي.
     فلا تخشى عشق قلبي .
      ولاتتفعلي أوتثوري.
     أو تعلني العصيان على هواي. 
      في قرارة نفسك لأبسط.
     الأسباب ياحبيبتي.
     وإبتعدي عن ليل الآهات.
      وإعلمي إن كل مايقال.
      عني في هواك.
      وشؤون قلبي هو حقيقة.
      وليس خرافة.
       فأنا أعشقك وأحبك.
       وأغار مني عليك. 
       فأنا حبيبيك ومجنون ليلاتك.
      لكن لاتخشى من حبي وعشقي.
      فأنت ستبقي سيدتي ومولاتي.
       أبدا ودائما أعظم ثوراتي. 
      


 

همسات الليل ؛ بقلم الشاعرة المتألقة دوما / ساميا عقيقى شدياق ( لبنان 🇱🇧 )


 همسات المساء


مع الليل

 يأتي ضجيج الشوق

تختبأ الهمسات بين حنايا الشجر


تثور نفسي على ذاتي

 تحاسب اللحظات

تمزجها مع نور القمر


اسافر     ارحل

 مع حفيف الانفاس

اخاف على الاحساس

ان يندثر


امتزج مع شعر

 بين واقع وخيال

لا ادري ان كان

سيدخل قلب بشر


لا تلومني على كلام

لم يقله عقل 

بل فؤاد يعشق

أبى ان يصمت

لانه طالما انتظر


اقترب حبيبي 

تعال عانقني تحت جنح الظلام

وأهمس في اذني حلو الكلام

لا تكن  قاسيا

كمن يرمي الورود باضخم حجر


ألا تعلم أن الصخور  صلبت

فلأن همسك فيها ندر


ألا تعلم أن الطيور غردت

فلأن سحرك فيها استتر


ألا تعلم أن كنت أعيش. اركض. اغني. اكتب الأشعار 

فلأن حبك في شراييني انتشر



يمكن يخلص العمر ؛ بقلم الإعلامية الأديبة سفيرة الجمال العربى / زيزى ضاهر ( لبنان 🇱🇧 )


 يمكن يخلص العمر ، بس .....

 

في حب بينتسى مع الأيام 

وفي حب ما بينتسى

بعيش جوى الروح 

 متل ربيع مكحل بنور الوفا

بتخلص الدني بس عمره ما بينطفى

وكل ما البعد طاف بليلة سهر 

بيبقى لاحق خيال الهوى 

كل العمر ولو  غفا 


الأربعاء، 23 سبتمبر 2020

حظك اليوم مع الأبراج الخميس ٢٤ ايلول (سبتمبر) ٢٠٢٠


الحمل 21 آذار - 19 نيسان
عزيزي برج الحمل،اذا كنت ترغب في النجاح وفي تحقيق شيء ذو قيمة، فحان الوقت أن تتحالف مع الآخرين، قد يكونوا أقرباء أو أصدقاء أو زملاء في العمل. 

الثور 20 نيسان - 20 أيار
عزيزي برج الثور،يبدو في الوقت الحالي أنك تواجه عددًا متزايدًا من التعقيدات غير المتوقعة. لا يقع اللوم على من هم حولك في بعض الأحيان تكون أنت المخطئ. حاول أن تظل هادئًا وأن ترى العقبات الموجودة في طريقك كوسيلة لاكتشاف مداخل جديدة. 

الجوزاء 21 أيار - 20 حزيران
عزيزي برج الجوزاء،لا تصاب بخيبة أمل كبيرة مع سير مجريات الأمور اليوم، فعلى الرغم من خططك، فإنك لن تتمكن من إنجاز الكثير. قاوم الرغبة في لوم الآخرين إذا سارت الأمور ضد رغبتك.

السرطان 21 حزيران - 22 تموز
عزيزي برج السرطان،سوف تقابلك التحديات بصورة متكررة بشكل غير عادي اليوم، مسببة لك الكثير من الضغوط. ربما يجب أن تبتعد عن الطريق أحيانًا بدلاً من تحمل مسئولية كل شيء. سوف يساعك هذا على توفير طاقتك للأشياء الهامة بحق، خاصة في العمل.

الأسد 23 تموز - 22 آب
عزيزي برج الأسد، إن العراقيل التي تنبأت بقدومها منذ فترة طويلة تظهر تدريجيًا وتتحول إلى واقع، وبات تفاديها مستحيلاً. واجه تلك التحديات في أسرع وقت، حتى وإن كانت المهمة صعبة.


العذراء 23 آب - 22 أيلول
عزيزي برج العذراء،حالتك البدنية والذهنية في أحسن حال، لذا لديك تأثير إيجابي كبير على الآخرين الذين يلاحظون مدى إيجابيتك ولمعانك بكامل ثقة. 

الميزان 23 أيلول - 22 تشرين الأول
عزيزي برج الميزان،كل ما كنت تهدف إليه منذ فترة طويلة أصبح من الممكن الوصول إليه، حيث تدفعك طاقة جديدة نابعة من الدعم المقدم لك من كل صوب لإتمام الخطوات الأخيرة اللازمة لذلك.

العقرب 23 تشرين الأول - 21 تشرين الثاني
عزيزي برج العقرب،الكثير من الموضوعات في الوقت الحالي لا تسير بالسلاسة التي خططت لها، وربما يجب عليك قبول الأشياء التي لا تستطيع تغييرها.


القوس 22 تشرين الثاني - 21 كانون الأول
عزيزي برج القوس،هناك ما يعوقك عن التقدم في اتجاه أهدافك، فلا تيأس أو تتوقع تلقي الكثير من المواساة من أي شخص. احشد قوتك واستمر في تتبع أحلامك – حتى وإن كان لابد من تغييرها بعض الشيء. 

الجدي 22 كانون الأول - 19 كانون الثاني
عزيزي برج الجدي،حان وقت توضيح الأمور، وهذا ينطبق على المهام المؤجلة وأيضًا سوء التفاهم بين الزملاء. الثقة التي تنضح بها مغرية وجذابة للآخرين. 

الدلو 20 كانون الثاني - 18 شباط
عزيزي برج الدلو،لا شيء يسير حسب رغبتك في الوقت الحالي، ولكن إذا قمت بتغيير مدخلك، قد تنجز أهدافك بشكل أسرع، كما قد تساعد آراء الآخرين. سوف تواجه في حياتك الخاصة جميع أنواع المشكلات، ولكن يجب أن تكون وجهة نظرك واضحة في هذا الموقف. 


الحوت 19 شباط – 20 آذار
عزيزي برج الحوت،أنت تخفض رأسك في يأس، وصحتك ليست في أحسن أحوالها. اثبت في مكانك اليوم، فالأوقات الجيدة قادمة. في الوقت الحالي، حاول أن تذكر نفسك بالذكريات السعيدة وعندئذ سترى أن حتى هذه المرحلة السيئة سوف تمضي وسوف تشعر بشيء من التفاؤل.


لسة بتقول حبيت....بقلم الشاعرة/حنان العجمي

 نص بالعامية بعنوان

(لِسَّه بتقول حَبِّيت!!)



فى دِنيَا تانيَة كان غريب!!

ولا دارِي إن لدَاؤه طَبيب

لِيه الحُزن؟ وليه تِغِيب؟

بَعد ما كُنت القريب

لَمَّا ف يوم كُنت الهنا والثِّقة والسَّما

لِيه البُعد وليه تِغيب؟؟؟

سَلِّمت أَمرَك وهَوِيت!

ولَمَست الحلم وحَنِّيت!

وشُفت الهنا وارتَوِيت!

كُنت لِيه استسلمت ؟ليه مَلِّيت؟

بَعد ما كُنت الأمل والزَّهر رَوِيت

لِيه الثِّقة هَزِّيت؟؟؟

لَوْ كُنت هَوِيت ...لَوْ كُنت حَنِّيت

لَوْ كُنت يوم اتمَنِّيت

كُنت اتكلِّمت كُنت ما صَدِّيت

كُنت ما خُفت وجرِيت

خَلَقت وهم جُوَّاك

ما فى حَدْ تانِي عنِيها شَافِت غير عنيك

بغرورك الدِنيا هَدِّيت

الثِّقة هَزِّيت

إللي بروحها كُنت اهتديت

عَذِّبت وبعِدت بَعد ما قلبها غَوِيت

فى مِين تكون الثِّقة تانى؟؟؟

بَعد ما قلبَك كان أناني

وتَركتَها تعاني

ولِسَّه بتقول حَبِّيت!!

لٍسَّه بتقول حَبِّيت !!!


كيف لي أن أشفى منك؟..بقلم الشاعرة الكبيرة/زيزي الشامي سليمان

 كيف لي أن أشفى منك؟


وأنا كالفراشة 

أتنقل من زهرة الى زهرة

كالشرنقة خرجت اليك

شلحت  غشائي القاسي

ورميته بعيداً

ف أنا أعشق الحرية

قاومته لأرحل اليك

الى فضاؤك 

الى عالمك

الذي لا شبيه له

أحلق هناك 

في جنتك الفردوس

مررت بشجرة الخلد

وتذوقت التفاح من أجلك

وكل انواع العسل

رحيقك  كان 

من اطيبهم

اطير من بين احضانك

وانطلق في ظل أنفاسك 

تحرسني


كيف لي أن أشفى منك...؟


وأنت...أنت...

أنت من يحييني 

كل يوم 

من جديد

وأنا غارقة في حبك.... 

من الوريد الى الوريد

أحبك يا رجل 

غير كل الرجال.


عزف منفرد ..بقلم الشاعر/ياسر أحمد بشارة ابو شعر

 


ياما نطرتك أيلول… 

لتفتح المدارس

لأكون لنور العيون… 

مرافق وحارس

نمشي سوا نروح مشاوير 

نضحك سوا وبالحب نذاكر وندارس

عشق ولكن..بقلم شاعرة النيل/مروة محمد

 



تسكن في براح عيني بمخيلتي


بنبض قلبي اراك بكل من حولي 


فهذا هو العشق ولكن.. 


ماذا تفعل بي انا معك اتجمل 


فأنت بداخلي غرام ساكن.. 


هواء وسماء نور وضياء 


اراك في كل الاشياء 


اليك يبقي الانتماء


تسقني بيدك شهداً يعتصر بالاحشاء


ارتجي فيك الاحتواء


علقتني بين الارض والسماء


مثل طير هائم سابح وسط الهواء


هذا هو العشق ولكن...


انت ساكن في كل ركن بالاماكن


يحتمي جسدي لو كنت يوم اسنده


علي جدران المساكن 


ترتسم فيني لاجلك كل المفاتن


ويصبح العشق من اجلك انت بالقلب ساكن 


هذا هو العشق ولكن

اليوم العالمي للسلام ..بقلم د ماجد خليل .سوريا

 


هتفت حناجر الإنسانية 

والبعد عن العنف ضد حياة الأنانية 

والأبتعاد عن سيادة القضية الوطنية .

من يضمن لنا حياتنا السلمية 

ويكرس لنا حياة جميلة ودية 

نعيش في مجتمعات عالمية 

فكل شيء ننتظر به دون عدوانية 

بعيدا عن المذاهب وتفرق بين الطائفية .

لنحيي السلام ياحمامة المحبة 

والوئام بحب وقوة قلوبنا القوية 

نحلم والعالم اجمع يدعوا للسلمية 

نتمنى أن نعيش في حرية 

بشائر الخير تحيي ذكرى الارضية 

التي تملأ حقوق الإنسان بالشرعية الدولية. 

ويتحقق السلام بسنابل ندية 

نحلم بها بتحقيق العدالة الاجتماعية. 

وتعزز العلاقات الدولية السلمية 

والإحترام الكلي لحقوق الإنسانية 

والعلاقات الإجتماعية الدولية 

والسلام هو من أسماء الله الحسنى البرية .

دون تدخل وإستغلال الهوية 

تشرق شمس العروبة العربية 

تجمعنا أمم بشرية 

نهديها لأجيالنا القادمة والمستقبلية. 

بحب وسلام يهتفون الراية 

البيضاء في قلوبهم الندية 

ليتوارثها أجيال المستقبل بكل فخرية .


رسالة عاشق ؛ بقلم الشاعر المبدع / محمد عبد الفتاح السوسى


🔷 رسالة عاشق........                                                                
   سيظل بيني وبينك عزفاً من إيقاع خاص..... لن يفهمه أي شخص آخر ..... ربما نعشق من بعيد .....ونتواصل بالكلمات .... وننام على أذرع الشوق بين الفواصل والنقاط ..... ليس لنا غير السطور والكلمات ...... قد يكتب لنا القدر أو لا يكتب لنا اللقاء ..... لكن أرواحنا ستبقى في حالة عناق ....
يامن أوقدتى نار العشق فى أعماقى
يامن عزفتى على أوتارى أعذب الألحان
اليوم أعلن ان .بربى اذوب عشقا فيكى
كم أهواكى. ياحبا يرحل فى شرايينى !
كم أعشقك يادفئا ينساب فى تكوينى
أشتاقك عناقا حارا.. يميتنى.ثم يحيينى
                 

فارسات الشعر والكلمة...

 


فارسات الشعر والكلمة...

هذا عنوان باكورة كتاباتي التي وُلدت في ظروف قاهرة...

كلماتي ظهرت للنور وكم تمنيت توقيعها مع عائلتي وأحبتي...

لكن ليس كل ما نتمناه ندركه...

فالأمور سارت عكس ما أتمنى...

تأجل التوقيع مرات ومرات

بسبب تفشي وباء كورونا 

وسبب مرض زوجي ووفاته 

رحمه الله...

كان متحمساً أكثر مني لتوقيع كتاباتي الأولى التي وُلدت بظروف قاسية...

فارسات الشعر والكلمة...

أُنجز مع كوكبة من الشاعرات الراقيات...

وكان لي الشرف بوجودي بينهنّ...

أقدم شكري وعرفاني وتقديري للأستاذ القدير والمحترم...

فادي ميرزا على أنجاز هذا العمل الجماعي الراقي...

كما أشكره على تشجيعي لترى كلمات النور كما قال لي...

وإن شاء الله سأحضر لكتابي الثاني كعمل فردي لي قريباً 

متمنية أن تكون الظروف أفضل لتوقيعه مع أصدقائي وصديقاتي...



الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020

حظك اليوم مع الأبراج الاربعاء ٢٣ ايلول (سبتمبر) ٢٠٢٠


الحمل 21 آذار - 19 نيسان
عزيزي برج الحمل،حاول الابتعاد عن الاستراتيجية القديمة التي تنتهجها في حل المشكلات وحاول استخدام أساليب وطرق جديدة لا تجدها محبطة. في بعض الأحيان المسارات غير التقليدية قد تسفر عن نتيجة أكثر إرضاء لجميع الأطراف المعنية.

الثور 20 نيسان - 20 أيار
عزيزي برج الثور،أنت تحمل حملاً ثقيلاً من المشكلات؛ ابدأ بتخفيف الأثقال عن كاهلك، وإلا فسوف تستمر المصاعب في الزيادة. يجب أن تصل إلى استراتيجية في التعامل مع التحديات المهنية والخاصة بدون إضاعة الكثير من الطاقة في نفس الوقت.

الجوزاء 21 أيار - 20 حزيران
عزيزي برج الجوزاء،يتبين حاليًا أن جميع أشكال التعاون فعَّالة لأن أهدافك تتوافق وتتزامن مع أهداف من حولك. اغتنم فرصة كونك مفعم بالصحة والحيوية وخلو ذهنك، وقم في المرتبة الأولى بإنجاز الأعمال الخاصة بالفريق.

السرطان 21 حزيران - 22 تموز
عزيزي برج السرطان،لا يبدو أن جبال المشكلات والاضطرابات اليومية في طريقها إلى التلاشي. كن حازمًا وحاول استعادة رأيك فيما هو مهم، وإلا قد تعاني من انتكاسات دائمة. وازن الأمور بعناية، وفكر في الأهداف التي تريد تحقيقها عن جد وتلك التي يجب التغاضي عنها.

الأسد 23 تموز - 22 آب
عزيزي برج الأسد، انتبه لصحتك أولاً، كل ما كنت تهدف إليه منذ فترة طويلة أصبح من الممكن الوصول إليه، حيث تدفعك طاقة جديدة نابعة من الدعم المقدم لك من كل صوب لإتمام الخطوات الأخيرة اللازمة لذلك. 


العذراء 23 آب - 22 أيلول
عزيزي برج العذراء،أنت تحمل حملاً ثقيلاً من المشكلات؛ ابدأ بتخفيف الأثقال عن كاهلك، وإلا فسوف تستمر المصاعب في الزيادة. يجب أن تصل إلى استراتيجية في التعامل مع التحديات المهنية والخاصة بدون إضاعة الكثير من الطاقة في نفس الوقت.

الميزان 23 أيلول - 22 تشرين الأول
عزيزي برج الميزان،الوقت مناسب جدًا لجميع العلاقات الشخصية، سواء كانت جديدة أو قديمة. سوف تجد عمليات التواصل مع من حولك ملهمة وغنية لأفكارك الخاصة.

العقرب 23 تشرين الأول - 21 تشرين الثاني
عزيزي برج العقرب،أنت تشعر أن الطاقة الموجودة بداخلك قد تنفجر في أي وقت، وللأسف، هذا ليس شعورًا جيدًا. لا تستسلم للدافع الذي قد يجعلك تخرج كل شيء بداخلك لأنك قد تعادي المحيطين بك وتجرحهم دون قصد. حاول أن تجد السلام الداخلي وأن تكون أكثر تفهمًا للآخرين.


القوس 22 تشرين الثاني - 21 كانون الأول
عزيزي برج القوس،سوف تحصل على السكينة والصفاء الذهني اللذان طالما بحثت عنهما. من خلال تلك القوة الداخلية، فأنك تنبع منك الثقة والنزاهة. سوف يطلب منك أصدقائك المقربين أو زملائك بالعمل المساعدة والعون، فلا تتأخر عن تقديم المساعدة قدر الإمكان، دون الانشغال عن سعيك لتحقيق أهدافك.

الجدي 22 كانون الأول - 19 كانون الثاني
عزيزي برج الجدي،سوف يتعرض عملك للاختبار اليوم، ولكن لا داعي للتوتر إذا كنت قادرًا على إظهار المعرفة السليمة. ستُختبر أيضًا في حياتك الخاصة، وفي هذه الحالة، يجب عليك الدفاع عن وجهة نظرك.

الدلو 20 كانون الثاني - 18 شباط
عزيزي برج الدلو،العمل الآن في غاية السهولة بالنسبة لك، ولذلك، يمكنك تخصيص وقتك لمهام أكثر أهمية، ولكن تأكد من عدم فقدان التركيز على الهدف. العلاقات الأسرية متناغمة في الوقت الحالي ويرجع الفضل في هذا إليك أيضًا.

الحوت 19 شباط – 20 آذار
عزيزي برج الحوت،لقد وصلت إلى حائط سد في الوقت الحالي، ويبدو أن لا شيء يحرز تقدمًا وأنت على وشك الاستسلام. اعتبر مثل هذه الأوقات اختبارًا لقوة إرادتك، وسوف يتضح لك قريبًا أهمية المضي قدمًا في خططك.


أرض المقابر بقلم القاص/ سعيد عوض

 


أرض المقابر

بقلم القاص/ سعيد عوض 

فى دول نهاية العالم ، اجتمع الملك مع الحكماء والكهنة .. وعرض عليهم خريطة ملكه ،مرورا بالبحر .. اندهشوا لما يعرض عليهم ! وانتظروا مايفصح عنه.. نظر إليهم : لاتندهشوا وأشار بالسبابة ناحية الفراغات والتى تحيطها الأسوار العالية . 

مولانا : تلك الأراضى ممتلئة عن آخرها بموتانا والذين عاشوا وأورثونا مانملك ولهم قدسية الآباء والأمهات والجدود ..

صرخ بصوت اهتزت له القاعة : هل هم أحياء ؟

رددوا  : لا 

قال : ماوصفهم الآن 

قالوا : عظام ومنهم من أكلته الأرض

تنفس الصعداء : أليس الحى أبقى من الميت

_ من هنا وبعد اعترافكم أن لا أثر لهم ؛ سأهدم كل المقابر وسيحل مكانها مساكن . مزارع . مصانع يستفيد بها ما يعيش فى ملكى 

_ والعظام والأجداد

_ نجمعها ونلقى بها فى البحر أو تحرقها

_ ومن يعارضنى سألقى به  فى البحر حيا 

صمتوا فى خنوع يتساءلون وأين ندفن ؟ وأين يدفن الملك

سمعهم وقال سأصنع لكم مدافن حديثة مكونة من عدة طوابق علوية  ، 

بدأت الجرافات والمعدات . تحمل العظام والجماجم واتجهت بها صوب البحر ... 

بالأمر وفى أيام معدودة تغيرت معالم كل الفراغات وحلت مكانها مساكن وأبراج وقصور مشيدة ..

فرح الجميع بما تم وأقبلوا على حجز المساكن ...

دخل الجميع إلى مضاجعهم فرحين بذلك الانجاز ..

وعندما حل الليل . ارتفعت الأصوات والصراخ من أشباح مريبة .. هرع الجميع مزهولين .النساء عارية  . تسكت الأصوات فى الشوارع ، يعودوا مرة أخرى . يزداد الصراخ ..

خرجوا للمرة الأخيرة ،وجدوا دواب عملاقة تهدم مابنى ! ..

هرعوا إلى ملكهم لينقذهم . كان مشنوقا على بوابة قصره ،ركضوا وعندما وصلوا البحر خطفتهم الأمواج العاتية .

                                                          تمت



إطلالة ؛ بقلم الشاعر المتألق / محمد أسكيف ( سوريا 🇸🇾 )


 إطلالة 

جنون أن أبحث عن مستقر

     جنون أن استسلم للقدر

وجنون أن أغرم بالعيون 

    ويأخذني للعيون السفر

وجنون أن أناجي خيال

    قد علم شفتيا السمر

وجنون في سحر عيوني

     مذ رأيت ذيك الصور

وجنون في لحن حديثي

    كم جنون في جنون مبتكر

وجنون في جنون جنوني

       ومن جنوني أين المفر


الصمت ؛ بقلم الشاعر القدير / محمد عبد الفتاح السوسى


 🔘الصمت.... 


أصمت

لقد مللت الكلام

وادعاؤك محبتي

والحب بين دروبك قد ضيع العنوان

وهدير صوتك النابش ذكرى الهوى

لن يُغير الأقدار

رسائلك بالصقيع تلفني

والرسائل الباردة لا تُعيد الحنان

ميت أنت ...

والصمت في حضرة الموت

يزيده وقار .

                 


د.عاطف سندي يهنئ رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة

  كتبت: مروة حسن إحتفل سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار د. عاطف سندي من خلال مقطع فيديو ليهنئ منظمة الضميرالعالمي لحقوق الإنسان بعيدها ا...