الجمعة، 20 مايو 2022

عشقتك بقلم الشاعرة د. سحر حليم أنيس

 

 

عشقت بعدك 

طاب هواك 

بجمال عينيك 

فديت روحي 

لقلبك 

وهبتك حبي 

لنبض صدقك 

فلا تبخل 

باللقاء 

أهواك هوى 

العاشقين 

رحلت السنين 

عبر الغرام 

فهل كنت وهمًا 

ترقيني 

أم غفلت 

حنيني 

فأنا بالعهد 

فمن ينجيني 

وأنت لم تزل 

رغم البعد 

تحتويني


أمل الروح بقلم وجيه حلمي

 

يشرق من عيناك وميض الهوي

                فيكسوني بشوق وعشق جديد

يغمرني بفيض من لهيب

              يملئني احساس بفحر عتيد

يجدد الحب في شرياني

           بعدما ظننت انني من العشق بعيد

حبيبتي عيناها قمران

          حبيبتي انتي عمرا لعمري مديد 

حبيبتي انتي أملأ وشروق

          أنتي ملجأ لقلبي الهائم الشريد

معكِ تبدأ حكاياتي معكِ

           اغني وأنشد الغزل من جديد

انسج من عيناك وهواك قصائدٍ

        فيعم علي العشاق الهوي السعيد

حبيبتي انتي خطوات الامان

       ملكه من العشق متوجهً بفجر وليد

حبيبتي انتي وطنا لملمني

           وتحت اقدامك مات الف شهيد

أنتي وطني وحياتي وكل حكاياتي

           لأجلك أولد واعيش معك كل المواعيد

يا فجراً هلا علي صفحه فؤادي

            وأملاً بعدما ظننت انني من العشق بعيد


الاثنين، 16 مايو 2022

مها بهنسى تستضيف الليله عزيز الشافعى فى برنامج تريو على نغم FM

 

كتبت _ مروة حسن


تستضيف الليله الإعلامية والمذيعة المتميزة مها بهنسى الملحن والشاعر والمطرب عزيز الشافعى فى برنامج تريو على محطه راديو نغم FM105.3 الساعه التاسعة مساءاً على الهواء مباشره وشارك عزيز الشافعي بأكثر من عمل مؤخرا ، إعلان النجم عمرو دياب بأغنية "إللي بينا حياة" لإحدى شركات الإتصالات، وإعلان النجم محمد حماقي بأغنية "جمالها استثنائي" لصالح إحدى المجمعات السكنية الخاصة، وأغنية "حالة حلوة" بمشاركة عدد من النجوم مريام فارس، وأحمد حاتم  لصالح إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي، وأغنية "دقة قلبي" للمطربة يارا لصالح إحدى المجمعات السكنية الخاصة.


كما شارك بتتر مسلسل يوتيرن للنانسى عجرم وراجعين يا هوى لمدحت صالح.


 الجدير بالذكر أن أخر أعمال عزيز الشافعى أيضاً المتميزة حاله خاصة جداً ونفضل نرقص لأنغام الحظ للهضبه عمرو دياب تعالى أدلعك وأنا غلطان لبهاء سلطان يذاع برنامج تريو أيام الأحد والإثنين الساعة التاسعة مساءاً ولمده ساعتين من كل أسبوع.

الأحد، 15 مايو 2022

«التلذذ بالآلام»

 

«التلذذ بالآلام»

كتب  _ د. ناصر السلامونى



الله هو الرحمن الرحيم وطالبنا بالرحمة فى تعاملناوجعل الرحم رباط يجمع الناس في محبته واقسم بأن من يصلها يصله ومن قطعها قطعه وكلنا يعلم أن من لا يرحم  لا يرحم.


هذه مقدمة لا بد منها فكل من حولنا يغلب عليه القسوة وغلظة القلب وخاصة في أمور لا يجب فيها إلا المودة والرحمة.


أنظر إلى القسوة والغلظة في التعامل مع الجيران والأقارب وفى المصالح الحكومية بل ومؤسسات المجتمع المدني  وفي السفارات إنها قمة الغطرسة وقلة الذوق والأدب ؛وهيا بنا نطوف حول أطر المجتمع الذى نعيشه٠


أذهب إن مرضت أو مرض من تهتم بأمره إلى مستشفى حكومي أوخاص واعرض شكواك وألمك ستجد فتورا وإعراضا بل استخفافا بشكواك وأنت مطالب بإجراءات ومصاريف ونفقات للعلاج ؛إن بدأت العلاج ودخلت الدوامة وسلمك الله بالخروج منها سالما.


وأن دخلت مستشفى خاص فمعك الله في دفع التأمين للدخول ثم تجد نفسك مباع لكل ماهو طبى حتى تلعن اليوم الذي احوجك المرض فيه لهم.


وأذهب إلى مدرسة وقدم لإبنك أو حفيدك ستجد شروطا تلعن المدارس والتدريس وسنينه  من طلبات تطلبها إدارة المدرسة أو حتى الحضانة من شهادة تخرج  الأب والأم والمستوى التعليمي والمادى ونوع السكن إيجار اوتمليك ووظيفة الوالدين وأقول لمن يملك المدارس أنت تريد عائلات تستجيب لك فى نصبك عليهم وإبتزازهم  بادعاءات لم تقرها وزارة التربية والتعليم.


وأنظر إلى الجامعات الخاصة هى قمة الغطرسة فى التعامل مع الطلاب وأولياء الأمور فرسومها مبالغ فيها بطريقة آثمة.


أنظر إلى أى جهة حكومية وكيف تتعامل مع الجمهور سترى تلذذ الموظفين في التعامل السيئ والتعالى عليهم وخاصة فرض طلبات لا أنزل الله بها من سلطان.


وأنظر إلى المؤسسات التى ماتمت الموافقة عليها الالمساعدة المجتمع المدني ولكن يتلذذ القائمون عليها في ازلال روادها واشعارهم بأنهم أولياء نعمتهم بتصويرهم والتشهير بهم رغبة في إظهار عملهم.


وأيضاً أنظر إلى رجال الأعمال في المواسم كيف يوزعون أموالهم ولحوم ذبائحهم والطوابير أمام شركاتهم أو محل إقاماتهم وإذلال العاملين معهم للفقراء والمساكين.


وأنظر إلى سفارات الدول وخاصة العربية وكيفية إذلال المتعاملين معها بالتعامل معهم من خلال نافذة أو نافذتين في الشارع وهم في غرفة مكيفة الهواء والجمهور الذى يدفع لهم بالعملة الصعبة في الشارع تغتاله أشعة الشمس الحارقة أو برد الشتاء ولا توجد أى مظاهر للرحمة تعرفها هذه السفارات فلا مقاعد ولا استراحات ولا حتى كلمة طيبة..

لاقيمة لنا نحن العرب مالم تكن الرحمة عنوانا لنا.


فلابد من رحمة الطبيب للمريض ولا يجعل كل همه المال فستتركه أيها المستغل و يحاسبك الله عليه.

وأنت أيها الموظف أنت خادم لنا وتتقاضى أجرك منا لخدمتنا فكيف بخادم يتغطرس ويتكبر اتق الله.

وأنت أيها الجار وأيها القريب لا تدخل الجنة إلا إذا نفذت وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم في الإحسان إلى الجار وأهل رحمك

وأنت أيها الغنى لاتشهر بالفقراء أعط وأنفق ولا تجعل يدك اليسرى تعلم ما أنفقته اليمني.


والسفارة عنوان دولتك فكما تتعامل مع جمهورك ورواد سفارتك نعرف دولتك أتقوا الله في الإنسان وأرحمونا.

مجلة سحر الشرق " تهنئ مصمم الجرافيك "محمود شبيب" بمناسبة عيد ميلاده

 

عيد الميلاد له العديد من الطقوس مثل إحضار تورته عليها رقم بنفس عمر الشخص، وتعليق الزينة بكل أرجاء المنزل وإشعال الشموع، وتلقي الهدايا من الأهل والأصدقاء لذلك تتقدم الصحفية والمذيعة "مروة حسن" مذيعة برنامج "لحظة سعادة" براديو فرحة وأسرة مجلة سحر الشرق بأجمل التهاني الممزوجة بالزهور لـ مصمم الجرافيك " محمود شبيب“بمناسبة عيد ميلاده "


اليوم عيد ميلادك…اليوم تغرد الطيور…عبر مر العصور…عيد تغنت به الآلسنة والأشعار…وعم الخير علي كل صديق وجار..يرحب بعيد ميلادك بالورود والأزهار .


بعدد ما نبت الشجر والورود والزهر وبعدد ما طلع القمر.. وبعدد مانور البدر.. أزف إليكَ أجمل.. عبارات التهنئةالممزوجة بأريج.. الزهور بمناسبة عيد ميلادك.


فألوان الرّبيع ترتسم في سماء ظلالها.. لتوشم الزوايا قصائدٌ بنكهة البحر.. أقواس قزحٍ وأطيافٌ من الفرح.. ترسو هنا لنهنئ "محمود" بأرق التهانى بمناسبة عيد ميلاده


لكِ تهاني صاغها صدق الشعور، عيدك مدى الأيام عايد….فبعدد زخات المطر …بعدد أوراق الشجر…بعدد الفل والزهر…بعدد حبات الرمل… عيد ميلاد سعيد "محمود شبيب"

د.عاطف سندي يهنئ رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة

  كتبت: مروة حسن إحتفل سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار د. عاطف سندي من خلال مقطع فيديو ليهنئ منظمة الضميرالعالمي لحقوق الإنسان بعيدها ا...