الأربعاء، 15 سبتمبر 2021

ثقافة جنوب سيناء تواصل كتاب القرية بالتجمع البدوى بأبورديس كتب/محمد محمدي..جنوب سيناء

 


كتب/محمد محمدي..جنوب سيناء


تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة،  فعاليات المشروع الثقافى " كتاب القرية " بالتجمع البدوى بمدينة أبورديس، التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل ، إيمانا برسالتها لتمكين أهالينا ثقافيا بالقرى والمناطق النائية. 



بدأت فعاليات اليوم الثانى للمشروع الثقافى " كتاب القرية " فى التجمع البدوي بحي السلام، بتواصل تنظيم معرض لكتب إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة يتضمن ٢٠٠ كتاب تشمل كافة مناحى العلوم والمعارف،  وبالتوازى  عقدت محاضرة تثقيفية بعنوان " سلوكيات الفرد وقيم الولاء " ألقاها طه السيد مدير بيت ثقافة أبورديس،  تحدث خلالها عن أثر السلوك الإيجابي على النشء وتعزيز قيم الولاء والإنتماء للوطن  ، تلاها عقد ورشة فنية للمواهب الصغيرة من أبناء القرية بعنوان " الرسم على الورق " تدريب محمد العزب ، والذى قام خلالها بتدريب المشاركين على كيفية إستخدام أدوات الرسم البسيطة من ورق وأقلام لعمل لوحة فنية مميزة مستوحاه من البيئة المحيطة،  أعقبه عقد ورشة حكى وسرد قصصي  لكتاب سيارة المطافى ، بهدف تعليم الأطفال أهمية ودور رجال الحماية المدنية فى الحفاظ على الأمن والسلامة للوطن والمواطن ، واختتمت فعاليات اليوم بتنظيم مسابقة ثقافية للأطفال بهدف تنمية الوعى الثقافى للنشء. 

جدير بالذكر أن فعاليات مشروع كتاب القرية بالتجمع البدوى بأبورديس تختتم فعالياتها غدا الخميس .



الاثنين، 13 سبتمبر 2021

البورصة بتتكلم مصري بلهجه منياوي كتب/خالد عبد العزيز

 


كتب/خالد عبد العزيز 

فى حدث كبير قلما يحدث بمصرنا الغاليه تلتقي العقول والأفئدة المصريه 🇪🇬 الرائدة فى كل مجال بملتقى

 الإستثمار الخامس بالمنيا عروس الصعيد برعاية فوكس إكاديمى والراعى الرسمى Fxdd


تحت عنوان البورصة بتتكلم مصري، أعلن الدكتور" هاني بشير"



 خبير أسواق المال العالمية

 والرئيس التنفيذى لفوكس اكاديمى، عن انطلاق ملتقى الاستثمار الخامس بالمنيا برعاية فوكس اكاديمى في «مكتبة مصر العامة بالمنيا» وذلك يوم 30سبتمبر الجاري 2021

 وبحضور عدد من الشخصيات العامة والشباب الواعد المتعطش للعلم

 وذلك من أجل التعريف بالبورصة المصرية والعالمية، وعلاقة السوق المصري بالأسواق العالمية. 

بعد نجاح النسخة الأولى من الملتقى بمحافظة الاسكندرية والنسخة الثانية بالمنصورة، والنسخة الثالث بالقليوبية والرابعة بالإسكندرية قال الدكتور " هاني بشير " ، في تصريحات خاصة  ـ



 "لمجلة سحر الشرق "


 أن الهدف الأساسي من مبادرة البورصة بتتكلم مصري، هو توعية الشباب المصري بأهمية الاستثمار في البورصة المصرية والعالمية، أو ما يعرف بسوق الفوركس الذي يصنف كواحد من أكبر الأسواق سيولة في العالم .

وأضاف " بشير" ، أن الشباب المصري يجب أن يكون لديه فكره ولو بسيطه عن ثقافة الاستثمار في الأسواق المالية ، وأنه يبذل جهدا كبيرا هو ومجموعة من المتخصصين من خلال مبادرة البورصة بتتكلم مصري، التي انطلقت من مكتبة الإسكندرية في 5/12/2020 والثانية فى مكتبة مصر العامة بالمنصورة 27/2/2021 والثالثة فى مكتبة مصر العامة ببنها يوم 11/7/2021 والرابعة بمكتبة الاسكندرية يوم 22/8/2021 والخامسة أن شاء الله بمكتبة مصر العامة بالمنيا يوم 30/9/2021. 

وأشار " بشير " ، ان هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة عن البورصة يجب أن تصحح، وهو أمر واجب على كل شخص يملك العلم والمعرفة التي تؤهله لهذه المهمة .



د.عاطف سندي يهنئ رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة

  كتبت: مروة حسن إحتفل سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار د. عاطف سندي من خلال مقطع فيديو ليهنئ منظمة الضميرالعالمي لحقوق الإنسان بعيدها ا...