الجمعة، 12 أبريل 2024

من عاب ابتلا .. جديد أروى مع الموسيقار طلال في عيد الفطر




خاص: القاهرة 


أصدرت النجمة أروى أغنية منفردة جديدة بعنوان "من عاب ابتلا" تزامناً مع عيد الفطر المبارك، وتحمل الأغنية في مضمونها الكثير من التفاصيل المشوقة، فهي ميكس خليجي عراقي من ألحان الموسيقار الدكتور طلال، كلمات الشاعر أنور المشيري وتوزيع موسيقي لحسام كامل وإشراف عام خالد أبو منذر، وتم تنفيذ الأغنية وتصوير الكليب في دولة الإمارات مع المخرج علاء الأنصاري الذي تعمد إظهار جمال أروى ورشاقتها من خلال اللوكات المختارة في الفيديو كليب. 


كعادتها تختار أروى أغانٍ مميزة ومبتكرة تليق بأدائها المحترف لتعود إلى جمهورها بأعمال جديده تحمل في كلماتها وألحانها معاني الفرح والقوه والكثير من الأنوثة، وبالفعل تأتي هذه الأغنية من مجموعة أغنيات انشغلت أروى في تنفيذها وستصدرها تباعاً.


من عنوان الأغنية يمكن ان نلاحظ أن الشاعر أنور مشيري استخدم مثل معروف و هو "من عاب ابتلى" و يعني ان من إنتقد شيء عند الناس ابتلا به، هي قصه حب عاشق انتقد حبيبته وابتعد عنها، لكنها تغلبت عليه ورفضته عندما ندم وعاد.


للإستماع ومشاهدة الأغنية على الرابط :






الخميس، 11 أبريل 2024

سليمان الجاسم "الشخصية المكرمة" في مهرجان الجبل الثقافي بالفجيرة

 



علاء حمدي 


الإمارات، الفجيرة، 11 أبريل 2024 ـ أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الجبل الثقافي الذي تنظمه جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع دائرة السياحة والآثار بالفجيرة، أن الدكتور سليمان موسى الجاسم، الشخصية المكرمة في الدورة الثالثة من المهرجان المقرر إقامته يومي 19 و20 أبريل الجاري، تحت شعار "حديث الطبيعة".


وقال سعادة الدكتور خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية "يأتي اختيار الدكتور سليمان الجاسم الشخصية المكرمة في الدورة الجديدة للمهرجان، تقديراً لمسيرته الإبداعية واحتفاءً بتجربته الرائدة في مجالات الثقافة والمسرح والصحافة والتعليم".


وأضاف الظنحاني "إن تكريم الروّاد جزء من استراتيجية الجمعية، وفي هذا المهرجان حرصنا على قول كلمة شكراً للدكتور سليمان الجاسم الذي يؤمن بأن أي تغيير في وطننا العربي نحو الأفضل لن يتم إلا بالتعليم، وقد تقلد مناصب ومسؤوليات عديدة في المجال التربوي والتعليمي والثقافي والقانوني محلياً وإقليمياً ودولياً، وقدم العديد من الأعمال المسرحية والمحاضرات الثقافية وأوراق العمل في المؤتمرات المحلية والدولية، حول التعليم وتنمية القوى العاملة والتركيبة السكانية، وصدر له كتابان، الأول بعنوان "الفجيرة.. قصة مدينة"، والثاني بعنوان "القوى العاملة والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة".


ويعد الجاسم أحد الشخصيات البارزة في الدولة، عمل وزيراً مفوّضاً في وزارة الخارجية الإماراتية من عام 1972 إلى عام 1990 ثم تولى منصب مدير جامعة زايد من 2006 إلى 2013. كما عمل الجاسم مديراً للديوان الأميري لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، نحو 11 عاماً (1975 – 1986)، وهو حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة إكستر 1990، فضلاً عن أنه نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية.

إنطلاق اوبريت "فــخــــر البريــمـــي" تحت إشراف سعادةالسيد الدكتور حمد بن احمد البوسعيدي محافظ البريمي

 



كتبت: مروة حسن 



تزامنا مع الإحتفال بأعياد الفطر المبارك إنطلاق أوبريت فخر البريمي الذي استعرض بلغة سينمائية رشيقه أهم مدن وقصور ومعالم ومزارات وفنون وثقافة المحافظة 

من ألحــــان سيف الريسي، ومن كلمات الشاعــر حمود العيسري، وغناء الفنانين  محمد المـــاسي ،حامد سهيــــل  ، مروان الكعبـــي، وكمنجات  قانون ناي ، وإستوديو الرسالة المهندس ياسرحسين القاهره عــــــود، والأستاذ عبدالله البلوشي توزيـــع ومكس وماستـــر المهندس هيثم البلوشي، وأستوديو لايف ميوزك، وإخــــراج الأستاذ ابراهيـــم قمبـــر. 


فريــــق العمـــل مكتب محافظ البريمي الاشراف العــــام سعادة السيد الدكتور حمد بن احمد البوسعيدي محافظ البريمي إنتاج محافظة البريمي ٢٠٢٤م.












د.عاطف سندي يهنئ رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة

  كتبت: مروة حسن إحتفل سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار د. عاطف سندي من خلال مقطع فيديو ليهنئ منظمة الضميرالعالمي لحقوق الإنسان بعيدها ا...