الثلاثاء، 13 يونيو 2023

جاد أبو علي نحو العالمية عبر "ينال"

 


كتبت: مروة حسن


يتحدث الفيلم السينمائي "ينال"  عن قضية إنسانية حساسة لم يسبق لأحد أن تطرّق إليها خاصة بعد جائحة كورونا، الإطار الرومنسي الآكشن التشويقي الغريب هو ميزة الفيلم التي ينفرد بها بين الأفلام، بالإضافة لعلاقة الشخصيات الغريبة ببعضها البعض، ستجعل المشاهد في دهشة من أمره، أمّا عن مجرى الأحداث فهو غير متوقّع، بحيث أن المشاهد سيصل لمرحلة الصدمة في الثلث الأخير من الفيلم بحيث تنقلب الأحداث في اتجاهٍ غير متوقع، الفيلم مليء بالكوميديا العفوية التي ستكون متنفّسًا للمشاهد أمام الأحداث الكبيرة.



يانال مستوحى من أحداث حقيقية مرّت على لبنان، أمّا قصّة الأبطال "جاد أبو علي، ليليان نمري، ريان الحركة" فهي تنطبق على أي إنسان مرّت عليه الجائحة حول العالم.



أمّا التحدّي الكبير هو أن المشاهد قبل الفيلم.. لن يكون كما بعده!


الفيلم هو نص أصلي من تأليف وكتابة جاد أبو علي وإخراجه وتنفيذه، ومن إنتاج شركة فينيسيا لصاحبها أمير فواز، ومن بطولة جاد أبو علي وليليان نمري وريان حركة، بالإضافة للعديد من ضيوف الشرف نذكر منهم نقيب الفنانين الحالي نعمة بدوي، النقيب السابق جان قسيس، سعد حمدان، عدنان عوض، جنى الحسن، باتريسيا ابراهيم والعديد من الممثلين الذين ساهمو بإنجاز العمل.


وقد بدأ الفيلم رحلته نحو المهرجانات العالمية بعد أقل من أسبوع على إنتهاء جميع أعمال المونتاج التي إستمرّت لأكثر من ستة أشهر.




صانع الرشاقة دكتور أحمد عبد المنعم :خطوات بسيطة لنجاح الرجيم

 


كتبت: مروة حسن


صرح الدكتور أحمد عبد المنعم أخصائي التغذية العلاجية ونحت القوام بدون جراحه ومدير عيادات لايف نيوترشن بأن :


النوم لمدة من 6-8 ساعات يومية مهم جدا لتفعيل نجاح النظام الغذائى وملاحظة نتائجه من أول أسبوع أولاً

 

ثانياً تحديد مواعيد ثابته لكل الوجبات من أهم اسرار نجاح البرنامج الغذائي


ثالثاً شرب المياه بشكل كبير 


رابعاً تناول البروتين فى الثلاث وجبات بجانب الخضروات

خامساً منع السكر الأبيض أو التقليل منه 


سادساً التخلص من أكل  الوجبات السريعة


سابعاً الجدية والإلتزام في السعى نحو الهدف


ثامناً إمتلاك دافع داخلي قوي والحفاظ عليه


تاسعاً وضع أهداف واقعية


وأخيراً عند الشعور بالجوع يجب أكل الخضروات التى تحتوى على ألياف.


وأضاف أنه يجب تعلّم كيفية الإلتزام للوصول إلى الأهداف المطلوبة، وممارسة عادات الأكل الصحية، والنشاط البدني بغض النظر عن الوضع الراهن وظروف الشخص، ويمكن الإعتماد على نصائح بسيطة للحدّ من الإبتعاد عن إتّباع النظام الغذائي:


تعديل العادات اليومية

مكافئة النفس بالنجاحات البسيطة

تجنب البحث عن المثالية أو الشعور بالذنب عند الإبتعاد عن الخطة الغذائية.

الاثنين، 12 يونيو 2023

المهندس ماجد سعيد: هذة علامات إختراق هاتفك

 


كتبت: مروة حسن

صرح المهندس ماجد سعيد إستشارى نظم المعلومات والشبكات وعضو في مركز جنيف للحماية من الجرائم الإلكترونية والإختراق حيث قدم بعض النصائح المهمة.



يتعرض بعض الاشخاص منا إلى إختراق الهواتف المحموله الخاصه به دون العلم ويقدم "سعيد" بعض النصائح لمعرفة هل يوجد إختراق ام لا أهمها.


1- البطارية تنتهي سريعاً على عكس جودتها المعتادة.

2- ملاحظة أنشطة غير طبيعية على حساباتك الشخصية.

3- يتم إغلاق تطبيقاتك بشكل متكرر من تلقاء نفسها.

4- إصدار هاتفك أصوات غريبة أثناء المكالمات الهاتفية

5- إرتفاع حرارة الجهاز بشكل ملحوظ 

6- الجهاز يرسل ويستقبل رسائل بدون تدخل منك

7- مطالبة جوالك بإعادة كلمات المرور

8- زيادة فتورة الأنترنت نتيجة القرصنة  

9- ظهور الإعلانات المُزعجة بشكل مُتكرر.

وعن طريقة  الحمايه من الهاكرز .



ينصح بإستخدام محرك بحث يركز على الخصوصية العالية 

استخدام كلمات المرور قوية

عليك بإستخدام تطبيق مكافحة الفيروسات؛ لمنع أي برامج ضارة على الهاتف، من أهم البرامج الأمن القوية لمكافحة الفيروسات وعدم تعرضك للخطر هي Kaspersky Total security يعمل هذا التطبيق على إكتشاف أي تهديد يظهر، وأيضاً يوفر لك الحماية الكافية من التعرض للإختراق.



عند استخدام محرك البحث يفضل عدم دعم خاصية الاضافات؛ لأنها من الممكن أن تعمل على تسريب البيانات الخاصة بيك؛ ومن أشهر محركات البحث التي تساعد على تسريب البيانات هي DuckDuckGo يفتقر هذا المحرك الخصوصية على المستخدم أخذ الحذر منه، ينصح بإستخدام متصفح google Chrome يوجد به خصوصية عالية.

سمو الأميرة هند آل سعود و يسرا و هنيدي و ماجد المصري و ذوي المقامات الرفيعة يعايدون عاطف سندي

كتبت: مروة حسن

ضجّت وسائل التواصل الإجتماعي وقنوات السوشيال ميديا بتهنئة سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار عاطف سندي بمناسبة عيد ميلاده والذي يصادف اليوم العاشر من شهر يونيو في كل عام. 


صاحبة السمو الأميرة هند بنت عبد الرحمن آل سعود كانت من أول المعايدين من خلال حسابها الموثق عبر تطبيق سناب شات 

حيث تم تنصيب سمو الأميرة وعاطف سندي كسفيرا سلام ونوايا حسنة من جمعية تابعة للإتحاد الأوروبي بقصر عابدين ، وأيضاً تم منحهما شهادة الدكتوراه الفخرية في العلاقات الدولية. 


وكعادته السنوية ولعلاقتهما التي تعود لأكثر من ربع قرن من الزمان، عايد النجم المصري العالمي الفنان ماجد المصري صديقه وعشرة عمره عاطف سندي من خلال حسابه على الانستقرام. 


وأيضاً نشر سندي على حسابه معايدة النجمة العالمية الفنانة يسرا والنجم محمد هنيدي حيث تربطهم علاقة عمرة رمضان وزيارة المدينة المنورة لأكثر من ربع قرن من الزمان. 


ومن أجمل ما نشره سندي، المعايدة المتميزة للفنان المبدع حسن عيد بعبارته الشهيرة (يا عم عموم الناس يا دولة الدولة) حيث علق عاطف قائلاً (جمال كلام أهل مصر) حيث تم تكريم الفنان حسن عيد في حفل عشاء النجوم ٢ عن أعماله الفنية المتميزة. 


أسرة الصحيفة إستفسرت عن ما نشره عاطف بخصوص (أعز وأغلى معايدة، ربي يسعدكم ويحفظكم ويبارك لنا فيكم - آمين) فمن هو صاحب التهنئة العزيزة والغالية على قلب عاطف ! لا يزال البحث جاري عن هذه الشخصية. 


وتتمنى أسرة الصحيفة دوام التوفيق والنجاح لعاطف سندي في حياته.








دكتور أحمد عبد المنعم :أدوية سد الشهية خطيرة جدا وتؤدى للإكتئاب

 


كتبت: مروة حسن

 فى تصريحات صحفية قام الدكتور أحمد عبد المنعم أخصائي التغذية  العلاجية ونحت القوام بدون جراحه ومدير عيادات لايف نيوترشن بشرح أضرار العلاج المخصص لسد الشهية. 


حيث قال أن أدوية سد الشهية تعمل على المخ  مما يؤدى إلى زيادة معدل نبضات وخفقان القلب بالإضافة إلى أن حبوب سد الشهية قد تؤثر على الأوعية الدموية والإصابة بارتفاع ضغط الدم. 

- التأثير سلبيًا على صحة الكلى نتيجة بعض المكونات التي توجد في تركيب حبوب سد الشهية.

 - بعض أنواع من حبوب سد الشهية قد تتسبب في الإصابة بالإكتئاب.


وأنهى حديثه بإن بعض أدوية سد الشهية يجب إستعملها تحت إشراف الطيب ويجب معالجة المرض من أساسه وليس معالجه العرض فقط.

فأسباب الشهية المفتوحه كثيرة ويجب الوصول للحل فى معالجتها حتى وأن طال الامر وليس الإستسهال بالأدوية

والبديل الصحى لها هو تقسيم الوجبات إلى أكثر من 3 وجبات صغيرة يساعد على توزيع الأطعمة على مدار اليوم، مما يؤدي إلى تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها، وبالتالي يساعد على سد الشهية وفقدان الوزن الزائد.

د.عاطف سندي يهنئ رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة

  كتبت: مروة حسن إحتفل سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار د. عاطف سندي من خلال مقطع فيديو ليهنئ منظمة الضميرالعالمي لحقوق الإنسان بعيدها ا...