الخميس، 21 مارس 2024

في يومها العالمي الأم.. ينبوع الحنان وسر الوجود

 



بقلم د  :  خالد السلامي 


في هذا اليوم المُخصص لتكريم ملكات القلوب، نحتفي بالأمهات، المعنى الحقيقي للحياة وسبب وجودنا. بدون أمهاتنا، لن يكون لحياتنا معنى ولا قيمة. فالأم هي الكنز الثمين الذي لا يُقدر بثمن، والنعمة العظمى التي لا تُضاهى.

الأم هي تجسيد الحنان والتضحية والفداء. منذ لحظة حملها، تبدأ رحلتها الشاقة لضمان راحتنا وسعادتنا. تتحمل آلام الحمل والولادة بصبر جميل وشجاعة لا حدود لها، لتمنحنا فرصة الحياة والوجود. وحتى بعد ولادتنا، تظل تضحي بنومها وراحتها وأحلامها من أجل إسعادنا ورعايتنا على مدار الساعة.

الأم هي معلمتنا الأولى في مدرسة الحياة. هي التي تُلقننا دروس الحب والاحترام والأخلاق الحميدة. بحنانها الفريد وحكمتها السامية، تغرس فينا القيم النبيلة التي تصنع منا أشخاصًا صالحين يخدمون مجتمعهم. وبصبرها اللامتناهي وتفانيها المُطلق، ترشدنا لتخطي العقبات والتغلب على التحديات التي تواجهنا في رحلتنا.

الأم هي سندنا الأقوى وملاذنا الآمن في هذه الحياة. في لحظات الفرح، تشاركنا أفراحنا وتزيد من سعادتنا. وفي أوقات الحزن والمحن، تمسح دموعنا بحنانها وتخفف من آلامنا بدعواتها الصادقة. بحضنها الدافئ، نجد الطمأنينة والراحة التي تساعدنا على مواجهة مصاعب الدنيا بقوة وثبات. فهي الملاذ الآمن الذي نلجأ إليه دائمًا.

تولي دولة الإمارات العربية المتحدة اهتمامًا كبيرًا بالأمهات، إدراكًا منها لمكانتهن السامية ودورهن المحوري في المجتمع. فقد أطلقت العديد من المبادرات والبرامج الداعمة للأمومة، مثل مبادرة "الأم المثالية" التي تكرم الأمهات المتميزات في تربية أبنائهن، وتوفير حزمة من الخدمات والتسهيلات للأمهات العاملات والمواطنات والمقيمات على حد سواء. كما أنشأت الدولة "قرية الأم" بهدف تعزيز دور الأسرة ودعم الأمهات في رعاية أطفالهن. هذه الجهود الحثيثة تؤكد حرص القيادة الرشيدة على تمكين الأمهات وتوفير البيئة المناسبة لهن للقيام بدورهن على أكمل وجه.

في يوم الأم هذا، نحني رؤوسنا إجلالاً وتقديرًا لأمهاتنا اللواتي وهبننا أغلى هديّة في الحياة، ألا وهي الحياة ذاتها. فلهن منا كل الحب والتقدير والامتنان في هذا اليوم وكل يوم. فالأم هي مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبًا طيب الأعراق، كما قالت المثل الشعبية الدارجة. لذا، لنحتفل بهذه المناسبة العظيمة ولنكرم أمهاتنا على جهودهن الجبارة وتضحياتهن الكبيرة من أجلنا، ولنسعى جاهدين لإسعادهن وجعلهن فخورات بنا.

المستشار الدكتور خالد السلامي - سفير السلام والنوايا الحسنة وسفير التنمية ورئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة ورئيس مجلس ذوي الهمم والإعاقة الدولي في فرسان السلام وعضو مجلس التطوع الدولي وأفضل القادة الاجتماعيين في العالم لسنة 2021 وحاصل على جائزة الشخصيه المؤثره لعام 2023 فئة دعم أصحاب الهمم  وحاصل على افضل الشخصيات تأثيرا في الوطن العربي 2023 وعضو اتحاد الوطن العربي الدولي.

ليلي الهمامي تهنئ سيدات تونس بـ «عيد الأم»

 


كتب -  علاء حمدي 


هنأت الدكتورة ليلي الهمامي الخبيرة السياسية التونسية واستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن  ،  السيدات التونسيات  بـ «عيد الأم»  ،  وذلك بأسمى آيات التهنئة لعظيمات تونس من الأمهات، بمناسبة عيد الأم، معربة عن تقديرها العميق للدور التاريخي والريادي الذي تضطلع به الأم التونسية في شتى المجالات الإنسانية. مؤكدة على دور المرأة الكبير في المجتمع .


وأوضحت استاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، أنّ المرأة التونسية تمثل الوقود المُحرك لكل إنجاز في تونس ، بجانب دورها الكبير كأم بما تحمله الكلمة من معانٍ سامية، فإن الأم التي تقوم على شؤون أسرتها وتؤدي رسالتها السامية تلعب دورًا بارزًا في خدمة الوطن في جميع الوظائف، فهي الطبيبة البارعة، والمعلمة الفاضلة، والمحامية والقاضية، والمهندسة التي تخطط للمستقبل".


وأكدت الدكتورة ليلي الهمامي أنّ كل يوم يشهد إضافة إنجاز جديد للمرأة سواء على المستوى الرياضي أو غيره من المجالات، مشيرة إلى أنّ المرأة كانت تعاني التهميش على مدار العقود الماضية، لكن الآن أصبحت على الخريطة لاعتبارات كثيرة، سواء تمكين اقتصادي أو سياسي، فضلا عن استحضار لقدراتها على التغيير والتأثير.


وأشارت استاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، إلى وجود سيدات أعمال مؤثرات على القوائم العالمية، يزيد عددهن يوما تلو الآخر، وهناك تمكين سياسي للمرأة، إذ أصبح لها دور وتأثير في كل المحافل السياسية الآن، مضيفة أنّ المرأة التونسية العظيمة مثّلت تونس أمام المحافل الدولية .

الأربعاء، 20 مارس 2024

هاني عادل يعيد إحياء قصيدة الإمام الشافعي بموسيقى كايرو ستيبس

 


خاص: القاهرة



طرحت فرقة كايرو ستيبس أجدد أعمالها الغنائية "الإمام"، بمشاركة الفنان هاني عادل.

 

وتعيد كايرو ستيبس إحياء أشهر قصائد الإمام الشافعي "دع الأيام تفعل ما تشاء" بشكل موسيقي جديد على طريقة الموسيقار باسم درويش وبصوت المطرب هاني عادل، الذي يظهر خلال الأغنية بأسلوب لم يعتد عليه جمهوره في أغانيه.


وكشف باسم درويش، مؤسس فرقة كايرو ستيبس أن الأغنية تعد أولى بشائر ألبوم "الإمام"، الذي يعيد خلاله إحياء 12 قصيدة صوفية من روائع الإمام الشافعي بتوزيع موسيقي غير مألوف، موضحا أنه اختار أن تكون بداية المشروع مع هاني عادل، بما يمتلكه من موهبة صوتية وثقافة موسيقية مميزة ومبهرة.



 بينما تم تسجيلها في ستوديو سالفيشن لينك بالقاهرة ومن إنتاج جران كرييشن في ألمانيا.


ويأتي العمل الجديد بالتزامن مع انتعاشة فنية تعيشها كايرو ستيبس حاليا، عقب جولة حفلاتها الموسيقية في ألمانيا خلال منتصف الشهر الجاري وإحيائها حفل موسيقي خاص في السفارة الألمانية بالقاهرة في سهرة رمضانية إستثنائية.


كايرو ستيبس يمتد مشوارها لأكثر من عشرين سنة، وتعد من أبرز التجارب الموسيقية فى ملكوت موسيقى الجاز فى أوروبا، وتم تتويجها بجائزة موسيقى الجاز الألمانية "جاز ميوزيك أوورد"، عن ألبومها الأخير "فلاينج كاربت"، رفقة فرقة كوادرو نويفو العالمية، وحمل مؤسسها المؤلف الموسيقى المصرى باسم درويش لقب أول عازف عود ينال هذه الجائزة فى مصر والشرق الأوسط.





النجمة العالمية دوا ليبا تكشف عن موعد إصدار ألبومها الجديد



خاص: القاهرة 


أعلنت النجمة العالمية دوا ليبا، الحائزة على 3 جوائز جرامي و7 بريت أووردز، عن استعدادها لطرح ألبومها الموسيقي المنتظر "Radical Optimism" والذي يعتبر الثالث في مسيرتها الفنية، وذلك بتاريخ الثالث من مايو ٢٠٢٤، ويتضمن الألبوم المنظر 11 أغنية منها أغنيتي "Houdini" و "Training Season" اللتين أصدرتهما في الفترة الماضية وحققتا نجاحاً كبيراً.


الألبوم مستوحى من رحلة دوا ليبا لإكتشاف نفسها، ويعكس حالة الفرح والسعادة بعد وضوح مواقف كانت تعتبر غير قابلة للمواجهة في السابق، منها حالات الفراق الصعبة والبدايات الضعيفة التي كانت تدمر الحالة النفسية في الماضي، لتصبح محطات مهمة عندما تختار التفاؤل والتقدم في عالم مليء بالفوضى، مع الإشارة إلى الأسلوب المتفرد الذي تقدمه دوا، من خلال أغان بوب راقصة تحمل الكثير من المعاني بكلماتها ويتم تداولها بشكل كبير عبر مواقع التواصل.


أغاني الألبوم مليئة بالطاقة التي تنبض بها مدينة لندن، مسقط رأس دوا، الصدق والثقة والحرية التي تميزت بها موسيقى البوب البريطانية في التسعينيات، وتنقل موسيقى الألبوم الجديد المستمعين إلى عالم بوب حالم غني ومتكامل من حيث الموسيقى والكلمات والمعاني والأداء المميز.


تقول دوا ليبا : منذ عامين، عرّفني أحد الأصدقاء بمصطلح التفاؤل الراديكالي، هذا المفهوم لقي صدى معي، وأصبحت أكثر فضولاً عندما بدأت أستعمله وأطبقه في حياتي، لقد أذهلتني فكرة المرور عبر الفوضى برشاقة والشعور وكأنك قادر على الصمود في وجه أي عاصفة، وفي الوقت نفسه، وجدت نفسي أبحث في تاريخ موسيقى الـ psychedelia، والـ trip hop، والـ Britpop. لقد شعرت دائمًا بالتفاؤل والثقة، وهذا الشعور منحني الصدق والقوة هو الشعور الذي كان يراودني أثناء تسجيل أغاني الألبوم، الذي تعاونت فيه مع فريق من المبدعين طوال مشروعي الفني، بما في ذلك Caroline Ailin و Danny L. Harle و Tobias Jesso Jr و Kevin Parker.


في وقت سابق من هذا الشهر، افتتحت دوا حفل جوائز BRIT بأداء مميز لأغنية "Training Season" وحصلت بعد ذلك على جائزة BRIT السابعة لأفضل عمل بوب، كما افتتحت أيضًا حفل توزيع جوائز جرامي هذا العام، حيث قامت بأداء ميدلي جمع أغاني Training Season، Houdini وDance The Night. وأصبحت دوا مؤخرًا أول فنانة تمتلك أربع أغنيات لكل منها أكثر من ملياري استماع على منصة سبوتيفاي وهي: One Kiss، Don't Start Now، New Rules، وLevitating.






عاطف سندي يحضر إنطلاق الدوري الرمضاني ٢٠٢٤ لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالله بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود




كتبت: مروة حسن


إنطلقت مساء ليلة الأربعاء الماضية الثالث من رمضان الموافق ١٣ مارس ٢٠٢٤م، بطولة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتورعبدالله بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود

لسداسيات كرة القدم الرمضانية في نسختها السادسة لعام ١٤٤٥هـ/٢٠٢٤م بحفل رسمي حضره عدد من ذوي المقامات الرفيعة و الشخصيات الرياضية والإعلامية اللامعة وعدد كبير من الجمهور الرياضي. 


بعد السلام الملكي، انطلقت أولى مباريات فريق (السعد) بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالله بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود ومعه كوكبة من النجوم العالميين مثل النجم العالمي الهولندي كلارينس سيدورف لاعب ريال مدريد ، ومشاركة النجم العالمي الفرنسي ايرك أبيدال لاعب برشلونة ، ومشاركة النجم المغربي محسن متولي لاعب خط الوسط في منتخب المغرب وعدد من نجوم كرة القدم. 


وكعادته السنوية هنأ سفير السلام والنوايا الحسنة الدكتور عاطف سندي صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالله بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود على إنطلاق هذا الموسم المتميز.





د.عاطف سندي يهنئ رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة

  كتبت: مروة حسن إحتفل سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار د. عاطف سندي من خلال مقطع فيديو ليهنئ منظمة الضميرالعالمي لحقوق الإنسان بعيدها ا...