السبت، 15 أبريل 2023

ما الذي يجمع ايلي حداد بالفنان آدم؟

 


أصدر الشاب الموهوب إيلي حداد Cover Song جديدة لأغنية "خلص الدمع" للفنان آدم، ليقدّمها بصوت وإحساسٍ رائعَين.

ومنذ لحظة إصدارها لاقت الأغنية ردود فعل إيجابية جداً، حيث انهالت التعليقات التي أعربت عن إعجابها بصوت وأداء إيلي الممَيَّزَين. 

ويلمع إيلي حداد بصوته وأدائه حيث أنه برهن عن نجاح كبير، ليأسر قلوب جمهوره ومتابعيه، نظراً لما يحمله من مشاعر وأحاسيس نقلها للجمهور من خلال هذه الأغنية. 

وأكّد إيلي الذي درس: العزف على آلتَي العود والطبلة والغناء الشرقي، أن اختياره لهذه الأغنية يعود لمحبته للفنان آدم وأغنياته، فهو معروف بإحساسه وطبقات صوته المميّزة، كما وأن أغنية "خلص الدمع" حقّقت إستمرارية كبيرة، فبالرغم من مرور سنواتٍ على إصدارها لا تزال تدخل القلوب والآذان دون استئذان.

كما أعلن إيلي حداد أنه يعمل الآن على إصدار cover songs حيث يدرس تجديد أغنيات للفنانَين الراحلين وديع الصافي أو ملحم بركات بعد أخذ الأذونات اللازمة. 

كل التمنيات لإيلي حداد بالتألق والنجاح الدائم على درب النجومية التي يسير عليها بكل ثقة.

رابط الاغنية:



الخميس، 13 أبريل 2023

"حارة منذر رياحنه" ضمن أفضل 5 أفلام على المنصات الرقمية ... حسب نيورك تايمز الأمريكية



"حارة منذر رياحنه" ضمن أفضل 5 أفلام على المنصات الرقمية  ... حسب نيورك تايمز الأمريكية 

كتبت: مروة حسن

قامت نيويورك تايمز وهي إحدى أشهر الصحف العالمية، باختيار الفيلم الأردني الذي يحمل اسم "الحارة"، للمخرج باسل غندور، ليكون واحد من ضمن قائمة أفضل 5 أفلام متاحة على منصات البث الرقمي العالمية.




حيث يعد فيلم "الحارة" بأنه العمل العربي الوحيد الذي قامت باختياره المحررة ديفيكا غيريش والتي وصفت الفيلم بـ "لوحة مرسومة بعناية للطبقة الفقيرة المكافحة في عمان وكل التواءة في الأحداث غير متوقعة".

كما أنه منذ طxرحه على منصة نتفليكس في بداية العام الجاري، وأصبح  من ضمن قائمة الأكثر مشاهدة في الأردن لسبعة أسابيع على التوالي وأغلبها كان في المركز الأول.

بالإضافة إلى دخول هذا العمل في قائمة توب تن في نتفليكس السعودية ولبنان، كما أنه كان واحد من ضمن قائمة الأكثر بحثًا عربيًا على جوجل لعدة أيام.

والجدير بالذكر أن الفيلم قد شهد رحلة عروض ناجحه سواء من ناحية المهرجانات أو من الناحيه التجارية في أكثر من 20 دولة حول العالم .

حيث أنه انطلق تجاريًا داخل أربع دول عربية وهم:" مصر، الأردن، السعودية، والإمارات"، كما أنه حصل على جائزة الجمهورية وتنويه خاص من مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، بجانب جائزة لجنة التحكيم الكبرى من مهرجان الفيلم الدولي الأول في أنوناي بفرنسا.


كما أنه ترشح لـ 4 جوائز النقاد للأفلام العربية والتي يقدمها مركز السينما العربية على هامش فعاليات الدورة الحالية من مهرجان كان.



وفي نفس السياق نجد أن الفيلم قد شارك في عدد من المهرجانات الدولية ومن أبرز هذه المهرجانات:" مهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو بأميركا، مهرجان لندن وروتردام والبحر الأحمر وبينغيا"، كما شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي نحو 5000 مشاهد.


وفي وقت سابق حصل الفيلم على بعض الإشادات النقدية والمدح من قبل النقاد و المواقع العالمية ومن هذه المواقع "موقع غارديان "، والذي قال:" الحارة دراما أردنية جريئة وتستحق المشاهدة عن تشابك الحيوات مع بعضها البعض".


بينما وصف موقع "سكرين دايلي" فيلم الحارة قائلًا:"يتميز بالثقة وأسلوبه مختلف، الشخصيات حاضره أمامنا، ولكل منها استقلاليته وروحه في القصة".

بجانب موقع "One Room with a View" قال:" فيلم سيعلق في ذهنك وقلبك طويلًا فعالم الجريمة مشوق للغاية والطاقم التمثيلي آسر".

وشارك في بطولة فيلم الحارة عدد من النجوم وهم:" عماد عزمي، بركة رحماني، منذر رياحنة، ميساء عبد الهادي، نادرة عمران ونديم ريماوي"، و الفيلم من تأليف وإخراج باسل غندور ومن إنتاج بيت الشوارب "يوسف عبدالنبي"، The Imaginarium Films "رولا ناصر" وLagoonie Film Production "شاهيناز العقاد" كمنتج مشارك.


الأحد، 9 أبريل 2023

«درة » تحقق نجاحاً ملحوظاً فى لعب دور «نهله» بالأجهر

 


«درة » تحقق نجاحاً ملحوظاً فى لعب دور «نهله» بالأجهر


بقلم _ مروة جالى حسن


إستطاعت النجمة «درة » أن تسحر الفن وتتقن ما تقدمه فهي تمتلك أداء تمثيلي متنوع ، لإنها فنانة واقعية تلقائية متمكنة من التلون الحميد الذي يصيبك بالإستغراب من الأداء التمثيلي الأقرب للحقيقة لأنها أثبتت نجوميتها وأن تستحق المكانة التي وصلت لها، وببساطة بتعيشك واقع إما تراجيدي أو كوميدي بحسب الدور، و خصوصاً دورها في مسلسل «الأجهر»، فقد إستطاعت «درة» فى الفترة الأخيرة أن تتمرد على ملامحها البريئة والرقيقة.

 

 و«درة» نجمة كبيرةوموهبةبيور ومثقفه فنياً بمعني الكلمة لاتشبه أحد سوى نفسها لأنها شاطره وطلتها جميلة وعندها قبول مش طبيعي وبتعرف تتلون وتجذبك بمجرد ظهورها على الشاشة، ويمكنها أن تتحكم في إنفعالتها بين الحزن والإبتسامة والبكاء في مشهد واحد، ولكن على المستوى الشخصي بكون سعيدة جداً برؤيتها على الشاشة والإستمتاع بحركتها وتعابيرها، فهي ساحرة سحرت بالفن وأتقنت ما تقدمه لإنها تمتلك أداء تمثيلي ولكن بشكل أكثر نضجًا، من خلال الدكتورة «نهله» والتي نالت من خلاله إشادات جماهيرية كبيرة حققتها بمسلسل «الأجهر»،منذ بداية رمضان والذى أشعل ردود الفعل من الكثير من متابعي المسلسل عبر وسائل التواصل الإجتماعي، سواء من حيث أدائها أو إطلالتها في العمل ورومانسية شخصية «نهلة» التى تلعبها في الأحداث،لتفوز بإعجاب وإشادات كبيرة من قبل الجمهور والنقاد،كما حصلت علي إشادات جماهيرية كبيرة من رواد مواقع التواصل الإجتماعي بمصر والوطن العربي والتي أشادت التعليقات بأداء «درة» وموهبتها الكبيرة في تقديمها دور «نهله» بشكل متميز جداً، حققتها منذ بداية عرض مسلسل« الأجهر» ،بأدائها المتقن وبموهبتها الكبيرة وأنها موهبة تمثيلية من العيار الثقيل، في تقديمها دور الدكتورة «نهله» بشكل متميز جداً، وبتطور كبير.

 


 ويرجع نجاح دور «نهله» بمسلسل «الأجهر»لموهبة «درة»الكبيرة،خاصة أنها تعلمت الكثير وإكتسبت الخبرات كما تطورت كثيراً، حتى جاءت الفرصة والتي إستطاعت من خلاله أن تظهر فيه مهاراتها فى التمثيل، وتطورها التمثيلي في العمل، لإنها نجمة مبدعة من طراز خاص.


وتعتبر «درة» علامة فارقة في بطولة مسلسل الأجهر،إذ قدمت دوراً فريداً تؤديه بطريقة رائعة،وتتفاعل مع الدور والشخصية قبل أن تؤديها ، قدمت مشاهد قوية و مؤثرة بإحساس عالى وقدرة عالية فى التحول فى التعبيرات و نقلات، ولم تقف عند هذا الحد،وتعتمد «درة» على موهبتها الكبيرة و نضجها الفنى فى إتقان الدور ببراعة فى منطقة إبداع خاصة بها، فحقيقى تستحق الإشادة، لإنها تقدم أداء مذهل. 


 


وأكثر ما يميز درة عن غيرها،ليست مجرد أيقونة أناقة وموضة بل هي في الطريق لتصبح من أيقونات التمثيل العربي، وإهتمامها بشكل كبير بتطوير أدائها عن كل عمل تقدمه، خاصة أنها خلال السنوات الأخيرة،حيث إستطاعت« درة» أن تبرهن أنها من النجمات التي تتمتع بموهبة كبيرة وأداء مميز وأن تترك بصمة مميزة في عالم التمثيل والفن،والوصول للنجومية بشهرة كبيرة وبفترة وجيزة،كما لجأت لتقديم العديد من الأدوار الصعبة والمركبة التي تظهر من خلالها طاقاتها التمثيلية. 


وأعتقد أن من يقف أمام نجمة كبيرة بحجم «درة» يبذل الكثير من الجهد والمشقة ليجاريها في مستوى الإبداع الذي تقدمه على الشاشة، ولا شك أن إنتاج هذا المسلسل يستحق الإشادة والتقدير،وأن عمل متكامل ويستحق المشاهدة، لأنهم يعملون بجد لتقديم قصة شيقة ومحببة لكل المشاهدين، ففي كل حلقة نشاهد تفاصيل جديدة تزيدنا حماساً وشغفاً حيث عشقه عدد كبير من المشاهدين والجمهور بكل اللغات والثقافات، وتتمتع البطولة بإثارة وإهتمام كبير من جانب المشاهدين الذين يترقبون أحداث المسلسل وتطوراته القادمة، ليصبح عملًا فنيًا لا يُنسى، والذي تدور أحداثه في إطار إجتماعي شعبي حول الشاب يوسف الأجهر ويجسده عمرو سعد الذي يجد نفسه متهما بقتل أمه، وتدفعه الظروف للسفر مُتخفيًا في عدة دول إفريقية، وينضم في عالم العصابات للبحث عن الأمان المفقود، ويبحث عن إخوته لتستمر أحداث المسلسل لكشف حقيقة مقتل والدته. 


ويجمع مسلسل "الأجهر" بين نخبة من أبرز الممثلين في عالم الدراما العربية، والذي يشارك في بطولته كلاً من عمرو سعد، درة، ساره سلامة، سيد رجب، عمرو عبد الجليل، أحمد صفوت، ناهد السباعي، مصطفى أبو سريع، أنوشكا، أحمد مجدي، محمد جمعة، ندى بهجت، محمود قابيل، عارفة عبد الرسول، نور النبوي، بدرية طلبة، محمد جمعة، محمد التاجي، نهلة سلامة، ياسر الزنكلوني، محمد عبدالجواد، علاء عوض، حمدي هيكل، حسني شتا، محمد خميس، أحمد حبشي وعدد آخر من الفنانين ومجموعة من ضيوف الشرف من بينهم النجمة وفاء عامر وأشرف عبدالغفور وخالد زكي وباسم مغنية ورابي عمرو سعد وآخرون، وهو من تأليف ورشة ملوك المكونة من محمد فوزي وأحمد بكر وأحمد حلبة وأحمد عيد وإخراج ياسر سامي، ويعرض مسلسل «الأجهر» خلال الفترة الحالية عبر منصة شاهد ويذاع عبر شاشة"mbc مصر"، في تمام الساعة السابعة مساءاً، ويعاد في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل. 


والنجمة «درة» من النجمات التى حققت نجاحاً كبيراً في رمضان ،فهي واحدة من أهم وأفضل نجمات التمثيل وأكثرهم موهبه وقبول، حيث تنوعت أدوارها في الكثير من الأعمال مثل المتهمة،والعار،وبين السما والأرض،ومزاج الخير، وسجن النسا وموجة حارة، والزوجة الرابعة، وحكاية غالية، والخروج وغيرها من الأعمال التي حققت المعادلة الصعبة بين النجاح الجماهيري والإشادة النقدية، وفي نهاية مقالي أتمني للنجمة« درة» دوام التوفيق والنجاح والتألق في كل أعمالها المقبلة.



د.عاطف سندي يهنئ رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة

  كتبت: مروة حسن إحتفل سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار د. عاطف سندي من خلال مقطع فيديو ليهنئ منظمة الضميرالعالمي لحقوق الإنسان بعيدها ا...