السبت، 6 أبريل 2024

علاء ريحان : لابد من تحديد وزن الشعر للتركيب بالنانو والرينج

 


كتبت : مروة حسن



لم يعد الشعر الخفيف أو القصير مشكلة كبيرة مع ظهور تركيبات الشعر  المختلفة والتي أصبحت اكثر شيوعاً ونجاحاً في وقتنا هذا فما هي مميزاتها نتعرف على هذا وأكثر في السطور القادمة مع فنان التركيبات الشهير علاء ريحان. 



قال علاء ريحان عن تركيبات الشعر بالنانو أو الميكرو "أحد تقنيات وصلات الشعر التي إنتشر إستخدامها في صالونات التجميل في الآونة الأخيرة، تثبت على الشعر و تمتزج بسلاسة مع الشعر الطبيعي وهذا ما يجعلها طبيعية المظهر.





وتابع علاء ريحان حديثه قائلًا : تحتاج تركيبات  وصلات إلى مصفف شعر ذو خبرة كبيرة للحصول على نتائج طويلة الأمد طبيعية المظهر ودائمًا يبدأ الأمر بتحديد وزن الشعر الذي يمكن أن يتحمله شعرك بالإضافة إلى اختيار اللون المناسب، وقد تحتاجين إلى تلوين شعرك للحصول على نفس درجة وصلات الشعر.




وعن الوقت في إجراء ذلك قال علاء ريحان "قد يستغرق الإجراء ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات لتركيب الشعر في الفروة كاملة. 




وعن ترشيح كل وسيلة وأخري للعميل قال علاء ريحان "يرشح كل تقنية علي حسب ضعف وشكل الشعر فمثلا النانو مناسب للعملاء الذين يعانون من شعر ناعم خفيف أو من يرغبون في الحصول على شعر أطول.


وأيضًا يمكن الحصول على تركيب الشعر بالنانو للرجال والنساء على حد سواء، يتطلب الأمر حتى تكون مرشحاً جيداً أن يكون تعاملك في العادة لطيفاً مع شعرك ولا تعاني تساقط في الشعر.



وعن تركيبات الشعر بصفة عامل قال  التركيبات  لا تسبب إجهاد للشعر إذ تم تطبيقه من قبل مصفف محترف ويتوفر منها مجموعة متنوعة من الألوان و الأوزان والأطوال المختلفة التي تتناسب مع مختلف الأذواق وتعطي مظهر طبيعي للشعر، إذ يستخدم في تثبيتها حلقات نانو صغيرة للغاية بلون الشعر مما يجعلها غير مرئية.



وعن مزايا وصلات الشعر الطبيعي ١٠٠% قال علاء ريحان "يمكنك التعامل معها كما تتعاملين مع شعرك تماماً حيث يمكنك تمشيطها و تطبيق منتجات الشعر عليها، ويمكنك تصفيفها بالحرارة على عكس وصلات الشعر الصناعية التي يمكن أن تتعرض للتلف. 




وتابع "تعتبر ذات جودة عالية أكثر، يمكن اكستنشن الشعر الطبيعي أن يدوم لأكثر من سنة بنفس المزايا إذا تم الإعتناء بها جيداً.



وإختتم حديثه علاء ريحان  فنان التركيبات قائلًا "تندمج الوصلات مع شعرك بسلاسة وتبدو تماماً مثل شعرك الطبيعي على العكس الوصلات الصناعية.

المهندس جون ميخائيل : نقدم ما يحتاجه العميل وخامتنا مميزة

 


كتبت : مروة حسن


صرح المهندس جون ميخائيل رئيس مجلس إدارة معرض نيو فورنيتشر عن بعض الأسياسيات التي يحاول أن يستقر عليها منذ فتح مصنعه ومعرضه وصرح عن رأيه في الكثير من الصعاب التي تواجه الكثير في إختيار أثاث المنزل




حيث أكد " ميخائيل "أن العميل في الوقت الحالي يبحث عن الخامة الجيدة أكثر، قد يبحث البعض عن أقل سعر ولكن في فئة كبيرة تبحث عن الخامة ولدينا عملاء كثيرة تعلم جيدا بالخامة لدينا ولا تفكر في البحث عن أماكن أخرى لأنها تثق في خامتنا وما نقدمة في المعرض من خدمات ما بعد البيع لآخر العمر من عيوب صيانه او تصليحات.



وأشار جون ميخائيل بأنه في مصنعه الخاص بالموبيليات يستعمل الخشب الزان وأخشاب كونتر فنية ولديه في المصنع والمعرض متخصصين في قياس الحجر وهذه ميزة قد يبحث عنها المقبل على الزواج كثيرا  وأيضاً يوجد التقسيط لديه للتسهيل للشباب في الزواج بشكل اسرع .



وصرح جون ميخائيل بأنه ينافس دائمًا على التصنيع فهو يقدم مميزات كثيرة في مصنعه الخاص منها أن المصنع يقوم بتنفيذ الموديل الذي يطلبه العميل


وأشار المهندس جون ميخائيل بأنه يقدم ما يطلب قبل معاده، فيقوم بتجهيز المطلوب قبل موعده بأيام ويتواصل مع العميل حتى يرى ما طلبه قبل الإستلام









ويذكر أن كان قد جهز جون ميخائيل صاحب معرض نيو فورنيتشر أثاث منزل اللاعب الشهير مؤمن زكريا وغيره من الفنانين والمشاهير.


الجمعة، 5 أبريل 2024

المنتج المنفذ خالد خطاب يكشف تفاصيل تعاونه مع بدر الشعيبي في مسرحية "أبرا كدابرا"

 



كتبت: مروة حسن




في سابقة لم تحدث من قبل لأضخم إنتاج مسرحى هذا العام تم طرح اعلان مسرحية أبرا كدابرا 2" من إخراج حسام الحسينى ومنتج منفذ خالد خطاب وهى من بطولة عدد من النجوم منهم بدر الشعيبى، فرح الصراف - رهف محمد - فهد الصالح - ناصر الدوسري - احمد ايراچ - يعقوب عبدالله .


وقال خالد خطاب المنتج المنفذ في تصريحات صحفية أن برومو المسرحية يعد من أضخم الإنتاجات التى حدثت في تاريخ المسرح، ويحمل عدد من المفاجئات وفكرة جديدة لم تقدم قبل ذلك، معربا عن سعادته بالعمل مع الفنان بدر الشعيبى الذى قدم معه قبل ذلك عدد من الأعمال والتي حققت نجاح كبير، ومن المقرر عرض المسرحية خلال عيد الفطر في الكويت .



https://www.instagram.com/reel/C5OnqSZMnH1/?igsh=MzRlODBiNWFlZA%3D%3D


وتعاون بدر الشعيبى مع المنتج خالد خطاب في عدد من الأغانى منها أغنية "هو إحنا غرب" وأغنية "النسخة الأخيرة" وأغنية "أعلى نسبة مشاهدة" وأغنية "بالغير" وخلال الفترة المقبلة يتعاون معه في اغانى جديدة .


تدور أحداث المسرحية حول فرقة استعراضية شهيرة تعاني من قلة الإيرادات، فتقرر العرض في مسرح مهجور لإثارة فضول الجمهور، فيظهر لهم أشخاص غريبون في المسرح المهجور.



يذكر أن أخر ماقدمه المنتج الفني خالد خطاب فيلم "وقت إضافى" ويجمع مجموعة كبيرة من الفنانين ومنهم: الفنان خالد الصاوي، وعمرو عبد الجليل، وباسم سمرة، ونسرين أمين، وياسر الطوبجي، وعماد رشاد، وإبرام سمير نجم مسرح مصر والفيلم فكرة محمد دياسطي، سيناريو وحوار رشاد رشدي والمشرف العام ومدير مرحلة ما بعد التصوير منة صالح وانتاج اسامة  يوسف  وامجد بدر ومونتاج جمال أحمد حسن ، إخراج أسامة عمر.

تدور أحداث فيلم وقت إضافي، في إطار كوميدي رومانسي وتشويقي حول 3 نصابين يجتمعون في منتجع صحي للأثرياء، حيث تدور أحداث الفيلم.






الضمير .. صوت الحق في عالم الصراعات

 



بقلم  د  :  خالد السلامي 


في خضم عالم يموج بالتناقضات والصراعات، يبرز الضمير كمنارة تنير دروب البشرية نحو الحق والعدل. إنه ذلك الصوت الداخلي الذي يوجهنا نحو الخير ويحثنا على التصرف بما يتوافق مع القيم الإنسانية النبيلة. يظل الضمير كناري في منجم الحياة، مصدراً للنور في أعمق ظلمات اليأس. "الضمير... صوت الحق في عالم الصراعات" هو الشعلة التي تضيء درب البشرية نحو السلام والعدالة، محارباً بصمت الشرور التي تعتري النفوس في لحظات ضعفها وتنازعها. في هذا اليوم العالمي للضمير، دعونا نتأمل في أهمية هذه الملكة الفطرية التي وهبنا الله إياها، ونستكشف دورها في بناء مجتمعات أكثر عدلاً وأمانًا.

الضمير هو ذلك الصوت الخفي الذي يهمس في أعماق كل منا، يرشدنا نحو الخير، ينبهنا إلى الشر، يجعل منا أبطالاً في قصصنا الخاصة حين نختار الوقوف إلى جانب الحق. في عالم يعج بالصراعات، حيث تبدو الحدود بين الخطأ والصواب غامضة وملتبسة، يظل الضمير هو البوصلة التي تقود الإنسانية نحو شواطئ الأمان.

ليس الضمير إلا انعكاساً للقيم والمبادئ التي تُشكل على مر الزمن داخل كل فرد، فهو ينمو ويتطور بناءً على تجارب الحياة والتعليم والتأثيرات الثقافية. ولكن، في جوهره، يظل الضمير صوتاً عالمياً، دليل الإنسانية نحو الخير والعدالة.

في الحروب والنزاعات، حيث تتصارع الأيديولوجيات والمصالح، يصبح الضمير ذلك الخيط الرفيع الذي يفصل بين الإنسانية والوحشية. إنه يذكّر المحارب بإنسانيته، يوجه القائد نحو الرحمة، ويحفز المجتمعات على البحث عن السلام. الضمير هو ذلك الجندي المجهول الذي يقاتل في صفوف كل الأطراف، داعياً إلى العقلانية والتعاطف في أحلك الأوقات.

الضمير في الإسلام

يحتل الضمير مكانة رفيعة في الإسلام، فهو مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالإيمان والتقوى. يعتبر الضمير في المنظور الإسلامي هو الرقيب الداخلي الذي يحاسب الإنسان على أفعاله وينبهه إلى الصواب والخطأ. وقد حث القرآن الكريم والسنة النبوية على تنمية الضمير والحفاظ على صفائه ونقائه. فالمؤمن الحق هو من يتبع ما يمليه عليه ضميره، ويبتعد عن كل ما يشوبه أو يدنسه.

في قوله تعالى: "وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا، فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا" (الشمس: 7-8)، يشير القرآن الكريم إلى الدور المحوري للضمير في توجيه الإنسان نحو الخير والصلاح. فالله سبحانه وتعالى قد زود كل نفس بملكة الضمير، وجعلها قادرة على التمييز بين الخير والشر. وعلى الإنسان أن يصغي إلى صوت ضميره، ويسعى جاهداً لتزكية نفسه وتطهيرها من الرذائل والآثام.

الضمير والمسؤولية الاجتماعية في الإسلام

يؤكد الإسلام على أهمية الضمير في تحقيق العدالة الاجتماعية والتكافل بين أفراد المجتمع. فالمسلم الحق هو من يشعر بمسؤوليته تجاه الآخرين، ويسعى لمد يد العون والمساعدة للمحتاجين والمستضعفين. وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ، إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى" (رواه مسلم).

فالضمير الحي هو الذي يدفع المسلم للتصدي للظلم والفساد، وللعمل على إقامة مجتمع قائم على العدل والمساواة. وهو الذي يحثه على التكافل والتضامن مع إخوانه في الإنسانية، بغض النظر عن انتماءاتهم العرقية أو الدينية. فالإسلام دين الرحمة والتسامح، وهو يدعو أتباعه إلى نشر المحبة والسلام بين الناس أجمعين.

الضمير والأخلاق الإسلامية

يربط الإسلام بين الضمير والأخلاق ربطًا وثيقًا، فالضمير هو الدافع الداخلي للتحلي بمكارم الأخلاق والابتعاد عن الرذائل. والمسلم الحق هو من يسعى لتهذيب نفسه وتزكيتها بالفضائل والقيم النبيلة، كالصدق والأمانة والعفة والتواضع والإيثار. فهذه الأخلاق هي جوهر الدين الإسلامي، وهي التي تميز المؤمن الصادق عن غيره.

وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم خير قدوة في الأخلاق والقيم، فقد وصفه الله تعالى بقوله: "وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ" (القلم: 4). فكان صلى الله عليه وسلم مثالاً يحتذى في الصدق والأمانة والرحمة والعدل، وكان يحث أصحابه على التمسك بهذه الأخلاق في حياتهم وتعاملاتهم. فالضمير الحي هو الذي يقود المسلم إلى طريق الأخلاق والفضيلة، ويجعله نموذجًا يحتذى في الخير والصلاح.

الضمير والتربية الإسلامية

تؤكد التربية الإسلامية على أهمية تنمية الضمير لدى الناشئة منذ الصغر. فالطفل يولد على الفطرة، وعلى الوالدين والمربين مسؤولية تنشئته على القيم والأخلاق الإسلامية. ويتم ذلك من خلال القدوة الحسنة والموعظة الحكيمة، ومن خلال تعليم الطفل آداب الإسلام وأحكامه، وتشجيعه على ممارسة العبادات والطاعات.

كما تحث التربية الإسلامية على تعزيز ملكة التفكير والتأمل لدى الناشئة، وتنمية قدراتهم على التمييز بين الحق والباطل. فالإسلام دين العقل والمنطق، وهو يدعو أتباعه إلى إعمال الفكر والتدبر في ملكوت الله وآياته. ومن خلال تربية العقل والضمير، يمكن بناء جيل واعٍ ومستنير، قادر على مواجهة تحديات العصر بإيمان وحكمة.

الضمير... حصن الإنسانية

يمثل الضمير الحصن المنيع الذي يقف في وجه الظلم والاستبداد. إنه القوة الداخلية التي تدفعنا للوقوف في وجه الطغيان ورفض الخضوع للأهواء والمصالح الشخصية. عبر التاريخ، كان أصحاب الضمائر الحية هم من صنعوا التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم. فمن المناضلين في سبيل الحرية والمدافعين عن حقوق المستضعفين، إلى العلماء الذين كرسوا حياتهم لخدمة الإنسانية، يبرز الضمير كشعلة تنير الطريق في أحلك الظروف. ولنتذكر أن الضمير لا يعرف الحدود الجغرافية أو الانتماءات العرقية والدينية، فهو لغة إنسانية مشتركة تجمعنا على قيم الخير والعدل. فكم من شخصيات عظيمة غيرت مجرى التاريخ بفضل تمسكها بضميرها. إنهم نماذج مضيئة تذكرنا بقوة الضمير في مواجهة الظلم والقهر.

الضمير والعدالة الاجتماعية

في عالم يشهد تفاوتًا صارخًا بين الأغنياء والفقراء، يلعب الضمير دورًا محوريًا في تحقيق العدالة الاجتماعية. فهو يدعونا إلى التعاطف مع الآخرين والتضامن مع المحرومين والمهمشين. يحثنا الضمير على العمل من أجل القضاء على الفقر والجهل والمرض، وتوفير الفرص المتكافئة لجميع أفراد المجتمع. إنه صوت العدالة الذي يذكرنا بأن لكل إنسان الحق في العيش بكرامة وأمان، بغض النظر عن انتمائه العرقي أو الديني أو الطبقي. ويدفعنا الضمير أيضًا إلى مكافحة الفساد والمحسوبية، وتعزيز الشفافية والمساءلة في المؤسسات العامة والخاصة. فبدون ضمير حي، تنتشر الرشوة والمحاباة، وتضيع حقوق الضعفاء والمستضعفين. لذا، فإن تنمية الضمير الجمعي هو السبيل الأمثل لبناء مجتمعات تقوم على العدل والمساواة وتكافؤ الفرص.

الضمير في مواجهة التحديات البيئية

في ظل الأزمات البيئية المتفاقمة التي تهدد مستقبل كوكبنا، يبرز الضمير كحليف أساسي في معركة الحفاظ على البيئة. إنه يذكرنا بمسؤوليتنا تجاه الأجيال القادمة وواجبنا في حماية الموارد الطبيعية والتنوع الحيوي. يدفعنا الضمير إلى تبني أنماط حياة مستدامة وصديقة للبيئة، والعمل على الحد من الانبعاثات الكربونية والتلوث. كما يحثنا على مساءلة الحكومات والشركات عن ممارساتها غير المسؤولة تجاه البيئة، والمطالبة بسياسات أكثر مراعاة للتوازن البيئي. فالضمير البيئي هو الذي يجعلنا ندرك أن الأرض ليست ملكًا لنا، بل هي أمانة في أعناقنا، وأن علينا الحفاظ عليها وتسليمها للأجيال القادمة بحالة أفضل مما تسلمناها. وهو أيضًا الذي يذكرنا بأن التنمية الاقتصادية يجب ألا تتم على حساب البيئة، وأن هناك طرقًا مستدامة لتحقيق الرخاء دون الإضرار بالنظم البيئية الطبيعية.

الضمير... نبراس الأخلاق

يشكل الضمير الأساس الأخلاقي الذي ينظم سلوك البشر ويوجه تفاعلاتهم مع بعضهم البعض. فهو يغرس فينا قيم الصدق والأمانة والتسامح والاحترام المتبادل. يدعونا الضمير إلى التحلي بالشجاعة في قول الحق ومواجهة الباطل، حتى لو كان ذلك يتطلب التضحية والمثابرة. إنه يذكرنا بأن الغاية لا تبرر الوسيلة، وأن السلوك الأخلاقي هو الطريق الوحيد نحو بناء مجتمعات سليمة ومزدهرة. كما يحثنا الضمير على التعامل مع الآخرين بالحسنى، وتجنب إيذائهم بالقول أو الفعل. فهو يدعونا إلى تقدير التنوع واحترام الاختلاف، وعدم التمييز على أساس العرق أو الدين أو الجنس. ويذكرنا الضمير أيضًا بأهمية العطاء والتطوع وخدمة المجتمع، فبقدر ما نعطي للآخرين، بقدر ما نثري حياتنا ونجد السعادة الحقيقية.

الخاتمة

في هذا اليوم العالمي للضمير، دعونا نجدد التزامنا بصوت الحق والعدالة في داخلنا. فلنعمل على تنمية ضمائرنا وتقويتها، ولنجعل منها بوصلة أخلاقية تقودنا في دروب الحياة. ولنتذكر دائمًا أن الضمير هو أغلى ما نملك، وأنه السلاح الأقوى في مواجهة الظلم والاستبداد. فبالضمير الحي والفعال، يمكننا بناء عالم أكثر إنسانية وعدلًا وازدهارًا. ولنعمل على غرس قيم الضمير في نفوس أطفالنا، فهم مستقبل الأمة وصناع التغيير القادمون. ولنتعاون جميعًا، كأفراد ومؤسسات ودول، من أجل إعلاء قيم الضمير في كل مجالات الحياة، من السياسة والاقتصاد إلى التعليم والإعلام. فكلما ارتقت ضمائرنا، ارتقت مجتمعاتنا وازدهرت حضارتنا الإنسانية. فلنجعل من هذا اليوم العالمي للضمير منطلقًا لبناء غد أفضل، غدٍ يسوده العدل والسلام والمحبة.

المستشار الدكتور خالد السلامي - سفير السلام والنوايا الحسنة وسفير التنمية ورئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة ورئيس مجلس ذوي الهمم والإعاقة الدولي في فرسان السلام وعضو مجلس التطوع الدولي وأفضل القادة الاجتماعيين في العالم لسنة 2021 وحاصل على جائزة الشخصيه المؤثره لعام 2023 فئة دعم أصحاب الهمم  وحاصل على افضل الشخصيات تأثيرا في الوطن العربي 2023 وعضو اتحاد الوطن العربي الدولي.

مؤسسة زويل العلمية توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة عاشور زايد للتنمية




كتبت: مروة حسن


وقعت مؤسسة زويل العلمية برئاسة د محمود زويل  ومؤسسة عاشور زايد للتنمية المستدامة برئاسه د عاشور زايد بروتوكول تعاون مشترك يشمل مجالات عديدة منها.



 البرامج الإستشفائية والمشروعات التنموية والزيارات البيئية للوفود المحلية والدولية، وعقد الدورات التأهيلية والتدريبية في مجالات التنمية المستدامة الشاملة بما يخدم المجتمع وعمل المؤتمرات والندوات وورش العمل والتعاون مع الهيئات المحلية والدولية ككيان مشترك إذا تطلب ذلك.


وأكد د رابحه اللافي عضو مجلس أمناء مؤسسه زويل العلمية أنه سيتم تكريم د عاشور زايد في مهرجان درع التميز العلمي في مايو المقبل لما قدمه د عاشور للمجتمع المدني من خلال الإنجازات التي حققت لمؤسسة عاشور زايد.

إفتتاح معرض السيارات الجديد "عزام" لـ رجال الأعمال إيهاب زاهر وأحمد عزام




كتبت: مروة حسن


إحتفل كلاً من رجال الأعمال إيهاب زاهر،وأحمد عزام بإفتتاح معرض السيارات الجديد "عزام" والذي جاء ذلك بحضور نخبة من رجال الأعمال والصناعة بقطاع السيارات فى مصر. 


ويقام المعرض بتصميم ورونق رائع في مدينة نصر خلف السراج مول آخر مكرم عبيد ، ويحضره أكثر من مائة شخصية من رجال الأعمال و الزوار والمهتمين بعالم السيارات. 



وأوضح"زاهر"أن المعرض يعتبر بمثابة نقطة التواصل والتفاعل بين الجمهور والطرازات الجديدة وأفضل وسيلة لقياس ردود أفعالهم ومقترحاتهم حول تلك الطرازات، أما بالنسبة لجمهور المشترين فهو أسهل طريق للمقارنة بين الطرازات المختلفة وهى جميعها أمام أعينهم بكافة تفاصيلها الدقيقة كما أنها فرصة للإستفادة من العروض الخاصة والتخفيضات المتاحة خلال المعرض وكذلك عروض التقسيط والتمويل المقدمة من البنوك وشركات التمويل المشاركة بالمعرض.




حيث يضم المعرض أهم العلامات التجارية الخاصة المتواجدة للسيارات المتواجدة بالسوق المصري حيث أن معرض "عزام" يشمل العديد من أنواع السيارات المستعملة والجديدة والفاخرة والموديلات المتنوعة من مركات سيارات تويوتا و شيفورليه و فولكس فاجن و هيونداي و جيلي و رينو و كيا و اوبل و سوزوكي و مرسيدس،وغيرها، وذلك بالإضافة إلى جميع أنواع السيارات الكورية و اليابانية و الصينية و جميع أنواع السيارات الإقتصادية، مع توفير الحلول التمويلية الكاملة والميسرة والسريعة، ويمكن التقسيط من أول موديلات ٢٠٠٠ لأى نوع سيارة. 


وللتواصل عبر الأرقام التالية: 

01068403539/01001567947




الأربعاء، 3 أبريل 2024

أحمد السقا يتفوق علي نفسه بسبب نصار فتحية في العتاولة

 

ط


كتبت: مروة حسن


إستطاع النجم أحمد السقا في الظهور بشكل مميز ومختلف من خلال شخصية "نصار فتحية" ، الذي يقدمها من خلال مسلسله الجديد العتاولة.


وظهر السقا في هذا الدور بشكل مميز اعجب الجمهور علي مواقع التواصل الاجتماعي والشارع المصري، وكان هذا بسبب التحضير المميز الذي قام به لأداء هذه الشخصية، بجانب العديد من المواقف التي ظهر السقا فيها بشخصية مميزة خلال أحداث المسلسل ومنها عندما تقابل مع إبنه المريض.


يذكر أن مسلسل " العتاولة" بطولة النجوم أحمد السقا، طارق لطفى، زينة، باسم سمرة، مى كساب، أحمد كشك، هدى الاتربى، نهى عابدين، ميمى جمال، زينب العبد، منة تيسير،مصطفى ابو سريع، مريم الجندى، مؤمن نور، محمد التاجى، يسرا الجديدى، وأخرون، وهو من تأليف هشام هلال، و إخراج احمد خالد موسى.

المسلسلات الرمضانية في تونس بين الجمالية والتوق الى العالمية

 



بقلم  د. ليلى الهمامي


اواخر شهر رمضان المبارك فترة اعتدنا فيها على تقييم الانتاج الدرامي وما تم عرضه في القنوات التونسية  من إنتاج تونسي.  لكن ايضا لدينا دائما نظرة على ما يحصل في مصر وفي سوريا خاصة ولدرجة اقل العراق لكن يبقى الاهتمام الاول دائما  بالانتاج التونسي.

رغم النقد اللاذع احيانا، يبقى التونسي يحبذ مشاهدة القنوات التلفزية التونسية خلال شهر رمضان والاستماع الى بعض المسلسلات التي تنتجها الاذاعة الوطنية، تلك التي دأبت منذ احداثها على انتاج رمضاني للمسلسلات والكل يعلم ويذكر تلك المسلسلات التي لا تخلو من ابداع والتي لا تخلو من جوده النص.  

اردت ان اسوق مسألة هامة في علاقة بالانتاج الدرامي والابداع الفني عامة في تونس. انه لدينا من المبدعين ومن الطاقات ومن العقول ما يكفي لاكتساح الساحة الثقافية ليس فقط العربية بل ايضا الطموح للعالمية... لدينا بالفعل مخزون ثقافي وفكري وتجارب في المسرح وفي السينما وفي كل اشكال الابداع الفني ما يؤهلنا لان نشكل قطبًا ثقافيًّا يشع اقليميا ويجذب مختلف المبدعين عالميا... لدينا كل الطاقات وتعوزنا الامكانات: انجاز مدينة الثقافة انجاز عظيم دور الثقافة المنتشرة في مختلف الولايات والمعتمديات تحتاج الى الدعم في مستوى التجهيزات ليس الدعم فقط بالاطارات بل ايضا في مستوى الميزانية لتشجيع المبدعين الشبان وتمكينهم من فرص الظهور على المنصات. 

من جهة اخرى وفي علاقة بالقطاع العام للاعلام، التلفزة الوطنية او القنوات التابعة للتلفزة الوطنية  المفروض انها تشجع الانتاج الوطني في الابداع الفني والدرامي خاصة... المفروض ان تبرز الشخصية التونسية بعيدا عن المحاكاة. يمكن ان نستفيد من الكثير من الخبرات التقنية في مستوى الديكور والاخراج، والضوئيات وهذا محبذ ومطلوب... بيد أن عمق الابداع يبقى النص، وتبقى الكلمة والشخوص التي من المفروض ان تترجم وان تعبر عن الهوية التونسية، عن الانتماء تونسي، عن الفضاء التونسي  عن التاريخ التونسي ... وهذا ما لمسته شخصيا في عدد من الاعمال خلال هذا الشهر.

 رمضان 2024 في تقديري فيه نجاح لا يستهان به على المستوى الدرامي. وجد الواقع التونسي احالات حقيقية بطرق مباشرة كما هو الحال في مسلسل الفلوجة، وبطرق اكثر تجريدا ورمزية في مسلسل عبد الحميد بوشناق. وفي كلتا الحالتين هنالك انشداد الى الشاشة من المتابع وشغف لمعرفة التطورات، ثم التشويق... 

هذا في اخر الامر يعيدنا الى مسالة تحرير الابداع من كل المعوقات والموانع. اكيد اننا نحتاج اليوم اكثر من اي وقت مضى الى الالتزام الفني بالواقع لكن هذا الالتزام من المفروض الا يمس من خصوصية الاثر الفني، من حيث هو اولا وقبل كل شيء عمل موضوعه الجمال. وهذا شرط الشروط ومبدا المبادئ في كل عمل فني، مهما كان، لكي لا تتحول الاعمال الفنيه الى تلك الاشكال الدعوية الفجة التي تخالف قواعد النواميس الجماليات فتخون الرسالة الفنية في جوهرها، من حيث انها معالجة لما هو انساني من خلال اقتطاع مشهد من الواقع واعلائه الى مستوى المطلق الانساني. وتقديري ان اعتماد التقنيات الحديثة في الاخراج والدبلجة مسائل من المفروض ان نركز عليها خلال قادم السنوات للدخول الى فضاء العولمة الثقافية. فما تنجزه الثقافة من خلال مسرحية او شريط او مسلسل اسرع وانجى احيانا من اموال طائلة يمكن ان تنفق في الدعاية لاي بلد من البلدان.  

علينا ان نفتح ورشة التفكير في الثقافة من اجل اقتحام فضاء العالمية. ودون اهداف لا يمكننا الحكم على المنجز ولا يمكننا تقييم ما تم دون اهداف دقيقة وواضحة وسنبقى في دائرة الهواية والفرجة من اجل الفرجة والمحلية ولا شيء غير المحلية. في حين في انه  بإمكاننا ان نطمح لما هو اوسع، لنكون رافدا من روافد الثقافة العالمية. 

هذه بعض الافكار التي اسوقها من اجل التفكير في ما من شانه ان يعصر الانتاج الدرامي في بلادنا وان يرتقي به الى مستوى الصناعة التي تخضع لمنطق الاستثمار والتسويق والدعاية، قطاع يمكنه ان يشغل الاف التونسيين من الشباب ومن غير الشباب، وان يحول البنية التحتية في تونس الى نقطة جذابة لرأس المال السينمائي من الخارج. علينا ان ننظر في المشاريع الكبرى لانني مقتنعة تمام الاقتناع ان تونس تستحق ما هو ضخم وعظيم!!!

الشعب الجمهوري بمدينة بدر يقيم أكبر مائدة إفطار في شرق القاهرة

 


كتب: سعيد زينهم


في أجواء رمضانية مبهجة يسودها الألفه والمحبه أقامت الأمانه العامه لحزب الشعب الجمهوري بمدينة بدر برعاية وحضور المهندس شريف جبر الأمين العام للحزب ،أكبر مائدة افطار رمضانية بشرق القاهرة حملت شعار “رمضان بيجمعنا ” احتفاءً بالشهر الفضيل وذلك بحضور جماهيري وحزبي كبير .


وأكد المهندس شريف جبر أن مائدة الإفطار الجماعي تأتي في إطار حرص الحزب على أن يلتف الجميع حول مائدة إفطار رمضانية واحدة تجمع جميع أطياف السكان في مدينة بدر من أجل تعزيز أواصر الترابط والتسامح والمحبه بين الحزب والمواطنين ،إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين بأستمرار على أرض الواقع.


وقال شريف جبر أن حرص الحزب على إقامة هذة المائدة الرمضانيه كأحد مظاهر التكافل الاجتماعي والعطاء في الشهر الكريم يعكس سعى الحزب الى تعزيز اواصر المحبة مع المواطنين .


المائدة الرمضانية شهدت اقبالا كبيرا وحضورا مميزا من جانب القيادات السياسية والإعلامية في مدينة بدر ، واشرف على تجهيزها المهندس شريف جبر ، وشارك في إعداها الأستاذ سمير نصر ، والمهندس أحمد عرفة ، والمستشار محمد ابو الحسن .


ومن جانبهم أعرب الضيوف عن خالص شكرهم وأمتنانهم للقائمين على تنظيم وتجهيز هذة المائدة مشيدين بحسن الإستقبال وكرم الضيافه.

الثلاثاء، 2 أبريل 2024

شريف جبر: أداء الرئيس السيسي اليمين من العاصمة الإدارية يعد نقلة نوعية للاستثمار بالمدينة

 



كتب: سعيد زينهم


قال المهندس شريف جبر رئيس مجلس إدارة شركة الرواد الدولية للتطوير العقاري، إن أداء فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليمين الدستورية لفترة ولاية رئاسية جديدة من العاصمة الإدارية الجديدة يعد بداية قوية للجمهورية الجديدة، فالحلم تحول لحقيقة واقعية ظاهرة أمام العالم بالكامل.


وأضاف شريف جبر ، أن إتمام مراسم التنصيب في العاصمة الإدارية الجديدة يعد حدثًا عالميًا تشهده العاصمة الإدارية ويلفت الأنظار لهذا المشروع القومي الواعد، كما أنه يعد نقلة نوعية استثمارية ضخمة للمشروع بالكامل، فالمدينة أصبحت قلب مصر النابض بالأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية الحيوية والمؤثرة.


وأكد أن رؤية المواطن المحلي والأفراد بالخارج لمراسم التنصيب وحجم الإنجاز الذي شهده المشروع في وقت قياسي يعكس جدية الدولة في تحقيق أحلامها وقدرتها على تحويل هذه الأحلام لحقائق بسواعد أبنائها، لافتا إلى أن مدن الجيل الرابع وفي مقدمتها العاصمة الإدارية أصبحت علامة بارزة في تاريخ مصر الإقتصادي والسياسي.

شرف الحريري الفائز بأغلى سباق في العالم يشعل منافسات "كأس دبي"

 



كتب - ماهر بن عبدالوهاب



يتطلع رجل الأعمال السعودي شرف الحريري، الفائز بـ "كأس السعودية" 2024، إلى إضافة لقب عالمي جديد إلى سيرته الذاتية، عندما ينطلق جواده البطل سينور بسكادور بقيادة الخيال جونيور ألفارادو، لمنافسة أفضل الجياد العالمية في النسخة الـ 28 من كأس دبي العالمي (فئة 1)، الذي تنطلق سباقاته خلال الساعات المقبلة على أرض مضمار "ميدان".


و من جهته قال الخيال ألفارادو الذي قاد سينور بسكادور إلى الفوز بلقب أغلى سباق في العالم، في مستهل حديثه عن تلك الأمسية الإستثنائية التي أقيمت في ميدان الملك عبد العزيز: "عند المنعطف، كان عليّ تعويض مسافة كبيرة للغاية، لذا كنت قلقاً بعض الشيء.


وعند قدومي من الجهة الخارجية مع سينور بسكادور، كنت أتابع أوشبا تيسورو. ثم حاولت أن أنهي السباق في المراكز الأمامية، والذي كان سيكون جيداً، ولكن بعد ذلك اعتقدت أن المركز الثاني سيكون رائعاً. وفجأة، وقبل 50 متراً من نهاية السباق، فكرت بأنه "لدي فرصة هنا". لقد بذلت قصارى جهدي، وأستمر الجواد في إنطلاقته السريعة، وقاتل حتى أنهى السباق فائزاً."


وأضاف ألفارادو وهو يروي تجربته: "كان الحدث في حد ذاته رائعاً بشكل لا مثيل له. لقد كانت تجربة جيدة جداً منذ لحظة وصولي إلى السعودية. لقد تم الإعتناء بنا طوال فترة إقامتنا"، متابعا بقوله: "أحببت ميدان السباق، ربما يكون واحداً من أجمل المضامير على الإطلاق. وبالنسبة للمسار الرملي، فقد شعرت بدرجة عالية من الأمان وحتى عندما كنت خلف الخيول الأخرى، لم يتسبب الرمل المتطاير في أي مشكلة لنا، وشعرت بأن الأرضية طرية وتجعل من حركة الخيل سلسة للغاية.


وعبر ألفارادو عن ثقته في أن سينور بسكادور سيتأقلم مع التحدي الجديد في دبي ومحاولته الفوز بالثنائية الشرق أوسطية، وقال: "لم تسنح لي الفرصة للمنافسة في دبي، لذا لا أعرف مدى إختلاف الأرضية مقارنةً بالسعودية، ولكن من مشاهدة تسجيلات السباقات، أعتقد أن سينور بسكادور سيتعامل مع المضمار الرملي بشكل جيد دون مشاكل. كما أعتقد بأن الأرضية الرملية ستناسبنا جداً بسبب طول المسار المستقيم إلى خط النهاية، لأن سينور بسكادور جواد ضخم، ويركض بشكل فعال للغاية في المسار المستقيم.


وأختتم الخيال تصريحاته بقوله "ستكون المنافسة في كأس دبي العالمي قوية للغاية. لا أعتقد أن بإمكاني الإشارة إلى حصان بعينه، ولكن الخطر سيكون إذا كانت وتيرة السباق بطيئة. ستلعب وتيرة السباق دوراً كبيراً، وسنحاول تجنب الإزدحام عندما يحين وقت الإنطلاق. سنكون في الموعد، وسيقدم الجواد أداءً رائعاً، لذا لا يوجد حصان معين نخشاه في السباق".


وتشهد النسخة الـ 28 من كأس دبي العالمي 2024، الذي ينظمه نادي دبي لسباق الخيل، مشاركة 119 جوادا" من نخبة خيول العالم، من 15 دولة، حيث يتنافسون في 9 أشواط يبلغ إجمالي جوائزها 30.5 مليون دولار، منها 12 مليون دولار للشوط الرئيسي التاسع "كأس دبي العالمي".

الاثنين، 1 أبريل 2024

الصور الأولى من فيلم شقو لعمرو يوسف والإعلان الرسمي يتجاوز الـ ١٠ مليون مشاهدة

 



كتبت: مروة حسن


أطلقت الشركة المنتجة لفيلم شقو للنجم عمرو يوسف الصور الأولى من العمل والتي جمعته مع الأبطال ومع مخرج العمل كريم السبكي.



الفيلم الآن في مراحله النهائية تمهيداً لعرضه في سباق عيد الفطر المبارك.  


وكان الإعلان التشويقي للعمل قد حقق مشاهدات تجاوزت ال ١٠ مليون مشاهدة في وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة منذ طرحه. 



وكانت الشركة المنتجة لفيلم شقو قد طرحت الإعلان الرسمي عبر صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي و الذي أبرز مشاهد الأكشن التي يقدمها بطله عمرو يوسف ومعه النجم محمد ممدوح.


 وظهرت النجمة دينا الشربيني في مشاهد رومانسية تعكس العلاقة التي تربطها بشقو في أحداث الفيلم، و ظهرت أمينة خليل في دور راقصة وهي المرة الأولى التي تقدمها، وظهرت النجمة الكبيرة يسرا بلوك مختلف تماما عما اعتاده منها الجمهور وبصحبتها ثعابين 

وكان النجم احمد فهمي ضيف شرف الفيلم هو المفاجئة التي يقدمها الفيلم للجماهير .



 شقو يلعب بطولته النجم عمرو يوسف وينافس به في موسم عيد الفطر المبارك، ويشارك في بطولته النجوم محمد ممدوح ودينا الشربيني وأمينة خليل والنجمة الكبيرة يسرا.



الفيلم من تأليف وسام صبري و يخرجه كريم السبكي وينتجه أحمد السبكي، وسيتم طرحه في مصر في العيد  والدول العربية بعد العيد بعشرة أيام.




















خلدون إبراهيم يحصل للمرة الثانية علي براءة إختراع في مجال الري

 






كتبت: مروة حسن

   

حصل المهندس خلدون ابراهيم عباس حسن الجنابي الموظف بوزارة الموارد المائية العراقية / المركز الوطني لإدارة الموارد المائية العراقيه على براءة إختراع للمرة الثانية والصادرة من وزارة التخطيط العراقية الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بالرقم 8236 وذلك عن اختراع''الة خدمة التربة والمحصول وتنصيب أنابيب الري بالتنقيط تحت السطحي''.



وكانت البراءة الاختراع الاولى للمهندس خلدون ابراهيم من قبل وزارة التخطيط/ الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بالرقم7745، وذلك عن قيامه بتصميم وتصنيع قصبة مرشات ترتفع ذاتياً في نظام الري بالرش الثابت.



كما وحصل المهندس خلدون على تكريم بوسام الابداع والتميز جاء ذلك خلال مشاركته في المؤتمر الثالث للأختراعات العراقية المتميزة والذي أقامته جامعة صلاح الدين في اربيل وتحت شعار ( العراق يخترع) برعاية الاتحاد الدولي للمبدعين في العراق.



وكان العام الماضي قد شارك ضمن فعاليات مؤتمر الذكاء الإصطناعي بالقاهرة الذي أقامته جامعة النيل الاوروبية بجامعة الازهر ووسط لفيف من الاكاديميين والباحثين والمخترعين حيث قدم المهندس خلدون إختراعا مذهلا وثريا ومدهشا لخدمة القطاع الزراعي ومؤتمرات المناخ  وكشف عن إتمامه تصنيع وتجميع قصبة مرشات لنظام الري بالرش الثابت ترتفع ذاتياً. 


يذكر أن المهندس خلدون ابراهيم عباس حسن الجنابي

قد حصل علي التخصص العلمي ماجستير في الهندسة الزراعية جامعة بغداد 2021.












بيسل تتصدر في الابتكار في جوائز منتج العام 2024 في دول مجلس التعاون الخليجي

 


متابعة -  علاء حمدي 


تألقت "بيسل" للشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا وهي  الرائدة في مجال أجهزة المكانس الكهربائية، بفوزها الكبير في جوائز منتج العام 2024 في دول مجلس التعاون الخليجي. حازت "بيسل" على الجوائز الأولى في فئتين حاسمتين، فقد تم تكريم فئة الـ CROSSWAVE® وفئة أجهزة التنظيف المحمولة كأفضل جهاز لتنظيف الأرضيات وأفضل مكنسة محمولة، ما يبرز الإلتزام الثابت للشركة بتقديم أداء تنظيف متميز ومبتكر.


تُعتبر جائزة – منتج العام في الخليج، والتي يصوت عليها المستهلكون، والمعروفة بأنها الشعار الأكثر تميزاً لابتكار المنتجات في دول مجلس التعاون الخليجي، تبرز التزام "بيسل" بتقديم تقنيات تنظيف متقدمة تلبي احتياجات الأسر العصرية. يٌحكم الجائزة عينة من ٤٥٠٠ مستهلك في الخليج، وهي تعترف بالمنتجات التي تبرز لقيمتها الابتكارية وتأثيرها على تجارب المستهلكين. 


تجسّد فئة الـ CROSSWAVE® وفئة أجهزة التنظيف المحمولة السعي الدؤوب لـ "بيسل" نحو التميز في تكنولوجيا التنظيف. تتميز فئة الـ CROSSWAVE® بكفاءتها الفائقة وتنوعها، وقد أعادت تعريف تنظيف الأرضيات في جميع أنحاء الخليج. وبالمثل، توفر فئة أجهزة التنظيف المحمولة للمستهلكين قوة التنظيف المحترفة لإزالة البقع والأوساخ، مما يسهل المحافظة على نظافة الديكورات الداخلية.


قالت فاتن  البلطجي، المدير العام لـ "بيسل" في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: "إننا نشعر بالفخر العميق لنيلنا جائزة منتج العام 2024 في دول مجلس التعاون الخليجي لفئتي الـ CROSSWAVE® وأجهزة التنظيف المحمولة. هذه الجوائز تعتبر بمثابة شهادة على تراث "بيسل" في الابتكار وتفانينا في تقديم حلول تنظيف متميزة تلبي الاحتياجات المتغيرة لعملائنا. إن هذا انعكاس لتعهدنا بالتميز وشغفنا بإنشاء منتجات تجعل التنظيف فعالاً وممتعاً. نحن ملتزمون بمواصلة الريادة في مجال الابتكار في العناية بالأرضيات".


تقدم "بيسل" مجموعة من المنتجات التي تحمل في طياتها الابتكار والتقنية الرائدة في عالم العناية بالأرضيات، حيث يلتقي الابتكار بالتقاليد في كل عملية كنس ومسح وغسل. "بيسل" أكثر من مجرد اسم، فهي تمثل وعداً بتنظيف البقع وبأقل جهد ممكن، يحول الأماكن إلى ملاذات نقية. كل منتج يكشف عن تاريخ طويل من النقاء والأداء الراقي، ويعيد تعريف العناية بالأرضيات بشكل مستمر. تضمن "بيسل" أن كل يوم يوفر وعداً ببداية جديدة.

مجد القاسم يستعد لطرح ألبوم «باشا بشواتي»

 

كتبت: مروة حسن



يواصل الفنان مجد القاسم وضع اللمسات الأخيرة لألبومه الغنائي الجديد بعنوان «باشا بشواتي» والذي يضم عدد ١٠ اغاني متنوعة، توزيع شركة ار اي ميديا للموزع ريتشارد الحاج.



وصرح القاسم أنه تعاون ضمن الألبوم مع مجموعة كبيرة من الشعراء منهم: اللبناني نبيل افيوني، عادل حراز، صلاح عطية، بهاء أبو فخر، طارق التركي، عبد الله إمبابي، ويامن عامر.



وأضاف القاسم: ومع هذا الكم من الاغاني قرر أن ينوع في موسيقى كل أغنية سواء من حيث اللحن أو التوزيع أو المكساج، فشاركه في الألبوم في فئة التلحين: أحمد بدوي، وجدي الصايغ، بهاء أبو فخر، ومحمد بدر، وفي التوزيع الموسيقى: أحمد بدوي، محمود دسوقي، جعفر إسماعيل، وبالهندسة الصوتية: محمد الجيار، نادر زكريا، اسلام غلاب، وجعفر اسماعيل. 



وأعلن القاسم أنه سيطرح الألبوم على جميع المنصات الموسيقية بعد عيد الفطر المبارك 2024، وأشار إلى أنه قرر تصوير أغنية «باشا بشواتي» على طريقة الفيديو كليب بالتزامن مع نزول الالبوم.



الجدير بالذكر أن آخر ألبوم للمطرب مجد القاسم قد صدر بالأسواق في عام ٢٠١٧ مع شركة مزيكا بعنوان «نكتة بايخة».


إيهاب زاهر يحرص علي تهنئة شقيقه أحمد زاهر بنجاحه الكبير في نعمة الأفوكاتو كتبت: مروة حسن حرص رجل الأعمال إيهاب زاهر على تهنئة شقيقه النجم أحمد زاهر بالنجاح الكبير الذي حققه مسلسله نعمة الأفوكاتو " الذي عرض مؤخراً في الموسم الرمضاني الجاري . ونشر إيهاب صورة لهما جمعتهما سوياً وعلق عليها: "شقيقي وحبيبي، ألف مبروك النجاح المستحق، بجد ماشاء الله علي قوة الاداء والمصداقية وأدائك كان أكثر من رائع وممتع ودائماً مكسر الدنيا كلها بنجاحك وتألقك وتبهرني وتبهر جمهورك بإتقانك وإبداعك في كل أعمالك"، ولاقت الصورة إعجاب إيهاب على حسابه. وجسد أحمد زاهر شخصية صلاح في مسلسل نعمة الأفوكاتو، الذي إنتهى عرضه مؤخرًا،وحقق نجاحًا كبيرًا ونسب مشاهدة كبيرة، ودخل زاهر في صراعات عديدة مع زوجته مي عمر ضمن الأحداث، ووصل الأمر إلى دفنه لها حية، حيث تصدر زاهر تريندات السوشيال ميديا بعد مشاهده القوية في المسلسل، التي أكدت إتقانه للدور، بشهادة الجمهور والمتخصصين والنقاد. نعمة الأفوكاتو، تدور أحداثه في إطار إجتماعي درامي، حول المحامية مي عمر التي تدخل في أزمات في حياتها بسبب زوجها أحمد زاهر، الذي يتزوج عليها أروى جودة، والتي تقوم بقتل مي، ولكن يكتشف زاهر وأورى في النهاية أن مي عمر لم تمت على الرغم من دفنهما لها، ثم تبدأ مي رحلة الإنتقام منهما مع تتابع الأحداث. وكعادته برع زاهر في تقديم أدواره هذا العام، والتي غلب عليها طابع الشر المختلف عن كل ما يُقدم هذا الموسم. أيضًا لعب أحمد زاهر دورًا مميزًا في مسلسل محارب مع حسن الرداد، وظهر بشخصية المحامي الشرير حسام الجويشي، الذى يدخل في صراعات عديدة مع الرداد مع تتابع الأحداث، وأدى زاهر العديد من المشاهد الصعبة أبرزها مشاهد مواجهته مع حسن الرداد. والعمل مكون من 30 حلقة، يُعرض على قنوات cbc ومنصة WATCH IT، ومن بطولة حسن الرداد، أحمد زاهر، ناهد السباعي، نيرمين الفقي، سلوى عثمان، سماء إبراهيم، ملك أحمد زاهر، ومحمود ياسين جونيور، فيما يظهر عدد من ضيوف الشرف منهم ماجد المصري وعفاف شعيب وتامر عبدالمنعم، والمسلسل من تأليف محمد سيد بشير وإخراج شيرين عادل وإنتاج أحمد السبكي. مسلسل محارب، ينتمي إلى نوعية الأعمال الاجتماعية الشعبية، ويناقش قضايا هامة، منها الثأر وتأثير السوشيال ميديا على حياتنا، خاصة جوانبها السلبية العديدة.

 


كتبت: مروة حسن


حرص رجل الأعمال إيهاب زاهر على تهنئة شقيقه النجم أحمد زاهر بالنجاح الكبير الذي حققه مسلسله نعمة الأفوكاتو " الذي عرض مؤخراً في الموسم الرمضاني الجاري . 


ونشر إيهاب صورة لهما جمعتهما سوياً وعلق عليها: "شقيقي وحبيبي، ألف مبروك النجاح المستحق، بجد ماشاء الله علي قوة الاداء والمصداقية وأدائك كان أكثر من رائع وممتع ودائماً مكسر الدنيا كلها بنجاحك وتألقك وتبهرني وتبهر جمهورك بإتقانك وإبداعك في كل أعمالك"، ولاقت الصورة إعجاب إيهاب على حسابه.



وجسد أحمد زاهر شخصية صلاح في مسلسل نعمة الأفوكاتو، الذي إنتهى عرضه مؤخرًا،وحقق نجاحًا كبيرًا ونسب مشاهدة كبيرة، ودخل زاهر في صراعات عديدة مع زوجته مي عمر ضمن الأحداث، ووصل الأمر إلى دفنه لها حية، حيث تصدر زاهر تريندات السوشيال ميديا بعد مشاهده القوية في المسلسل، التي أكدت إتقانه للدور، بشهادة الجمهور والمتخصصين والنقاد.



نعمة الأفوكاتو، تدور أحداثه في إطار إجتماعي درامي، حول المحامية مي عمر التي تدخل في أزمات في حياتها بسبب زوجها أحمد زاهر، الذي يتزوج عليها أروى جودة، والتي تقوم بقتل مي، ولكن يكتشف زاهر وأورى في النهاية أن مي عمر لم تمت على الرغم من دفنهما لها، ثم تبدأ مي رحلة الإنتقام منهما مع تتابع الأحداث.


 وكعادته برع زاهر في تقديم أدواره هذا العام، والتي غلب عليها طابع الشر المختلف عن كل ما يُقدم هذا الموسم.



أيضًا لعب أحمد زاهر دورًا مميزًا في مسلسل محارب مع حسن الرداد، وظهر بشخصية المحامي الشرير حسام الجويشي، الذى يدخل في صراعات عديدة مع الرداد مع تتابع الأحداث، وأدى زاهر العديد من المشاهد الصعبة أبرزها مشاهد مواجهته مع حسن الرداد.


والعمل مكون من 30 حلقة، يُعرض على قنوات cbc ومنصة WATCH IT، ومن بطولة حسن الرداد، أحمد زاهر، ناهد السباعي، نيرمين الفقي، سلوى عثمان، سماء إبراهيم، ملك أحمد زاهر، ومحمود ياسين جونيور، فيما يظهر عدد من ضيوف الشرف منهم ماجد المصري وعفاف شعيب وتامر عبدالمنعم، والمسلسل من تأليف محمد سيد بشير وإخراج شيرين عادل وإنتاج أحمد السبكي.



مسلسل محارب، ينتمي إلى نوعية الأعمال الاجتماعية الشعبية، ويناقش قضايا هامة، منها الثأر وتأثير السوشيال ميديا على حياتنا، خاصة جوانبها السلبية العديدة.




د.عاطف سندي يهنئ رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة

  كتبت: مروة حسن إحتفل سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار د. عاطف سندي من خلال مقطع فيديو ليهنئ منظمة الضميرالعالمي لحقوق الإنسان بعيدها ا...