السبت، 18 مارس 2023

أنغام فى أقوى حفلاتها ليله صوت مصر يشاركها الغناء حماقى و ويحز و أحلام وتامر عاشور

 


كتبت: مروة حسن


ليلة إستثنائية عاشها جمهور الوطن العربي مع النجمة أنغام في حفل ليلة صوت مصر، ليلة من السلطنة والروقان والمفاجئات كذلك، فلم يتخيل أحد أن يظهر ويجز وتامر عاشور ومحمد حماقي في حفلا واحدا ومعهم أحلام، وكل هؤلاء بصحبة الفنانة أنغام، في ديوهات مختلفة وجديدة ومنعشة أثبتت للجمهور أن «أحلام العصاري» من الممكن أن تتحقق، وفي هذا التقرير سنستعرض تفاصيل هذه الليلة الإستثنائية«ليلة صوت مصر».


حضر الحفل عدد كبير من النجوم والشخصيات العامة أبرزهم الموسيقار الكبير هاني شنودة والإعلامي عمرو أديب والفنانين إلهام شاهين وهشام ماجد وشيكو وأكرم حسني وهيثم شاكر وأمير طعيمة والسيناريست صلاح الجهينى والشاعر أمير طعيمة و الملحن إيهاب عبدالواحد و عزيز الشافعى والموزع الموسيقى طارق مدكور  . 


وخلال حفل ليلة صوت مصر أطربت الفنانة أنغام الحاضرين بمجموعة من أشهر وأفضل أغانيها، غنت أنغام خلال حفل ليلة صوت مصر أغنيتها الشهيرة شنطة سفر التي غنتها قبل 30 عامًا، من ألحان الموسيقار محمد على سليمان وكلمات فاطمه جعفر وحققت نجاحًا كبيرًا حينها، وما زالت عالقة في أذهان الجمهور، كونها تعتبر علامة مميزة لجيل التسعينات، وأحد كلاسيكيات الغناء المصري عبر تاريخه ،وغنت كذلك أغنيتها الشهيرة في الركن البعيد الهادي وعدد كبير من أبرز أغنياتها وغنت إلا أنا لوتقدر على المشوار بتحب مين بعتلى نظره. 



شارك الفنان تامر عاشور الفنانة أنغام غناء أغنية« لوحة باهتة»، ونال الديو الذي جمعهما في هذه الأغنية إستحسان وإعجاب الحاضرين الجدير بالذكر أن لوحه باهته من كلمات نادر عبدالله ومن ألحان تامر عاشور وأيضاً أغنيه ياريتك فاهمنى من كلمات نادر عبدالله ومن ألحان تامر عاشور «أختي ومطربة عظيمة».



شاركت الفنانة أحلام الفنانة أنغام الغناء في حفل ليلة صوت مصر، وتحدثت الفنانة أحلام عن أنغام قائلة: «الغناء أمام أنغام رهبة تانية لأنها مختلفة وصوت مصر ومطربة عظيمة وصوت مختلف ودائمًا أقولها أنتي أختي»، وشاركت أحلام أنغام غناء عدة أغنيات أبرزها سيدي وصالك وعدد آخر من الأغنيات . 


شارك مطرب الراب ويجز الفنانة أنغام الغناء في حفل ليلة صوت مصر وبمجرد دخول ويجز على المسرح قام بغناء أغنية البخت، وشاركته أنغام غناء الأغنية  وأغنية كل ماتقرب لبعض وسط تفاعل كبير من الحضور.



شارك الفنان محمد حماقي الفنانة أنغام الغناء في حفل ليلة صوت مصر المقام ضمن فعاليات موسم الرياض، وتحدث حماقي عن أنغام قائلًا: «قابلت في حياتي ناس كتير بتحب المزيكا لكن أنغام غير، أنغام المزيكا بتحبها».


وتحدثت أنغام عن طفولتها مع محمد حماقى وأنه كان جارها من زمان، كما شارك أنغام على العزف على البيانو المايسترو الكبير عصام الشرايطى الذى وزع لها بعض الأغانى المتميزة أبرزها نفسى أحبك كما قام بالعزف على البيانو الموزع الموسيقى نادر حمدى وهو من قام بتوزيع اغنيه بقيت وحدك من كلمات الشاعر نادر عبدالله وألحان خالد عز كما قام بالعزف على الكمان مايسترو مصر العالمى هانى فرحات بتوزيع وتريات أغنية فينك من البوم عمرى معاك في النهاية شكرت أنغام أولادها وأصدقائها وفريق العمل الخاص بها على رأسهم مديرة أعمالها راندا رياض وعادل جمال على مساعدتها في هذا الحفل الضخم. 



كما تقدمت بالشكر لرئيس هيئه الترفيه المستشار تركى بن عبدالمحسن آل الشيخ، وكماتقدمت بالشكر للمايسترو هانى فرحات وجميع أفراد فرقتها الموسيقيّة.




الثلاثاء، 14 مارس 2023

الفنان "عاطف طنطاوى" بدأ مسيرته الفنية على يد المخرج المخرج إسماعيل عبد الحافظ

 

تقرير _ مروة حسن


كان الفنان عاطف طنطاوي فناناً قديراً وممثلاً موهوباً ومن الفنانين الكبار صاحب بصمة مميزة في العديد من الأعمال التي شارك في بطولتها ومن أهم الممثلين لدى المخرجين الكبار، إسماعيل عبد الحافظ، ويحيى العلمى، فقد كانوا يستبشرون بوجوده معهم، حيث كان يعمل فى صمت ويقدم أدواره فى المسلسلات التليفزيونية ويبدع فى الأداء والتجسيد دون صخب مثل غيره من الفنانين، ولم يحصل على حقه الإعلامى مثل آخرين تنتشر أخبارهم وصورهم فى كل الميديا.


 

بدأ عاطف طنطاوى مسيرته الفنية في منتصف السبعينيات من القرن الماضي على يد المخرج المخرج إسماعيل عبد الحافظ وقدمه فى مسلسل "ليالى الحلمية" في كل أجزائها، وبدأ من خلاله تجسيد شخصية رجل المباحث التي أشتهر بها،وكان مسلسل "ليالي الحلمية" من أبرز الدراما المصرية التي كتبها أسامة أنور عكاشة وأخرجها إسماعيل عبد الحافظ، صورت التاريخ المصري الحديث من عصر الملك فاروق وحتى مطلع التسعينات في عدّة أجزاء كان آخرها عام 2016،شارك في المسلسل نخبة كبيرة من الفنانين المصريين زاد عددهم على 300 ممثل، ومن بعدها توالت أعماله لكنها لم ترتقِ إلى الأدوار الأساسية.


وشارك في مسلسل "العائلة" وشاهده المخرج الكبير يحيى العلمي في المسلسل وأُعجب بدوره ورشحه لدور في مسلسل "الزيني بركات"، حيث أرسل له السيناريو الخاص بشخصيته التي تظهر على مدار 30 حلقة، ووقتها قرر الإعتذار عنه نظرًا لقوة الدور، لكنه بعد تفكير وافق وقدم الدور وحقق نجاحًا كبيرًا، والذي كان من أكثر الأدوار شهرة له، والذى يتذكره به دائماً المشاهدون. 


جلس "طنطاوي" بعد الزيني بركات حوالي سنة و8 أشهر بلا عمل نظرًا لنجاح الدور الذي كان يتطلب أن يتمهل في الاختيار بعد ذلك. 


عُرض عليه مسلسل "القرين" مع الفنان الراحل الكبير محمود ياسين لكنه هو وصناع العمل لم يتفقوا، لكن "ياسين" أصر على أن يقدم "عاطف طنطاوي" الدور. 


وقابل الفنان الراحل نجاح الموجي بالصدفة معه في المعهد العالي للخدمة الإجتماعية وأصبحوا أصدقاء، كما أن الموجي هو من سعى له في كل المجالات لأنه كان خجولًا، فيعتبره أنه صاحب الفضل الأول. 


يذكر أن "عاطف طنطاوي" درس بكلية "الخدمة الإجتماعية"، لينتقل بعدها للعمل في وزارة التعليم العالي، ليتولى قسم المسرح الذي عشقه منذ صغره، وقدم على خشبته عددا من المسرحيات منذ أن كان طالبا في المرحلة الإعدادية ليدرس لعدد كبير من الطلاب الذين أصبحوا نجوما بعد ذلك.


وتولى منصب رئيس فريق التمثيل للمعاهد العليا وأخرج عدد كبير من المسرحيات. 


قدم" عاطف"العديد من الأدوار لكن أهمها وأشهرها دوره في ليالي الحلمية وأرابيسك والزيني بركات، وبعيدا عن الدراما التليفزيونية فقد كان الراحل من الفنانين المسرحيين "التقال" كما يقال بلغة أهل المسرح وأخرج عدد كبير من المسرحيات، ومنها مسرحيته "الرهائن" وكانت آخر أعماله مسلسلات "سلسال الدم2" مع الفنانة عبلة كامل ومسلسل "شطرنج 3" مع الفنانة وفاء عامر ونضال الشافعي، و"كاريوكا" و"سيدنا السيد" و"الصقر شاهين" و"أم كلثوم"، "العذاب إمرأة"،" لا يا إبنتي العزيزة"،" شاهد إثبات"، "أرابيسك"،" كاريوكا"،مسلسل "عفاريت السيالة" من أكثر الأدوار التي رشحه فيها إسماعيل عبد الحافظ، والكثير من الأعمال التليفزيونية والإذاعية وأيضاً المسرحية، ووصل رصيده من الأعمال 108 عملا فنيا ما بين المسلسلات والمسرحيات والأفلام التليفزيونية والمسلسلات الإذاعية.  


وتوفى الفنان عاطف طنطاوي، مارس عام 2018، وتم شييع جنازته من مسجد الرحمة بالهرم، وأقيم العزاء بمسجد الحامدية الشاذلية، حيث شهد غياب معظم نجوم الوسط الفنى بعزاء الفنان "عاطف طنطاوي"بإستثناء حضور بعض النجوم الذين حضروا إلى المسجد لتأدية واجب العزاء وحضر العزاء كل من رياض الخولى، وأحمد بدير، وهانى شاكر، وعبدالرحيم حسن، ومحمد أبو داوود، وعهدي صادق، ومحمد الصاوى، وهادى الجيار، وأشرف ذكى.

الاثنين، 13 مارس 2023

عاطف سندي»ينشر السعادة علي محبيه ويدعم نجوم الفن

 


كتبت : مروة جالي حسن


 يتمتّع المستشار د.«عاطف سندي» الملقب بسفير الأناقة و السعادة العربية و إبن المملكة العربية السعودية بنسبة عالية من الإحترام لكلّ شيء ولكلّ شخص من حوله، وهو ما يجعل الناس ينظرون بعين الإحترام له أيضاً؛ وذلك لأنّه يقدّر كلّ الناس سواء أكانوا صغاراً أم كباراً، ويمتلك مجموعة من المميزات والصفات والعادات تميزه عن غيره من الناس، فهو شخصية محبوبة من الجميع له بصمة وبريق يخطف الأنظار وجاذبية خاصة كالمغناطيس تجذب حوله الأحباب في كل بلاد العالم.  


كما يتمتّع«سندي» بنشر السعادة بطلته المميزة حيث أنه محب للجميع ومتعاون وهو شخصية قوية نفخر به وبتاريخه المشرف وبمواقفه الجميلة يحب عمله ويدافع عنه بإستماتة وحريص علي مساعدة كل المشاركين معه وتوجيههم دائماً ليظهروا بأفضل صورة فهو نموذج مشرف صادق محب لزملائه ولعمله يسعي دائماً إلي دعم الفن والفنانين والنجوم في شتي المجالات ليس  نجوم الفن فقط بل كل المتميزين في مجال عملهم والذين يسطع نجمهم وتسلط عليهم الأضواء سواء كانوا إعلاميين أو صحفيين أو مهندسين أو أطباء وغيرهم من المهن التي تسعي لخدمة المجتمع.


ويتميز «عاطف سندي»بصفات رائعة، وأخلاقيات ممتازة، وعادات ناجحة،وتفكير سليم متزن، فهو شخصية قيمة وقامة صاحب مقام رفيع يحب نفسه، ويحب من حوله، ويتفاعل ويتواصل معهم بطريقة ممتازة وبحضور طاغي مهيب الطلعة بتواضع جميل، ويتسم بشخصية فذة وناضجة، وإرادة قوية، وعاطفة متوقدة، وعادات ناجحة،وتفكير سليم متزن، تجده يفكر دائماٍ فى أفكار سعيدة، وله مكانة كبيرة في قلوب هؤلاء الأشخاص الذين يبادلونه المشاعر النبيلة.


ويختارالمستشار د.«عاطف سندي» بعناية كل مايفيد الفن العربي الأصيل، ويحظي  بقبول وحب كبار نجوم الفن والشخصيات المجتمعية الهامة ،حيث يمتلك حضور طاغي مهيب الطلعة بتواضع جميل، فهو شخصية يحظى بتفضيل كبير في قلوب كل من يحيطون به، فنراهم يرحبون بها أشد وأحر ترحيب، ويحرصون على إستقباله أفضل إستقبال، بسبب ما يمتلكه من مهارات وصفات جعلت منه شخصية فريدة من نوعها، وهي بالطبع صفات جيدة كلها تنبئ عن أخلاق عالية متبلورة في قالب جميل، جعلت منه محط الأنظار والإعجاب.


حصد«عاطف سندي» علي العديد من الجوائز والتقديرات من بلدان عربية وأجنبية عدة، كان أبرزها بالقاعة الملكية بقصر عابدين تم تكريمه سفيراً معتمداً للسلام والنوايا الحسنة من مجلس إدارة الجمعية البلجيكية العالمية للإنسانية والإبداع والسلام الدولي «التابعة للإتحاد الأوروبي» حيث تم هذا التكريم نظيراً لما يقدمه عاطف سندي من أعمال تخدم الإنسانية والثقافة والأدب. 


وحل «عاطف» كضيف شرف بالمهرجان بجانب صاحبة السمو الأميرة هند بنت عبدالرحمن آل سعود، حيث حضر الحفل الكبير شخصيات رفيعة المقام من أصحاب السمو الأمراء و أصحاب المعالي الوزراء و صفوة المجتمع المصري من كبار الضباط والفنانين، وتقدم «عاطف سندي» بالشكر والتقدير لجميع القائمين على هذا الحدث الضخم بالشرق الأوسط على هذا التكريم العزيز على قلبه والهام في مسيرته الشخصية والعملية.


كما حصد المستشار د. عاطف سندي علي أفضل شخصية لعام 2022  من مجلة سحرالشرق بلبنان ، وذلك تقديراً لجهود د. عاطف المبذولة في إغناء الساحة الأدبية والثقافية ورفع راية المحبة والسلام، بما يقدمه« عاطف سندي» من إثراء فكري وأدبي من خلال وسائل التواصل الإجتماعي ومن تقدير وتكريم المبدعين في مجالاتهم في الوطن العربي .


ويذكر أن المستشار د.«عاطف سندى» شارك مؤخراً في مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2022، كما إلتقى برئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي النجم حسين فهمى،وكذلك بالنجم حسن الرداد والنجمة والمطربة بشرى والتى ترأست مهرجان الجونه السينمائي الدولي لمده ثمانى سنوات ، وقد تم تكريم النجمة يسرا  والتى تربطها بعاطف علاقة لأكثر من ربع قرن من الزمن ، وبدأت بآداء عمرو رمضان ولاتزال ليومنا هذا حيث رحبت به فى المهرجان ، وحصلت يسرا على جائزة اليسر الفخرية الذهبية تقديراً لمسيرتها الفنية وتأثيرها الكبير في صناعه السينما ، كما حصل كلاً من الممثل الهندي شاروخان والمخرج البريطاني غاى ريتشى على نفس الجائزة.

د.عاطف سندي يهنئ رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة

  كتبت: مروة حسن إحتفل سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار د. عاطف سندي من خلال مقطع فيديو ليهنئ منظمة الضميرالعالمي لحقوق الإنسان بعيدها ا...