الخميس، 11 يناير 2024

نضال سلطان يُعلن تبرأته من شركة " ريال فيلم" والسبب؟

 


مروة حسن


أعلن الفنان نضال سلطان فسخ عقد التعاون بينه وبين شركة " ريال فيلم" التي كان قد أٌعلن عنها قبل بضعة أشهر وهي للسعودي ناصر بن محمد، لتكون الشركة باكورة التعاون لإنتاج العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الفترة المقبلة.


 وكان سلطان قد دخل كشريك من جهة الإخراج ومدير الإنتاج في الشركةإلى أن أعلن نضال سلطان تبرأته من هذه الشراكة بعد أن تفاجئ ان الشركة ليس بها ميزانية وكل الوعود والعقود ذهبت سدى، بعد أن وضع نضال كل جهوده وعلاقاته في تطوير الشركة.


 ومن ضمن هذه العلاقات تكلم مع المنتج احمد الجبالي لمساعدتهم بتأمين الكاميرات ومعدات التصوير،و مع ممثلين وكتاب وسيناريست ومصورين والجميع وافق ضمن أجور متوسطة وكان من المقرر تقديم فيلم بعنوان " عطش" وآخر من نوعية الأفلام القصيرةومقر الشركة في منطقة التجمع الأول/بنفسج، وإيجار مقر الشركة 15000 جنيه بعد أن كان المطلوب 35000 حيث تدخل نضال لخفض نسبة الإيجار.


بوب ارابيا وريزرفوار تعلنان عن صفقة نشر عالمية مع النجمة نانسي عجرم

 


 خاص: القاهرة

 

تعاقدت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم مع "ريزرفوار" و"بوب ارابيا"، أكبر ناشر للموسيقى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اتفاقية نشر فنية تغطي كامل الكتالوج والأرشيف الغنائي الخاص بها.


وتتولى بوب ارابيا حقوق النشر الفني لأعمال شركة "ان تو ميوزيكا"، شركة الإنتاج التي تتولى كافة إنتاجات نانسي عجرم، بحيث تغطي الصفقة الجديدة الكتالوج الغنائي الكامل للنجمة اللبنانية، من بينها ألبومات "يطبطب ودلع" و"نانسي 10" وجميع الأعمال الغنائية المستقبلية.

 

كما تشمل الاتفاقية بين نانسي وبوب ارابيا أن يتم تمثيل "ان تو ميوزيكا" التي تتولى إنتاج أعمال عجرم، في جميع أنحاء العالم من خلال "منصة اسمع"، التابعة لبوب ارابيا، الكيان المعني بإدارة الحقوق الفنية للأغاني وتمنح تراخيص حقوق الأداء والحقوق المجاورة.


وعبرت نانسي عجرم عن حماسها لهذا التعاون الذي وصفته بخطوة مهمة في مشوارها قائلة: "أنا متحمسة للتعاون مع شركة عالمية مثل بوب ارابيا لديها تاريخ طويل في الدفاع عن حقوق الفنانين ونشرهم الموسيقي في جميع أنحاء العالم، مضيفة أن هذه الصفقة ستحقق الانتشار العالمي الكبير لأرشيفي الموسيقي وأعمالي القادمة للوصول إلى قاعدة جماهيرية أوسع من المعجبين".


نانسي عجرم الملقبة بـ"ملكة البوب العربي"، اشتهرت في مسيرتها الفنية كمطربة ومذيعة وسيدة أعمال، وبدأت رحلتها في سن الخامسة عشر بألبومها الأول "محتاجالك" حتى تربعت على عرش أشهر نجمات البوب في العالم العربي بمايزيد عن 12 ألبوما، وعشرات الأغاني الناجحة مثل "عم بتعلق فيك" و"ماتيجي هنا" و"بدنا نولع الجو".

 

وخطفت نانسي على لقب الفنانة العربية الأكثر استماعا على سبوتيفاي بأكثر من 100 مليون استماع لأغانيها، وحفرت اسمها في العالمية عبر أغنية "صح صح" مع مارشميلو، أول أغنية باللغة العربية تدخة قائمة بيلبورد الأمريكية لأفضل 100 أغنية إلكترونيك، كما شاركت في لجنة تحكيم أشهر برامج المواهب "اراب ايدول" و"ذا فويس كيدز".


قال سبيك، مؤسس ورئيس بوب ارابيا: نحن فخورون بالعمل مع نانسي عجرم، والتعاون مع "إن تو ميوزيكا"، ونسعى من خلال هذه الصفقة لتحقيق فرص عالمية جديدة لها مع دعم مسيرتها المهنية ونشر موسيقاها محليًا وعالميا".

أضافت جولنار خوسروشاهي، مؤسسة ورئيسة "ريزرفوار"، هذه الاتفاقية مع نانسي عجرم تعد نقلة مهمة لمجهوداتنا في الشرق الأوسط وتجسيدًا لرسالتنا الفنية في الدفاع عن الموسيقى العربية وتصديرها في جميع أنحاء العالم".


عن ريزرفوار:

ريزرفوار ميديا هي شركة موسيقى مستقلة مقرها في مدينة نيويورك ولها مكاتب في لوس أنجلوس وناشفيل وتورنتو ولندن وأبوظبي.

ريزرفوار ميديا هي أول شركة موسيقى مستقلة يتم تأسيسها وتديرها امرأة في الولايات المتحدة الأمريكية. تأسست كناشر موسيقى مملوك لعائلة في عام 2007، وقد نمت شركة ريزرفوار ميديا لتمثل أكثر من 150,000 حقوق نشر و36,000 تسجيل رئيسي بعناوين يعود تاريخها إلى عام 1900 ومئات من الإصدارات تصدرت لتكون رقم (1) في جميع أنحاء العالم. غالبًا ما تحمل شركة ريزرفوار ميديا أفضل 10 حصص في السوق الأمريكية وفقًا لمجلة Billboard’s Publishers Quarterly، وحصل مرتين على لقب ناشر العام من جوائز أستوديوهات آبي روود في حفل "الأعمال الموسيقية في جميع أنحاء العالم" Music Business Worldwide وفاز بجائزة الناشر المستقل للعام في حفل توزيع جوائز "موسيقى الأسبوع" Music Week لعامي 2020 و2022.

تمثل ريزرفوار ميديا أيضًا عددًا كبيرًا من الموسيقى المسجلة من خلال تسجيلات كريساليس وتومي بوي ميوزك وتسجيلات فيلي جروف ويدير الفنانين من خلال مشاريعه مع Blue Raincoat Music وBig Life Management.

 

عن بوب ارابيا:

 

تأسست بوب أرابيا في عام 2011 على يد رائد الهيب هوب الكندي والمدير التنفيذي للموسيقى ورجل الأعمال "سبيك"، بالشراكة والدعم المستمر من "توفور54" أبوظبي - المنطقة الإعلامية التي تعد موطناً لصناعة الترفيه في المنطقة. باعتبارها ناشرًا فرعيًا، تمثل “بوب أرابيا” كتالوجات الموسيقى الرائدة عالميًا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وكانت رائدة في مجال ترخيص الموسيقى في المنطقة لأكثر من عقد من الزمان. في عام 2020، أعلنت “بوب أرابيا” عن شراكة ومشروع مشترك مع شركة ريزرفوار ومقرها في نيويورك لتوقيع وتطوير المواهب العربية لتصديرها إلى جميع أنحاء العالم. أطلقت “بوب أرابيا” أيضًا ستوديو "اسمع" في وقت لاحق من ذلك العام، وهو كيان لإدارة الحقوق يعمل مع المجتمع العالمي لأصحاب الاهتمامات في مجال الموسيقى وترخيص الأداء والحقوق الميكانيكية والحقوق المجاورة في دول الخليج

.




الأربعاء، 10 يناير 2024

مجلة سحر الشرق تمنح المستشار د. عاطف سندي كاواحدٌاً من أبرز رواد المبدعين في مجاله لعام 2023

 


كتبت _ مروة حسن 

  منحت مجلةسحرالشرق ،برئاسة رئيسة التحرير الأديبةوالكاتبة زيزي ضاهر ، ونائب رئيس التحرير الشاعر طانيوس أندراوس سفير السلام والنواياالحسنةالمستشارد.عاطف سندي " شهادة شكر وتقدير،  كاأفضل شخصية لعام 2023 وذلك تقديراً لجهوده البارزة 

ودوره الفعال في إغناء الساحة الأدبية والثقافية في نشر الوعي لخدمة المجتمع ورفع راية المحبة والسلام في العمل الثقافي والإجتماعي والوطني . 


وقد أشاد نائب رئيس مجلس الإدارة الشاعر طانيوس أندراوس، بما يقدمه عاطف سندي من إثراء فكري وأدبي من خلال وسائل التواصل الإجتماعي ومن تقدير وتكريم المبدعين في مجالاتهم في الوطن العربي .  



وجاءالتكريم لدوره المتميز في حياته العلمية والعملية مما جعله قدوة ومثالاً يحتذى به الأجيال القادمة لأنه واحدٌاً من أبرز الشخصيات المتميزة في إغناء الساحة الأدبية والثقافية ورفع راية المحبة والسلام، وهو ما جعل إسمه رمزاً من رموز الفخر بالوطن العربي. 



وتتمني أسرة مجلة سحر الشرق  كل التوفيق للمستشار د. عاطف سندي في مسيرته الأدبية والثقافية. 


جدير بالذكر  أن المستشار د. عاطف سندي الملقب بسفير الأناقة و السعادة العربية يتمتع به من صفات شخصية منها نشر السعادة بطلته المميزة حيث أنه محب للجميع ومتعاون ويسعي دائماً إلي دعم الفن والفنانين والنجوم في شتي المجالات ليس فقط نجوم الفن فقط بل كل المتميزين في مجال عملهم والذين يسطع نجمهم وتسلط عليهم الأضواء سواء كانوا إعلاميين أو صحفيين أو مهندسين أو أطباء وغيرهم من المهن التي تسعي لخدمة المجتمع.



الثلاثاء، 9 يناير 2024

"بروسترويكا كورونا" و"كيف تيأس" لعصام أبو العلا يشارك في معرض الكتاب 2024

 


كتبت: مروة حسن 


يشارك  عصام أبو العلا المحامي بالنقض يكتابيه "بروسترويكا كورونا" و"كيف تيأس" في معرض القاهرة الدولي للكتاب والذي يقام في الفترة من 25  يناير الجاري وحتى 6 فبراير 2024،بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات. 




ويعد كتاب "بروسترويكا كورونا" أول كتاب يتناول التقاضي الإلكتروني علي نحو شامل سواء أمام القضاء العادي بأنواعه المختلفة من قضاء مدني وقضاء جنائي  أو أمام القضاء الإداري.


ويعرض فيه الكاتب نظام تفاصيل الكتروني عن بعد متكامل مؤكدا فيه على عوامل الأمان المطلوبة في هذا النوع من التقاضي، والذي يقضي علي كافة السلبيات الإجرائية في التقاضي العادي والتي عاني منها مرفق القضاء المصري واضعا الشروط المطلوبة للمسار الآمن التقاضي أمام المحاكم عن بعد.


و تناول الكاتب في الفصل الأول الظروف التي فرضت هذا النوع من التقاضي من تفشي مرض كورونا فضلا عن ضرورة مواكبة العالم الخارجي الذي تبني فكرة التقاضي عن بعد منذ أمد ليس بالقليل.


ويعرض الكاتب في الفصل الثاني النظام المتكامل الآمن للتقاضي عن بعد في شتى فروع القانون  وفي الفصل الثالث تاريخ المصريين في الدفاع عن حقوقهم القانونية في القضايا الوطنية الكبرى.



  

كما يعرض للكاتب أيضا كتاب التنمية البشرية "كيف تيأس" الذي يؤكد علي أن الإنسان له القدرة علي الوصول إلي النجاح بذاته وما حباه الله تعالى من إمكانات ذاتية، يستطيع أن يصنع بها المستحيل عارضا في أكثر من أربعين رحلة لمشاهد واقعية تناولت حكايات النجاح والفشل والركود الذاتي وتركت القارئ الاختبار ما بين أكون أو لا أكون

وتناول الكتاب أيضا في القسم الثاني به مشاهد واقعية من حياتنا توضح للقارئ ماهيته في خضم هذا المجتمع، وأي صورة يريد الفرد أن يراها به المجتمع.

كان مجلس الوزراء وافق على قيام الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاقد على تنفيذ التجهيزات المطلوبة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 لعام 2024، والمقرر انعقادها خلال الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير 2024 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات، وذلك بهدف إقامة المعرض بالصورة التي تليق بمكانة مصر الثقافية بالساحتين العربية والدولية.

الدكتور محمد الشاذلي أفضل شخصية لعام 2023 من مجلة سحر الشرق

 


كتبت: مروة حسن

 حصل الدكتورمحمد الشاذلي علي أفضل شخصية من مجلة سحر الشرق ، وذلك تقديراً لجهوده البارزة ودوره الفعال في نشر الوعي لخدمة المجتمع ضمن أفضل الشخصيات المؤثرة في العمل الثقافي والإجتماعي والوطني لعام 2023.



وقد أشاد نائب رئيس مجلس الإدارة الشاعر طانيوس أندراوس، بما يقدمه محمد الشاذلي من إثراء فكري وأدبي من خلال وسائل التواصل الإجتماعي ومن تقدير وتكريم المبدعين في مجالاتهم في الوطن العربي .    


وتتمني أسرة مجلة سحر الشرق كل التوفيق والنجاح للدكتور محمد الشاذلي في  مسيرته الأدبية والثقافية. 



ولد محمد الشاذلي 17 نوفمبر بحي المنتزه بمحافظة الإسكندرية ، تخصص في مجال الصحة النفسيةوالكوتشينج،كما تخصص ملتحقا بورش ودراسات حره  في مجال الفنون المسرحية حيث إعتبرها الهوايه المفضله بالنسبة لها، وقام بإعداد الكثير من المدربين في مجالات العرض والإلقاء، وقام أيضاً بتكوين فرق فنون شاملة آخرهم جولدن كاست للتدريب والفنون، كما أنه يمتلك شغف لكتابة الخواطر والقصص والروايات المسرحية والشعر 

، والغناء، ولكن للتفوق الرياضي جانب فعال حيث كان لاعب كره الطائرة بنادي سموحه الرياضي الإجتماعي، إلى جانب الإشراف علي التأهيل و الإعداد البدني والنفسي لعدد من اللاعبين بعد حصولي علي عدة تكريمات في مجال اللياقة البدنية و لقب المدرب المثالي. 


كما حصل على العديد من المناصب والألقاب الشرفية والدرجات الفخرية والتكريمات منهم تكريمه ضمن أفضل ١٠٠شخصية مؤثرة عالمياً، وأيضا ضمن أفضل ١٠٠شخصية شبابية مصرية ، وأفضل الشخصيات الأفريقية ودرع التعاون الافريقي، وتم تكريمه ضمن أفضل خبراء التدريب وضمن المشاركين بمؤتمر الصحة النفسية المقام بكليه الطب جامعة الإسكندرية،وغيرها من التكريمات التي تم حصوله عليها . 




 

 وقام الدكتور محمد الشاذلي بتأسيس وتقديم فاعليات مهرجان صناع السعاده لذوي الإحتياجات الخاصة، وأيضاً تأسيس مبادرة أحلم بتحقيقها وتقوم المبادرة بتقديم الرعاية الأسرية لأطفال الشوارع وتقديمها في مؤتمر لا للعنف ضد الأطفال منذ أعوام،وقام أيضاً بتأسيس العديد من الملتقيات والمؤتمرات والمهرجانات ومنهم :ملتقى ومهرجان الإبداع والتميز ، وملتقى التربية الخاصة للمدربين والإخصائيين، الملتقى العربي للإرشاد الأسرى والتربية الإيجابية، والملتقى التأهيلي للمرأة العربية والطفل، المؤتمر الإبداعي للكوتشينج، الملتقى التأهيلي للمدربين والإخصائيين،والمنتدى التدريبي للتنمية البشرية ورياض الأطفال،وملتقى قمة أكسير النجاح، ومؤتمر مصر لتأهيل المرأه ودعم الشباب، وملتقى العلوم  للأعمال المجتمعية والإنسانية، ومسابقة أميرة الشرق، و غيرها الكثير والعديد علي مدار سنوات ودورات متتالية. 



كما قام الشاذلي بتقديم العديد من البرامج منهم برنامج اسعد قلبك مع الشاذلي عبر قناه الصحة والجمال، وبرنامج عيش الحياه قناة مايسترو، برنامج من هنا نبدأ مع الشاذلي عبر قناة الحدث اليوم، وبرنامج حلوة الحياة بقناة الحدث اليوم و برنامج سر الحياة قناة shc وغيرها من البرامج التلفزيونية و الإذاعية. 


جدير بالذكر أن محمد الشاذلي يعمل إستشاري التدريب والتطوير ومتخصص تحفيز وتأهيل نفسي بلايف كوتش ومدرب تنمية ذاتيه، وكما يعمل مستشار تطوير تعليم بمجلس الإعتماد الدولي، وإستشاري تدريب وتطوير بإتحاد طلاب تحيا مصر، وعضو مجلس الوطني للتدريب، ومستشار أسري وتربوي معتمد من جامعه ايدمور، ومدرب معتمد من المؤسسه البريطانية. 



وكما يعمل الشاذلي سفير النوايا الحسنه من المجلس الدولي العربي لحقوق الإنسان بيزنس كوتش من الجمعية الأمريكية لإدارة الأعمال، ويعمل أيضاً مدرب معتمد من الأكاديمية البريطانية العربية، عضو علاقات عامة بمؤسسة رؤية الإعلامية، كما يعمل محرر صحفي و مقدم برامج بمؤسسة الجمهورية اليوم الإعلامية، وأخيراً يعمل أخصائي تدريب بإحدي الشركات الصناعية الكبري إلى جانب يعمل إستشارى للعديد من المؤسسات والأفراد في مجال التطوير والتنمية.



أميمة طالب تطرح الجزء الثاني من ألبوم "تذكر النسيان" بتوقيع الموسيقار طلال



كتبت: مروة حسن


في مفاجأة سارة لجمهورها ، طرحت المطربة أميمة طالب الجزء الثاني من ألبومها الجديد "تذكر النسيان" الذي ضم 5 أغنيات متنوعة ترضي جميع الأذواق بتوقيع الموسيقار طلال ، حيث جاء العمل بطريقة السهل الممتنع ، وتقديم أغنيات تحمل الكثير من المفاجآت، ليكون عشاق الفن الطربي على موعد مع أغنيات وموسيقى طربية بإمتياز .


ويأتي الجزء الثاني من ألبوم "تذكر النسيان" مليء بالتنوع والإهتمام بالتفاصيل الفنية، وجاءت كل الأغنيات من ألحان الموسيقار طلال وهى "منهو حبيبك" كلمات الأمير سعود بن بندر‬، توزيع بشار سلطان‬ ، "خذني‬" ‏كلمات عبدالله بو دله‬ ، توزيع حسام كامل‬ ، "حق التكلفه‬" كلمات عبدالله أبو راس‬، توزيع زيد نديم‬ ، "شعاع‬" كلمات الأمير بدر بن عبد المحسن‬‬ ، توزيع وليد فايد، "ما يسواه أحد" كلمات الأمير سعود بن بندر ، توزيع سيروس، وإشراف خالد أبو منذر، وانتهت أميمة أيضاً من تصوير كامل أغاني الألبوم بطريقة الفيديو كليب وذلك في العاصمة الفرنسية باريس. 


أميمة طالب كشفت عن سعادتها وفخرها الشديد بتقديم هذه الأغاني والتعاون مع الموسيقار طلال بمشاركة أهم الشعراء في الوطن العربي، وتأمل أن يتكرر هذا التعاون في المستقبل ، لتقديم فن طربي متميز ، مؤكدة أن الأغاني تحمل الطابع الطربي والقيمة الموسيقية الفنية المتميزة ، مشيرة إلى أنها وقعت في غرام الأغنيات منذ اللحظات الأولى لسماع كلماتها وألحانها ، مؤكدة حماسها الشديد لتقديم الأفضل دائماً ، وان تنال الأغنيات الجديدة إعجاب واستحسان الجمهور العربي .




الدكتور محمد الشاذلي أفضل شخصية لعام 2023 من مجلة سحر الشرق

 


كتبت: مروة حسن

 حصل الدكتورمحمد الشاذلي علي أفضل شخصية من مجلة سحر الشرق ، وذلك تقديراً لجهوده البارزة ودوره الفعال في نشر الوعي لخدمة المجتمع ضمن أفضل الشخصيات المؤثرة في العمل الثقافي والإجتماعي والوطني لعام 2023.

وقد أشاد نائب رئيس مجلس الإدارة الشاعر طانيوس أندراوس، بما يقدمه محمد الشاذلي من إثراء فكري وأدبي من خلال وسائل التواصل الإجتماعي ومن تقدير وتكريم المبدعين في مجالاتهم في الوطن العربي .    


وتتمني أسرة مجلة سحر الشرق كل التوفيق والنجاح للدكتور محمد الشاذلي في  مسيرته الأدبية والثقافية. 


ولد محمد الشاذلي 17 نوفمبر بحي المنتزه بمحافظة الإسكندرية ، تخصص في مجال الصحة النفسيةوالكوتشينج،كما تخصص ملتحقا بورش ودراسات حره  في مجال الفنون المسرحية حيث إعتبرها الهوايه المفضله بالنسبة لها، وقام بإعداد الكثير من المدربين في مجالات العرض والإلقاء، وقام أيضاً بتكوين فرق فنون شاملة آخرهم جولدن كاست للتدريب والفنون، كما أنه يمتلك شغف لكتابة الخواطر والقصص والروايات المسرحية والشعر 

، والغناء، ولكن للتفوق الرياضي جانب فعال حيث كان لاعب كره الطائرة بنادي سموحه الرياضي الإجتماعي، إلى جانب الإشراف علي التأهيل و الإعداد البدني والنفسي لعدد من اللاعبين بعد حصولي علي عدة تكريمات في مجال اللياقة البدنية و لقب المدرب المثالي. 


كما حصل على العديد من المناصب والألقاب الشرفية والدرجات الفخرية والتكريمات منهم تكريمه ضمن أفضل ١٠٠شخصية مؤثرة عالمياً، وأيضا ضمن أفضل ١٠٠شخصية شبابية مصرية ، وأفضل الشخصيات الأفريقية ودرع التعاون الافريقي، وتم تكريمه ضمن أفضل خبراء التدريب وضمن المشاركين بمؤتمر الصحة النفسية المقام بكليه الطب جامعة الإسكندرية،وغيرها من التكريمات التي تم حصوله عليها . 




 

 وقام الدكتور محمد الشاذلي بتأسيس وتقديم فاعليات مهرجان صناع السعاده لذوي الإحتياجات الخاصة، وأيضاً تأسيس مبادرة أحلم بتحقيقها وتقوم المبادرة بتقديم الرعاية الأسرية لأطفال الشوارع وتقديمها في مؤتمر لا للعنف ضد الأطفال منذ أعوام،وقام أيضاً بتأسيس العديد من الملتقيات والمؤتمرات والمهرجانات ومنهم :ملتقى ومهرجان الإبداع والتميز ، وملتقى التربية الخاصة للمدربين والإخصائيين، الملتقى العربي للإرشاد الأسرى والتربية الإيجابية، والملتقى التأهيلي للمرأة العربية والطفل، المؤتمر الإبداعي للكوتشينج، الملتقى التأهيلي للمدربين والإخصائيين،والمنتدى التدريبي للتنمية البشرية ورياض الأطفال،وملتقى قمة أكسير النجاح، ومؤتمر مصر لتأهيل المرأه ودعم الشباب، وملتقى العلوم  للأعمال المجتمعية والإنسانية، ومسابقة أميرة الشرق، و غيرها الكثير والعديد علي مدار سنوات ودورات متتالية. 



كما قام الشاذلي بتقديم العديد من البرامج منهم برنامج اسعد قلبك مع الشاذلي عبر قناه الصحة والجمال، وبرنامج عيش الحياه قناة مايسترو، برنامج من هنا نبدأ مع الشاذلي عبر قناة الحدث اليوم، وبرنامج حلوة الحياة بقناة الحدث اليوم و برنامج سر الحياة قناة shc وغيرها من البرامج التلفزيونية و الإذاعية. 


جدير بالذكر أن محمد الشاذلي يعمل إستشاري التدريب والتطوير ومتخصص تحفيز وتأهيل نفسي بلايف كوتش ومدرب تنمية ذاتيه، وكما يعمل مستشار تطوير تعليم بمجلس الإعتماد الدولي، وإستشاري تدريب وتطوير بإتحاد طلاب تحيا مصر، وعضو مجلس الوطني للتدريب، ومستشار أسري وتربوي معتمد من جامعه ايدمور، ومدرب معتمد من المؤسسه البريطانية. 



وكما يعمل الشاذلي سفير النوايا الحسنه من المجلس الدولي العربي لحقوق الإنسان بيزنس كوتش من الجمعية الأمريكية لإدارة الأعمال، ويعمل أيضاً مدرب معتمد من الأكاديمية البريطانية العربية، عضو علاقات عامة بمؤسسة رؤية الإعلامية، كما يعمل محرر صحفي و مقدم برامج بمؤسسة الجمهورية اليوم الإعلامية، وأخيراً يعمل أخصائي تدريب بإحدي الشركات الصناعية الكبري إلى جانب يعمل إستشارى للعديد من المؤسسات والأفراد في مجال التطوير والتنمية.



المخرج وائل إحسان يدعو المستشار عاطف سندي للعرض الخاص لفيلم عصابة عظيمة بالقاهرة

 


كتبت: مروة حسن 

لبى سفير السلام والنوايا الحسنة د. عاطف سندي دعوة صديقه المخرج وائل إحسان بحضوره للعرض الخاص لفيلم عصابة عظيمة وذلك بأحد السينمات بمدينتي. 



والفيلم من بطولة إسعاد يونس، و محمد محمود، و فرح الزاهد، و رنا رئيس، وغيرهم من الفنانين. 


وقد أشاد د. عاطف سندي بفيلم عصابة عظيمة خلال حفل العشاء الخاص بعد العرض من خلال كلمته مع النجمة إسعاد يونس، وكذلك مع النجم محمد محمود، و المخرج وائل إحسان.





 حيث أوضح عاطف سندي أن الفيلم يحتوي على قيم إنسانية ومجتمعية هادفة لتنمية ثقافة وفكر الجيل الجديد، وكذلك أظهر عاطف إعجابه بالتنوع الفني في الفيلم من كوميديا خفيفة و آكشن تتخلله دراما مشوقة.

الاثنين، 8 يناير 2024

لاعب الكره العماني عبدالله البلوشي في جولة سياحية بالقاهرة

 




كتبت: مروة حسن


أعرب لاعب الكره العماني عبدالله البلوشي عن سعادته الغامرة بزيارته الأولي للقاهرة مشيرا أن جولته خلال هذا الأسبوع توقفت عند مزارات سياحية لايمكن لأي زائر أن يفوتها علي نفسه كأن يشاهد الاهرامات التي تعد أهم عجيبه من عجائب الدنيا السبع ولم يفوت الرياضي العماني الشاب زيارة ممشي أهل مصر والحصول علي ساعات الغروب داخل احد المراكب النيلية كما لم يفوت زيارة منطقة مصر الفاطمية وزيارة خان الخليلي وشارع المعز وقهوة الفيشاوي وبرج القاهرة.


يذكر أن لاعب الكره العماني عبدالله البلوشي قد لفت الأنظار الكروية اليه بعد تحقيقة لهدفين دوليين مع منتخب الأردن والذي جعل فريقه مؤهلا لتحقيق إنجازات أكبر لبلاده. 


إنتقل عبدالله البلوشي لتمثيل نادي النهضه بعد إنتهاء الموسم مع نادي السويق في موسم 2022-2023ويعتبر هذا الموسم تاريخي بالنسبة له لأنه ساهم مع فريقة لتحقيق بطولة الدوري والكاس في موسم واحد،ويعتبر نادي النهضة أول مرة في تاريخه يحقق بطولة كاس صاحب الجلالة السلطان قابوس، والآن في فترة الإنتقالات الشتوية يعتبر اللعب حراً لانه ينتضر العروض من الأنديه ويقرر في أي الاندية المناسبه التي يمكن أن يمثل فيها الموسم المتبقي. 








مجلة سحر الشرق تمنح محمود شبيب كاواحدٌاً من أبرز رواد تصميمات الجرافيك بمصر لعام 2023

 





كتبت _ مروة حسن 

  منحت مجلة سحر الشرق ،برئاسة رئيسة التحرير الأديبةوالكاتبة زيزي ضاهر ، ونائب رئيس التحرير الشاعر طانيوس أندراوس مصمم الجرافيك "محمود شبيب " شهادة شكر وتقدير،  كاأفضل شخصية لعام 2023 وذلك تقديراً لجهوده البارزة ودوره الفعال في نشر الوعي لخدمة المجتمع ضمن أفضل الشخصيات المؤثرة في العمل الثقافي والإجتماعي والوطني . 


وجاءالتكريم لدوره المتميز في تصميمات الجرافيك ، والأداءالمتميز في حياته العلمية والعملية مما جعله قدوة ومثالاً يحتذى به الأجيال القادمة لأنه واحدٌاً من أبرز الشخصيات المتميزة ، وهو ما جعل إسمه رمزاً من رموز الفخر بمصر. 



وتتمني أسرة مجلة سحر الشرق كل التوفيق والنجاح لمصمم الجرافيك محمود شبيب في مجال الجرافيك . 



يذكر أن «محمود شبيب» مصمم جرافيك في شغل الميديا ويتميز بالحث العالي والمبتكر دائماً ويتميز ويحترف بالتصميمات التي تخطف الأنظار له، حيث شارك في تصميمات جرافيك لبعض المهرجانات والمؤتمرات منها مهرجان السياحة والتسوق، ومؤتمر صفوة والمجتمع 2021الماضي،ومؤتمر التراث والإبتكار والإبداع، ومؤتمر الكوتشينج، للدكتور محمد الشاذلى،ومهرجان Egy Fashion،ومهرجان أميرة الشرق للدكتور محمد الشاذلي،ومهرجان جولدن كوين برئاسة الإعلامية وخبيرة التجميل سماح حسنين، ومهرجان ملكة جمال العرب

، ومهرجان ملكة جمال مصر للسلام، ومهرجان حجابي في دورته الأولي والذي تم تكريمه عن مجمل تصميماتة وذلك لنجاح التصميمات المتميزة للمهرجان ،ومؤتمر أكسفورد الدولي العلمي ، ومهرجان جلوريا فاشون شو بدولة المغرب،

والملتقى التأهيلى للمرأة العربية والطفل،وغيرهم من المهرجانات والمؤتمرات التي حققت نجاحاً كبيراً


جدير بالذكر أن «محمود شبيب» يقوم بعمل تصميمات لأكثر من برنامج تليفزيونيّ بقنوات النهار، والمحور، والشمس، ودريم، كما يقوم بتصمايم الجرافيك الخاصة بالإعلاميين، ونجوم الفن، وأصحاب الشركات، والحفلات، وعدة ديفليهات مصرية وعربية،كما يتخصص في تصميم الإعلانات في الجرائد والمجلاّت والتليفزيون بمصر والوطن العربي.





المستشار محمد إبراهيم الدسوقي أفضل شخصية لعام 2023 من مجلة سحر الشرق

ه‍



كتبت _ مروة حسن 


 حصل المستشار محمد إبراهيم الدسوقي علي أفضل شخصية لعام 2023  من مجلة سحرالشرق بلبنان ، وذلك تقديراً لجهود الدسوقي المبذولة في إغناء الساحة الأدبية والثقافية ورفع راية المحبة والسلام. 


وقد أشاد نائب رئيس مجلس الإدارة الشاعر طانيوس أندراوس، بما يقدمه محمد إبراهيم الدسوقي من إثراء فكري وأدبي من خلال وسائل التواصل الإجتماعي ومن تقدير وتكريم المبدعين في مجالاتهم في الوطن العربي .  


وتتمني أسرة مجلة سحر الشرق  كل التوفيق للمستشار محمد إبراهيم الدسوقي في مسيرته الأدبية والثقافية. 



جدير بالذكر أن المستشار محمد إبراهيم الدسوقى يتمتع بالكثير من الجهود في مجالات البر والإحسان والخير، حيث يقوم بزيارة الأيتام من أجل أن يعيد إبتسامة الأطفال، وكما يقوم بتوزيع الهدايا على الجمعيات الخيرية،ويساعد في تجهيز ومشاركة الفتيات والشباب الأيتام والغير قادرين  بشراء الأجهزة الكهربائية أو الأثاث أو المستلزمات الشخصية، كمايتميز بحبه الكبير للمصريين. ودائمًا يسعى لمساعدة الشباب المصريين ودعمهم في تحقيق أهدافهم، وهذا ما جعله محبوبًا بين من حوله.


كما يذكر أن محمد إبراهيم الدسوقى حاصل على الدكتوراة الفخرية عن مجمل أعماله في الأعمال الخيرية، لأنه يتمتع من صفات شخصية منها نشر السعادة بطلته المميزة حيث أنه محب للجميع ومتعاون ويسعي دائماً إلي دعم الخير، كما حصل على عدة تكريمات كثيرة عن مجمل أعماله من إحدى الجرائد المصرية والعربية والقنوات والمهرجانات.






د.عاطف سندي يهنئ رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة

  كتبت: مروة حسن إحتفل سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار د. عاطف سندي من خلال مقطع فيديو ليهنئ منظمة الضميرالعالمي لحقوق الإنسان بعيدها ا...