السبت، 6 فبراير 2021

حظك اليوم مع الابراج الاحد ٧ شباط (فبراير) ٢٠٢١

 


الحمل 21 آذار - 19 نيسان


عزيزي برج الحمل، أنت مفعم بالحيوية والشجاعة، ولن تجد ظروفًا أفضل لتنفيذ طموحاتك. لكن تقدم بحذر، لأنه يمكن أن تفقد التركيز بسهولة من خلال التفاصيل المعقدة التي قد تبدو شيقة للغاية.

الثور 20 نيسان - 20 أيار

عزيزي برج الثور،اعتني بصحتك، فمن المحتمل ظهور أزمات عن قريب، فحاول أن لا تفقد مزاجك وأعصابك. اذا حافظت على رابطة جأشك، وواجهت الثلاثاءاث غير السارة والقلاقل التي تثيرها، فلن تدوم كثيرًا ولن تسبب خسائر مهمة.

الجوزاء 21 أيار - 20 حزيران

عزيزي برج الجوزاء،بما أنك شخص اجتماعي بحق، وبما أنك ربما قد تكون قد أهملت واحد أو ثلاثاء من معارفك مؤخرًا، يجب عليك الآن إصلاح هذه العلاقات مرة أخرى ومعاودة التواصل. ترتفع فرص حل نزاع ما بين الأسرة أو الأصدقاء للأبد.

السرطان 21 حزيران - 22 تموز

عزيزي برج السرطان، أنت على وفاق وانسجام تام مع محيطك، سواء على المستوى الشخصي أو المهني. انتفع من هذا التناغم في تقوية علاقاتك والروابط القائمة بينك وبين الآخرين للتسلح في الأوقات العصيبة التي تكون فيها مجموعة الأبراج الكونية غير مبشرة والأحوال ليست لصالحك.

الأسد 23 تموز - 22 آب

عزيزي برج الأسد،الأمر يزداد صعوبة في العمل، لذلك يجب أن تقبل عروض المساعدة من زملائك حتى يقل جبل العمل الذي يقبع أمامك تدريجيًا إلى أن يصبح مهامًا يمكن التعامل معها. تتسم حياتك الخاصة بعدد من النزاعات.

العذراء 23 آب - 22 أيلول

عزيزي برج العذراء، بما أنك الآن تنضح بهالة خاصة من القوة والاستقرار، فإن الناس سوف يلجئون إليك من أجل المساعدة والدعم. حاول استخدام طاقتك في مساعدة الآخرين، حيث أنهم سوف يردون الجميل بالتأكيد في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى مساعدة.

الميزان 23 أيلول - 22 تشرين الأول

عزيزي برج الميزان،الأشخاص في محيط العمل يتعاملون بإيجابية خاصة معك؛ فانتفع من هذه الفترة لمواجهة المشاكل الصعبة مع فريقك وبالتالي الاقتراب أكثر من هدفك. 

العقرب 23 تشرين الأول - 21 تشرين الثاني

عزيزي برج العقرب،ستجني ثمار مواقفك الجادة والإيجابية مع الآخرين، مما يجلب لك دعم ومساندة من مصادر لم تتوقعها ولم تفكر فيها من قبل. اغتنم هذه الفرصة لإخبارهم بتوقعاتك وتطلعاتك الشخصية عن أهم القضايا التي تشغلك.

القوس 22 تشرين الثاني - 21 كانون الأول

عزيزي برج القوس،أنت اليوم غير متفق مع ذاتك، وهذا واضح في عدم الرضا العميق وكذلك في التقلبات المزاجية التي تريد فرضها على الآخرين. يجب أن تتقبل الهزائم أيضُا في الوقت الحالي. 

الجدي 22 كانون الأول - 19 كانون الثاني

عزيزي برج الجدي، لا تصاب بخيبة أمل كبيرة مع سير مجريات الأمور اليوم، فعلى الرغم من خططك، فإنك لن تتمكن من إنجاز الكثير. قاوم الرغبة في لوم الآخرين إذا سارت الأمور ضد رغبتك. توقعاتك غير الواقعية قد تصيبك بخيبة الأمل.

الدلو 20 كانون الثاني - 18 شباط

عزيزي برج الدلو،حتى لو جاء النجاح بطريقة طبيعية في العمل، يجب أن تستمر في الاحتفاظ بسلامك الداخلي وأسلوبك المتواضع. بهذه الطريقة، تستطيع الاحتفاظ بصداقات العمل. اسمح لأحبائك بالإحساس بدفء عاطفتك.

الحوت 19 شباط – 20 آذار

عزيزي برج الحوت،يأتي اليوم مصحوبًا ببعض المشكلات، فسوف تقابل مواقف لا يمكن التغلب عليها إلا من خلال تغيير رؤيتك للأمور. افصل نفسك عن كل ما هو قديم ومعروف، وتطلع لكل ما هو جديد.


ريم بهاء♡محمود رشاد... كتب/ خالد عبد العزيز

 


ريم بهاء♡محمود رشاد 

كتب/ خالد عبد العزيز 

تتقدم مجلة سحر الشرق رئاسة الأديبة والشاعرة زيزى ضاهر

طانيوس أندراوس نائب الرئيس 

جميع الزملاء بالديسك المركزى بالمجلة

الشعراء والكتاب 

بالتهنئة بعقد قران/ريم بهاء على رجل الأعمال محمود رشاد متمنين لهم حياة زوجية سعيدة بأذن الله

ألف ألف مليون مبروك للعروسين

خالد عبد العزيز 

مدير ديسك مجلة سحر الشرق وخال العروسة



5فبراير 2021



الجمعة، 5 فبراير 2021

حظك اليوم مع الابراج السبت ٦ شباط ٢٠٢١

 

الحمل 21 آذار - 19 نيسان

عزيزي برج الحمل،يوم ليس كما تتمنى، فهو من أكثر الأيام صعوبة لهذا الشهر، وبخاصة على الصعيد الصحي، الذي قد تعاني منه في فترة ما بعد الظهر، وبخاصة على المعدة والرجلين، في فترة المساء تتحاشى أن ترى من تحب أو أصدقاءك.

الثور 20 نيسان - 20 أيار

عزيزي برج الثور،يوم ليس جيداً، فأنت تخرج عصبيتك وتتفشش بكل شخص حولك، فأنت لا تشعر بالراحة من الداخل وليس هناك سبب معين، قد تصيبك الكآبة والملل في فترة ما بعد الظهر وترفض دعوات عدة من أصدقائك والمقربين منك للخروج في المساء.

الجوزاء 21 أيار - 20 حزيران

عزيزي برج الجوزاء،شخصيتك لا تطاق اليوم، فأنت متمسك بآرائك، مع أنها خطأ وتجادل كثيراً ما يجعلك تضغط على الأعصاب، وبخاصة على زملائك في العمل، نظرتك إلى الحياة مختلفة وبها بعض الاكتئاب والتشاؤم.

السرطان 21 حزيران - 22 تموز

عزيزي برج السرطان، المفاجآت قد تلقي بظلالها عليك في هذا اليوم، وقد تضطر إلى تغيير العديد من مخططاتك، فالأمور تطرأ بشكل مفاجئ أمامك، حاول أيضاً الاعتناء بصحتك أكثر، وبخاصة على الجهاز التنفسي.

الأسد 23 تموز - 22 آب

عزيزي برج الأسد، أنت لا تستطيع الجلوس في مكان واحد لمدة طويلة، النشاط يدب بك ويجعلك تقوم بكل أعمالك المتأخرة، لا تجعل عصبيتك تخرج في كل دقيقة في فترة ما بعد الظهر، وتأنّ في كل شيء تفعله أو تنتظره.

العذراء 23 آب - 22 أيلول

عزيزي برج العذراء، يوم هادئ جداً وقد تفضل البقاء نائما على أن تذهب للعمل لما تشعر به من تعب وأيضا لعدم رغبتك بالقيام بأي شيء، في فترة ما بعد الظهر تبدأ الأوضاع بالتحرك وقد ترغم على عمل زيارة ليس في ودك القيام بها.

الميزان 23 أيلول - 22 تشرين الأول

عزيزي برج الميزان،تلاحظ الفرق جليا في هذا اليوم يا صديقي، فمعنوياتك مرتفعة وابتسامتك عريضة، لكن احذر من صراحتك وسخريتك في فترة الظهيرة بأن تجعل أحد المقربين منك يأخذ موقفاً، في فترة المساء لديك العديد من المخططات لتنفيذها مع أصدقائك، وقد تتلقى دعوة للخروج مع صديق قديم جداً تفرح بها.

العقرب 23 تشرين الأول - 21 تشرين الثاني

عزيزي برج العقرب،يوم من الأيام الجيدة والممتازة لديك، فالحظ يقف إلى جانبك ويدعمك بكل حركة تقوم بها. فترة الظهيرة جيدة لفعل بعض المبادرات والمضي بمعاملاتك الحكومية أو الشخصية. في فترة ما بعد الظهر حاول تصحيح الأمور مع عائلتك.

القوس 22 تشرين الثاني - 21 كانون الأول

عزيزي برج القوس،لا تجعل الآخرين يضغطون عليك بأسئلتهم واستفساراتهم، وبخاصة المقربين منك، وكن قوياً بآرائك ومواقفك، قد تكون هذه النصيحة لهذا اليوم الذي قد يخلو من الأحداث المهمة وهذا يروق لك لأخذ بعض الراحة.

الجدي 22 كانون الأول - 19 كانون الثاني

عزيزي برج الجدي،يوم ممتاز لأصدقائنا من برج الجدي الذين يشعرون بقوة كبيرة ونشاط لافت للنظر، تبدأ يومك بنشاط وتفضل إنهاء أعمالك المتراكمة، لديك الكثير من الالتزامات العائلية لتقوم بها في فترتي ما بعد الظهر والمساء.

الدلو 20 كانون الثاني - 18 شباط

عزيزي برج الدلو،حركتك كثيرة اليوم، فاهدأ ولا تربك الدنيا من حولك، يفضل أن تعرف ماذا تعمل وأن لا تسمح لكثرة الأحداث بجعلك تخطئ، أما في ساعات ما بعد الظهر فلديك العديد من الأمور لتفعلها واستغلال الشعبية التي لديك.

الحوت 19 شباط – 20 آذار

عزيزي برج الحوت،أنت كالحجر في هذا اليوم، فأحاسيسك وعواطفك ملغاة تماما، وقد يكون ذلك من موقف حدث معك ليلة أمس أو اليوم صباحا، الأعمال تضغط عليك وقد تأتيك بعض الأخبار التي قد لا تحبذها في فترة الظهيرة.



الخميس، 4 فبراير 2021

حظك اليوم مع الابراج الجمعة 5 شباط (فبراير) ٢٠٢١

 

الحمل 21 آذار - 19 نيسان

عزيزي برج الحمل،تكتشف اليوم أن لديك الكثير من الأعمال لتقوم بها، ولكنها متراكمة لديك لتأجيلها لمدة طويلة. في فترة الظهيرة عليك أن تعرف أين تمشي، ولا تكن متهورا في أفعالك.

الثور 20 نيسان - 20 أيار

عزيزي برج الثور،قد تكون الأمور المالية هي الأفضل لمبلغ قد يصلك في فترة الظهيرة، لكن عليك التركيز أكثر على أعمالك؛ لأنك مهملها منذ وقت وقد تأخذ بعض التنبيهات من رئيسك في العمل. 

الجوزاء 21 أيار - 20 حزيران

عزيزي برج الجوزاء،بدأ نهارك بمزاجية لافتة للنظر، وترى كل شيء بمنظار مختلف هذا اليوم، وقد يتغير تعاملك مع أقرب الناس إليك، في الظهيرة قد تفاجأ بدعوة على الغداء أو الخروج، لكنك تسعد بها كثيرا، في فترة المساء تحدث أمور غريبة حولك وغير متوقعة، تجعلك عصبيا بعض الشيء وبخاصة مواليد 21 إلى 27 آذار.

السرطان 21 حزيران - 22 تموز

عزيزي برج السرطان، تبدأ بدورة جديدة منذ اليوم، راميا كل ضغوطات أول الأسبوع وراءك؛ فيوم مميز ينتظرك، تكون متحمسا اليوم لفعل الكثير والقيام بما لم تقدر القيام به في الأيام الماضية، يوم جيد لكي تريح نفسك وتستمتع.

الأسد 23 تموز - 22 آب

عزيزي برج الأسد، الحذر ثم الحذر من هذا اليوم الذي سترى فيه الكثير من الأشياء التي لن تعجبك، ممّا قد يثير عصبيتك ويجعلك تتكلم بصراحة قد تغضب من أمامك، الملل والكآبة سيطلان عليك ممّا يجعلك متجهما في فترة ما بعد الظهر.

العذراء 23 آب - 22 أيلول

عزيزي برج العذراء،الحظ يلعب معك لعبته في هذا اليوم لينجيك من أخطاء ترتكبها، تسير معك الأمور بكل سهولة ويسر، شعبيتك في ازدياد بين أصدقائك وعائلتك، لكن احذر في فترة ما بعد الظهر أثناء قيادتك لسيارتك فأنت متهور جداً.

الميزان 23 أيلول - 22 تشرين الأول

عزيزي برج الميزان،جذاب جدا حتى إنك تعجب بشخصيتك وطلتك التي لا تخفى على أحد، توزن كلامك قبل أن يخرج منك وتتعامل مع الآخرين بدبلوماسية كبيرة، باستثناء مَن تحب، لذلك قد ينشب شجار بينكما في فترة المساء.

العقرب 23 تشرين الأول - 21 تشرين الثاني

عزيزي برج العقرب،أمورك ليست على ما يرام، تكثر من التفكير وتظهر الكآبة جليا على وجهك، مشاكل كثيرة ولا تدري كيف تخرج منها، "ليست لديك الرغبة بفعل هذا أو ذاك" هذا ما تقوله عندما يعرض عليك الآخرون الخروج أو القيام بمخططات عليك الاستراحة في بيتك في المساء.

القوس 22 تشرين الثاني - 21 كانون الأول

عزيزي برج القوس،أنت بطبعك متهور، ولا تفكر بالنتائج، لكن الحظ اليوم سيسعفك للخروج من فوهة المشاكل بكل سهولة. حاول استغلال الأجواء في فترة ما بعد الظهر للتقدم بأعمالك، وبكل ما تريد فعله.

الجدي 22 كانون الأول - 19 كانون الثاني

عزيزي برج الجدي،أنت اليوم متميز وحكيم في قراراتك وأفعالك، فقد تعلمت دروسا من الأيام الماضية، تخطط اليوم لفعل بعض التغيير في حياتك، وذلك بتغيير برامجك المستقبلية وإعادة التمعن في أصدقائك، في المساء لديك الكثير لتقوله لمَن تحب، وبخاصة أن هنالك تصرفات صادرة عنه لم تعد تعجبك.

الدلو 20 كانون الثاني - 18 شباط

عزيزي برج الدلو،لديك الكثير من الإيجابيات في هذا اليوم، وتحسن الأمور على الأصعدة كافة؛ ومنها الصحية والعاطفية التي طرأ عليها تدهور كبير في الأيام الماضية، شجاعتك قد تخونك عند المطالبة بحق لك في فترة ما بعد الظهر ممّا قد يخسرك بعض الأشياء تندم عليها فيما بعد.

الحوت 19 شباط – 20 آذار

عزيزي برج الحوت،يوم هادئ ومن كثرة هدوئه قد يجعلك تشعر بالملل، أنت الذي تحب دائما أن تكون الأمور حولك مفعمة بالنشاط، الأمور العائلية تأخذ الحيز الأكبر من وقتك في فترتي ما بعد الظهر والمساء.



الأربعاء، 3 فبراير 2021

حظك اليوم مع الابراج الخميس ٤ شباط (فبراير) ٢٠٢١

 


الحمل 21 آذار - 19 نيسان


عزيزي برج الحمل، يحتاج المنزل منك اهتماماً خاصاً بعض التغييرات التي تقوم بها في المنزل قد تكون مقلقة في البداية، على المستوى العملي حاول ان تبقي عيونك وآذانك مفتوحة على الشخص المناسب في الوقت المناسب فرصة سفر مع شخص تعرفه منذ زمن .

الثور 20 نيسان - 20 أيار

عزيزي برج الثور،شئ جميل أن تكون جاداً في المخططات والمل فعملك الجاد يلفت نظر الكثيرين ويثير إعجابهم به، قد لا تكون الأمور في حقيقتها بمثل ما تبدو عليه. الحذر واجب، لكن العمل أفضل. 

الجوزاء 21 أيار - 20 حزيران

عزيزي برج الجوزاء،لا داعى للخوف من تأخير بعض الأعمال عن المواعيد المحددة هنلك هفوات يمكن اعتبارها صغيرة فقط ركز ودقق وستعبر إلى بر الأمان وحافظ على ميزانيتك وستحقق كل ماترنو اليه رسالة عمل ستقلب الطاولة الى لون ابيض وجميل سهرة رومانسية مع حبيبك تجعل الحياة افضل وتعيد المياه إلى مجاريها.

السرطان 21 حزيران - 22 تموز

عزيزي برج السرطان، كن هادئاً في مشاريعك ومخططاتك ولاتعقدها ولا تأخذ كل الامور بشكل جدي جداً، أنت تعيش في مرحلة الإكتشاف فترقب جيداً قبل اصدار اي معلومات او قراراتحتى تسير بالاتجاه الصحيح على المستوى العاطفي احرص ألا تثير الحب في قلب غيرك إذا كنت لا تشعر بالفعل نحوه بأي مشاعر من هذا القبيل.

الأسد 23 تموز - 22 آب

عزيزي برج الأسد، لاتكن سلبياً ومتشائماً دائماً السلبية ونقص الدعم قد يشكلان مشكلة كبيرة، فكر جيداً في القيام برحلات ترفيهية. العمل يحتاج الى تركيز اكبر منك استغل كل لحظة لبناء خططك المستقبلية بوضوح تفكر فى صفقات كبيرة للغاية خلال هذة الايام تفكيرك سليم عليك الاستمرار حياتك العاطفية غير مستقرة هناك تلاعب كبير انفذ بجلدك قبل فوات الأوان.

العذراء 23 آب - 22 أيلول

عزيزي برج العذراء،عليك اتخاذ قرارات حاسمة ولا تتردد في اتخاذ القرارات المنضبطة اليوم، ولا تخف من مواجهة المواقف المتعلقة بمن تحب من أجل حل المشاكل، ابتعد عن الماضي كي تتمكن من التقدم.

الميزان 23 أيلول - 22 تشرين الأول

عزيزي برج الميزان، لديك الكاريزما وكل مقومات النجاح وتأكد أن لديك كافة الحقائق اللازمة قبل أن تتخذ أي خطوة، تعلم بعض المهارات الجديدة التي تزيد من دخلك. لا تعتقد أن الطريق معبدة وسالكة تماماً أمامك، عليك الخروج إلى الحياة و التجريب، واذا تعثرت انهض من جديد،العمل الجاد يبدأ في طرح ثماره.

العقرب 23 تشرين الأول - 21 تشرين الثاني

عزيزي برج العقرب،جديتك تحقق نجاحات رائعة فتلقي بالضوء على أساليبك الجادة، استعد للقيام ببعض التغييرات، الإرهاق والعمل الكثير هو نتيجة تراكم أعمال سابقة غير منجزة عليك الا تؤجل عمل اليوم الى الغد ، في العاطفة هنالك امل جديد بلقاء كنت تطمح له.

القوس 22 تشرين الثاني - 21 كانون الأول

عزيزي برج القوس،أنت في أوج نشاطك وتفكيرك الصحيح أفكارك قد تكون جيدة ومجدية ولكنها ليست بالضرورة مناسبة لكل شخص. احذر من الوعود التي تجعلك تعلق آمالاً ليس لهاأساس، على المستوى العاطفي ثمة مشاعر مقلقة من الخوف تجتاحك لكن دع قلبك يختار من يحبك واترك له العنان.

الجدي 22 كانون الأول - 19 كانون الثاني

عزيزي برج الجدي،ركز كثيراً في عملك وابتعد عن القلق وعليك الإهتمام أكثر بمسئولياتك وتهتم بنفسك قبل أن تساعد الآخرين، عدم استقرار أمورك المنزلية تسبب لك حالة من التوتر والاضطراب،في العمل هنالك صعوبات تنتظر الحل عليك ان تبدأ بالعمل .

الدلو 20 كانون الثاني - 18 شباط

عزيزي برج الدلو،لديك أسلوب ساحر وقابلية عجيبة على الإقناع في الحياة مما يجذب إليك الكثيرين، وصراحتك وبساطتك الممزوجة مع القليل من السحر وحلاوة اللسان تجذب الناس إليك.

الحوت 19 شباط – 20 آذار

عزيزي برج الحوت،امامك فرصة كبيرة وحظوظ وفيرة حاول أن تستثمر بالمستقبل لتكسب المال، يمكنك استثمار أموالك في إحدى الصفقات المربحة. من المحتمل ان يكون هناك تغيرات مفاجئة لذا يجب عليك مراعات النظر الى جميع زوايا الحياة بحلوها ومرها.


تزوجت أشعارك/ دنياس عليلة





بقلم / دنياس عليلة

تزوجت أشعارك
مرت كل مواسم الغياب
ولازلت امارس هواية
التسلل اليك
و التلصص عليك
كل صباح
أفر من واقع
لا أجيد قراءته
و ألوذ بأشعارك
أرفع ستائر الصمت
عن نوافذ قصائدك
وأتسلل خلسة
مع ضوء الشمس
الى دهاليز خيالاتك
أتخلل جدران الحرف
و أقيم بكلماتك...
****
أشعارك روض و ربى
وغابة خضراء
في جوفها بيت يجمعنا
كلما ضاقت بنا الدنا
وفرقت بيننا الأنواء
بيت ذو أعمدة من كلمات
و سقف من معان و رؤى
في الشرفة أنّى تشدو القوافي
و تتمايل طربا ازاهير الحروف
نرتشف بهال اللهفة
فناجين قهوتنا الصباحية
و نصنع من فاكهة اللغة
و عناقيد الهوى
وجبة حبنا الشهية...
حروفك تفرش
لي الصباح
ورودا نضرة سكرى
تنبض بالشذى
و تقطر حنينا
و حبا و حياه
تعبر بي المدى
الى زمن نقي
يعانق في قلبي الصفاء
و تظل تشاكس
فيّ الغزل
طوال النهار
حتى تنطفئ الشمس
و يغفو الضياء
و اذا الليل سجا
و الشوق اذا تجلى
تستدرجني
الى عناق المعنى
فوق سرير البوح
المشتعل بلهيب
مشاعر هوجاء
حينها أرتديني كلمات شاعريات
مخمليات العذوبة دافئات
أريق عليها
بسخاء انثوي
عطرا من سحر البيان
و أحتضن أشعارك
بملئ الروح و الوجدان
حتى نسكر بنشوة الشعر
و تتجلى ذروة الإحساس
في قصيدة العمر
ثم أنام هانئة
على الشراشف
ذات الفرو المبعثر
بين الحضور و الغياب
أحلم بإنجاب قبيلة من القصائد...


أسوار حلم / يوسف السمور





بقلم / يوسف السمور

أسوار حلم

عندما يـــــولد النهار
يكون لي هناك
بقايا حلم في وطني
أدمنته منــــذ الصغر
وأمان ٍ خبأتها
تحت شجرة التـوت
وبين حجـــارة بيتنا
أمان ٍ صغيرة
تشبه وجــــــــه أمي
وسواعد أبي
ومواســـــم الحقول
وياسمين .... وطني
المعتق
في مساءات التمني
والمخاض الأخير
ونـــــــــذر الخلاص


سيدة القلب /كاوى فارس





 

  بقلم الشاعر كاوى فارس

سيدة القلب أنت. ..
و مسكنه ....
ثابتة العشق انت. ..
و فرحه ....
فراشة حواء انت. ..
و هواه .....
أول عشق أنت. ...
لي و آه ....
فمن أين أبدأ. ..
حروفي و ألقاه. ..
فقد جنت بك. ..
كلماتي و معناه ...
لا تجرحها بلا. ..
و تنعتيها بآه ....
فهي بك تتغنى. ..
وعشقك أنت. ..
سيدتي. .قد أضناه. ..
فهيا تعالي إلي ...
وقاسمه الفرح و الآه ... .......

الثلاثاء، 2 فبراير 2021

حظك اليوم مع الابراج الاربعاء ٣ شباط (فبراير) ٢٠٢١

 


الحمل 21 آذار - 19 نيسان

عزيزي برج الحمل، تستحق قوة عزيمتك الثناء، ولكنك تنسى أن الحياة تحمل أشياءً أخرى غير النجاح. أنت تسعى بمثابرة شديدة ولكن عليك أيضًا تقبل النكسات. اعطِ لنفسك المزيد من الوقت للوصول إلى أهدافك بطريقة أكثر راحة.

الثور 20 نيسان - 20 أيار

عزيزي برج الثور،سوف تواجه اليوم بعض المواقف التي ستختبرك إلى أقصى حد، ومن المهم أن لا تفقد الثقة في قدراتك. أنت تملك القدرة على تغيير هذه الظروف. إذا كنت تواجه مشكلات في العمل كذلك، حاول أن لا تفقد السيطرة واكتشف أفضل طريقة لحل المشكلات القائمة.

الجوزاء 21 أيار - 20 حزيران

عزيزي برج الجوزاء،كل شيء سهل في الوقت الحالي وأنت تستمتع حقًا بالأمور التي تقوم بها. سوف تترك أيضًا ورائك أثر من الجاذبية الإيجابية. لا تتعجب عندما يقترب منك من هم حولك ويبوحون لك بأفكارهم.

السرطان 21 حزيران - 22 تموز

عزيزي برج السرطان، أنت ناجح في العمل حتى وإن لم يلاحظ خميس ذلك أو يظهر لك التقدير. سوف يفيدك أن تظل مستعدًا لمساعدة ودعم الآخرين. يريد أحباؤك دعمك أيضًا في الوقت الحالي. إذا لم يكن هناك خميس في الصورة.

الأسد 23 تموز - 22 آب

عزيزي برج الأسد، في بعض الأحيان، يجب أن تتعامل مع الفشل في العمل. كن شجاعًا وانظر إلى هذه الانتكاسات على إنها فرص للتغيير إلى الأحسن. إذا قمت بذلك، فسوف تخرج من أعماق اليأس في حالة أفضل.

العذراء 23 آب - 22 أيلول

عزيزي برج العذراء،في الوقت الحالي، يبدو أن حجم المشكلات في تزايد، ولكن يجب أن لا تطغى المشكلات عليك. فقط عندما تواجه مشكلة واحدة تلو الأخرى سوف تبدأ في الشعور بالسعادة مرة أخرى. 

الميزان 23 أيلول - 22 تشرين الأول

عزيزي برج الميزان،سيتم إعادة بحث وتقييم أراءك أو أعمالك بشكل من الأشكال. اذا لم تكن الأمور تسير على ما يرام، قد تميل إلى إرجاع السبب إلى خطأ صدر من الآخرين أو كنتيجة للظروف الحالية.

العقرب 23 تشرين الأول - 21 تشرين الثاني

عزيزي برج العقرب،نادرًا ما تمر بمثل هذه الحالة من الوضوح والهدوء التي تمر بها اليوم. سوف يساعدك هذا على تسوية خلافات قديمة مع زملاء العمل أو الأقارب. فوق هذا، سوف تختفي المشكلات في العلاقات المتبادلة والتي كنت تظن أنها لن تحل أبدًا.

القوس 22 تشرين الثاني - 21 كانون الأول

عزيزي برج القوس،خصص الفترة القادمة لإعادة الاتصال بأفراد عائلتك، فانغماسك ومشاركتك في حوارات مع أفراد العائلة سيلقى استحسان وترحاب حار من الجميع. اذا كان هناك أي خلافات عائلية لم تـُحل بعد، فهناك تنبؤ بأن الآن هو الوقت الأمثل للتوفيق وحسم الأمور.

الجدي 22 كانون الأول - 19 كانون الثاني

عزيزي برج الجدي،لوقت مناسب جدًا لجميع العلاقات الشخصية، سواء كانت جديدة أو قديمة. سوف تجد عمليات التواصل مع من حولك ملهمة وغنية لأفكارك الخاصة. لكن يجب ألا تفكر فقط في المزايا التي يجلبها لك هؤلاء المعارف.

الدلو 20 كانون الثاني - 18 شباط

عزيزي برج الدلو،سيطرأ على حياتك تغيير لن تستطيع تجنبه لفترة طويلة، كما أنك تتمتع بالحماس والثقة اللازمين لتنفيذ مشروعاتك. وظِف تلك الطاقة لتخطو الخطوة الأولى. تحدث عن ذلك مع المقربين إليك وأصدقائك.

الحوت 19 شباط – 20 آذار

عزيزي برج الحوت،أصبحت يومياتك سارة ومبهجة في طبيعتها حيث أنك تتفاهم جيدًا مع جميع الأطراف وكل من تتقابل معه. استمتع بهذه الفترة التي فيها يعكس لك الجميع تعاطفهم، وانتفع من هذه الطاقة الإيجابية للتخلص من الضغط التي تواجهه خلال اليوم واسترجاع هدوئك.


الاثنين، 1 فبراير 2021

حظك اليوم مع الابراج الثلاثاء ٢ شباط (فبراير) ٢٠٢١

 


الحمل 21 آذار - 19 نيسان

عزيزي برج الحمل،مهنياً:تنقصك السيولة في تنفيذ المشروع الذى طالما حلمت به حاول ان تجد حلا مناسبا عاطفياً:ناقش مشاكلك مع الحبيب و لا تتصرف بطيش.

الثور 20 نيسان - 20 أيار

عزيزي برج الثور،مهنياً:احدهم يعرض عليك فرصة لتثبت جدارتك في العمل لا تتهاون بها عاطفياً:علاقتك العاطفية مع الشريك في تحسن مستمر.

الجوزاء 21 أيار - 20 حزيران

عزيزي برج الجوزاء،مهنياً:حاول ان تكون اكثر تنظيما في عملك كي تتفادي اي وقوع في الخطأ عاطفياً:تشعر انك لا تتصرف بطبيعتك مع من تحب تخلص من هذا الشعور.

السرطان 21 حزيران - 22 تموز

عزيزي برج السرطان، مهنياً:حاول ان تكون اكثر منطقية في طرح افكارك و اثبات وجهة نظرك عاطفياً:عليك ان تحافظ على كرامتك في علاقتك مع الشريك.

الأسد 23 تموز - 22 آب

عزيزي برج الأسد،مهنياً:لا تتردد و قم بعرض اقتراحاتك و كن اكثر ثقة بنفسك عاطفياً:لا تفرض ارائك على الحبيب و استمع الى وجهة نظره.

العذراء 23 آب - 22 أيلول

عزيزي برج العذراء،مهنياً:عليك ان تقبل التغيرات الجديدة في مجال عملك فقد تكون لصالحك عاطفياً:بادر انت بالاعتذار لمن تحب.

الميزان 23 أيلول - 22 تشرين الأول

عزيزي برج الميزان،مهنياً:حاول ان تكمل المشوار الذى خططت له و لا تنهار امام اول صعوبة تواجهك عاطفياً:تمر هذه الفترة بظروف عاطفية صعبة اصبر قليلا.

العقرب 23 تشرين الأول - 21 تشرين الثاني

عزيزي برج العقرب،مهنياً:لديك قدرة كبيرة على تحمل ضغوطات العمل ثابر على هذا الطريق عاطفياً:لا تخفي مشاعرك اكثر من هذا و اخبر من تحب بمشاعرك.

القوس 22 تشرين الثاني - 21 كانون الأول

عزيزي برج القوس،مهنياً:تشعر ان لا احد يقدر تعبك في الشركة اصبر فقريبا ستحصل على مرادك عاطفياً:حاول ان تعيد علاقتك مع من تحب.

الجدي 22 كانون الأول - 19 كانون الثاني

عزيزي برج الجدي،مهنياً:عليك ان تتخذ اليوم قرارات حاسمة في العمل كن مستعدا لها عاطفياً:تعيش فترة مميزة مع الحبيب .

الدلو 20 كانون الثاني - 18 شباط

عزيزي برج الدلو،مهنياً:حاول ان تختصر الوقت اليوم و ان تنجز اعمالك بموعدها عاطفياً:عليك ان تتصرف بسرعة قبل ان تخسر قلب من تحب.

الحوت 19 شباط – 20 آذار

عزيزي برج الحوت،مهنياً:حاول ان تخصص اليوم للتركيز عن عمل واحد كي لا تشتت نفسك عاطفياً:حاول ان تشارك من تحب اهتماماتك.


الأحد، 31 يناير 2021

حظك اليوم مع الابراج الاثنين 1 شباط (فبراير) ٢٠٢١

 


الحمل 21 آذار - 19 نيسان

عزيزي برج الحمل،إذا كانت الشكوك تساورك مؤخرًا ولا تستطيع الوصول إلى أية قرارات، تستطيع الآن رؤية الأشياء في ضوء أوضح. أنت تشعر بالتوازن الكافي الذي يمكنك من حصاد الخير كنتيجة لأي قرار تتخذه.

الثور 20 نيسان - 20 أيار

عزيزي برج الثور،لقد اتخذت مسارًا جديدًا وتتقدم بخطوات نوعًا ما متثاقلة في تحقيق طموحاتك، ولذلك ودِّع ماضيك وما يتعلق به ولا تنظر إلى الوراء. احتفظ فقط بالذكريات الجميلة دون التقيد بها وسخَّر تركيزك وطاقتك لما هو في انتظارك.

الجوزاء 21 أيار - 20 حزيران

عزيزي برج الجوزاء،اذا كنت ترغب في النجاح وفي تحقيق شيء ذو قيمة، فحان الوقت أن تتحالف مع الآخرين، قد يكونوا أقرباء أو أصدقاء أو زملاء في العمل. لا تدع الفرصة تفوتك، فيجب عليك الانتفاع من هذه الفرصة وبذل مجهود.

السرطان 21 حزيران - 22 تموز

عزيزي برج السرطان، الأمر يزداد صعوبة في العمل، لذلك يجب أن تقبل عروض المساعدة من زملائك حتى يقل جبل العمل الذي يقبع أمامك تدريجيًا إلى أن يصبح مهامًا يمكن التعامل معها. تتسم حياتك الخاصة بعدد من النزاعات.

الأسد 23 تموز - 22 آب

عزيزي برج الأسد،حالتك البدنية والذهنية في أحسن حال، لذا لديك تأثير إيجابي كبير على الآخرين الذين يلاحظون مدى إيجابيتك ولمعانك بكامل ثقة. سوف تنفـُذ الحماسة التي تغمرك وتتخلل كل من تتعامل معه وتؤثر فيه.

العذراء 23 آب - 22 أيلول

عزيزي برج العذراء،الأشخاص في محيط العمل يتعاملون بإيجابية خاصة معك؛ فانتفع من هذه الفترة لمواجهة المشاكل الصعبة مع فريقك وبالتالي الاقتراب أكثر من هدفك. سوف تساعد الديناميكية التي تنمو بين الفريق على الوقوف بصلابة أمام أصعب التحديات والوصول معًاً إلى النجاح.

الميزان 23 أيلول - 22 تشرين الأول

عزيزي برج الميزان، في هذه اللحظة أنت تريد الكثير في نفس الوقت؛ خذ خطوة إلى الوراء، وإلا فإن الأمور سوف تتعقد في العمل. قد يتحول الزملاء بعيدًا عنك. في حياتك الخاصة، قد يفيد أن تمارس بعض ضبط النفس أيضًا، وإلا فسوف يساء فهمك.

العقرب 23 تشرين الأول - 21 تشرين الثاني

عزيزي برج العقرب،الكثير من الموضوعات في الوقت الحالي لا تسير بالسلاسة التي خططت لها، وربما يجب عليك قبول الأشياء التي لا تستطيع تغييرها. لا تسمح لخيبة أملك أن تمنعك من التقدم، وركز على ما هو آت، وحتى إن استغرق الأمر زمنًا أطول.

القوس 22 تشرين الثاني - 21 كانون الأول

عزيزي برج القوس،العدائية ليست مستحبة وقد تكون ظالمة، فحاول ان تتأكد قبل التصرف العشوائي مفاجأة سارة يخبئها لك الشريك، وهي مرتبطة مباشرة باتفاق سابق بينكما صحياً: ضغوط العمل مؤذية جداً.

الجدي 22 كانون الأول - 19 كانون الثاني

عزيزي برج الجدي،قد تقلق أو تستاء بسبب عطل أو غيره أو ربما بشان مسألة مهمة. ابتعد عن الأجواء المتشنجة والسلبية. يناسبك العمل الإفرادي هذا اليوم قد يخطط أحدهم لزعزعة علاقتك بالشريك، لكنّه يفشك.

الدلو 20 كانون الثاني - 18 شباط

عزيزي برج الدلو،يأتي اليوم مصحوبًا ببعض المشكلات، فسوف تقابل مواقف لا يمكن التغلب عليها إلا من خلال تغيير رؤيتك للأمور. افصل نفسك عن كل ما هو قديم ومعروف، وتطلع لكل ما هو جديد.

الحوت 19 شباط – 20 آذار

عزيزي برج الحوت،استعد لكل ما هو غير متوقع، فالمفاجآت السارة في انتظارك. فوق ذلك، شريك حياتك يحتفظ بشيء خاص لك، ولكن لا تجعل توقعاتك ترتفع أكثر من اللازم، وكن شكورًا على كل ما تتلقاه.



السمراء ؛ بقلم الشاعر القدير / أبوأيوب الزياني ( الجزائر 🇩🇿 )


 «« السمراء »»

لا أخاف من 

نائبات الدهر

وساحات 

الوغى 


كما

أخاف من  

سهام

السمراء 

مهندة الرماح 

عينيها 

مسلحة 

بالكبرياء


سحر جمالها 

الطاغي 

تكحلت له 

نساء


ظبية حسناء 

زادها 

الله  حسناً 

وحلاوة

أربك جيوش 

الصحراء 


وتداعت لها  

طاعةً ووفاء

خيالها 

ممشوق القدّ

يختال يتمنع 

في حياء


أنفاسها 

نظراتها 

ضحكتها 

تزرع في روح 

بهجة

والموت في 

وصالها 

حياة وهناء

 

قربها 

كرامة وفي بعدها

ألمّ و شقاء.....!



النظر متعوس ؛ بقلم الشاعر المبدع / فؤاد البياز القاسمى


 النّْظَر ..متعوسْ 


هزيت الراية وكَلت التسليم

عللِّْي كثرو لملحة في الدوايا

عللِّي نعسوا سهوة ولخيل جرّايا

خانت الشوفة والشوفة هبيلة 

تشرَّف بسيدي و لالة

ترعى النور قبالة

ماشي كلشي ميزان

ولعوج منا سبولة شيطان

طاح لحرف مني يتنخصص

كَُدام ليل لعناد

تحت سقف الركَاد 

والروح مزرارة في قوس

جباد

كن مع لمولى ونيس

في غربة الروح

وصحابك في لعشرة ألف

بللخدع سم في دموعك

تحسب ألف وألف ونت تالف

تلقى في لعكَْبة واحد

ودعوة بوك

وموك رامية لك السالف

ضرني خيلوطة بوعفاس 

وكنت صاحب الطالع

في جوفي طعام مساس

علم الله اش من كلب والع

ضربو الرش ونعتوا 

ودارو فوق راسي تاج مغروس

بلمكايد 

بلمكر

وطوفوني بين جبل منحوس

انا والكلمة تبكي

انا والوليعة تشكي

حتى شكيت

لمداد سم

لورقة كفن

والخاطر عدو

هادشي علاش

ولى فينا

النظر متعوس 



حكاية ؛ بقلم الشاعر المبدع / لؤي خفاجى ( العراق 🇮🇶 )


 .. حكاية  ..

تجولنا في بستان الحنان 

قطفنا زهر الرمان

على جدار الآلام

كتبنا 

الهموم والأحزان 

رسمنا 

لوحة الآمال

بُحنا بأسرار الخيال

الطير ينشد الآهات

السحاب الأبيض

يعانق الجمال

يرسم 

لوحة الحياة

يرسم 

لوحة الأفراح

 

اسقنيها من دنانك ؛ بقلم الشاعر المبدع / عبدالله الدغوغى ( المغرب 🇲🇦 )


 **"اسقنيها من دنانك **

اسقنيها من حميا دنانك ولا تسل

فمثلي في الهوى عاشق لا يثمل

إن تعبث الطلا ما لمست شفتاي

فقد عبث بي الهوى فأجرى وشل.

كلما تذكرت أيام الهوى أصابني

هم وأرق  على الوسادة  مثقل

كم ناجينا البحر عسى يذكره

بأيام الصفاء  فيلين ثم  يسأل. 

 أم فارقت ذات البين القسية بيننا

أم لا حملت راقصة سلامي ولا جمل؟

*الراقصة :الناقة التي ترقص في مشيتها. 


لا تندهشى ؛ بقلم الشاعر القدير / جمعة الحمدانى


 … لاتندهشي… 

ارتشفي صبرٱ… 

عبر بوابات الامل… 

عبر سنوات الضياع… 

في عمر تجاوز الخمسين… 

روحي طاهرة… 

كٱنها مياه جاريه… 

تجري لتحول كل ميت للحياة… 

رغم حزني والمي صابر… 

لاني ارى المستقبل موجود… 

في عينيك… 

في شفتيگ… 

ارى العمر المفقود… 

كانه سحابه…

تضلل برائحة المطر… 

لتنعش وتروى العطاشا… 

ملهمت حياتي… 

لاتندهشي لصبري… 

ان صبري مبهم… 

كانه البحر في ضلماته… 

كٱنه الشجر في سباته… 

كٱنه الهواء في لحظاته… 

واعشق فيك الامل… 

الذي فقدته لدى غيرگ… 

في طلتك اهزوجة العصافير… 

حينما تغرد… 

املي بالحياة باق… 

والحياة املي ...

لاتندهشي….

حينما اقطف الورود… 

كي اشم رائحتها وقت الصباح… 

ٱنثر عبقها فوق البحر… 

لترسم في موجه وجهگ… 

اياباسقة الطلعه… 

ايا ملهمة القلب… 

اعشقگ… 

ايتها الحبيبه


حد السكين ؛ بقلم الشاعرة المتألقة / ريما خالد حلوانى ( لبنان 🇱🇧 )


 حد السكين

في عيون الليل شغف اليك وحنين 

انتظر عودتك والقلب حزين 

اعد الثوان واللحظات والسنين 

مالي ومال العشق كحدّ السكين 

انما القلب هوى فهوى 

واستقر بين يديك سجين.


أن نكون فى ربيع دائم ؛ بقلم الشاعر القدير / على حميد سبع


 أن نكون في ربيع دائم ..

أن نحمي مشاعرنا من التشتت والضياع ..

أن نبقى على رصيف الذاكرة ..

يحتوينا ذلك الحب الكبير وتمتد اطراف خوافقنا لذلك الحلم الأخضر ..

سكون الروح هاديء يترنم ..

وشغف البقاء طارف وتليد ..

أشواك المحنة تبعثرها الإرادة ..

وتمضي عجلة الأيام على سطور أحلامنا بتوأدة ووئام ..

دعيني أحدثك عن زمن شّق عباب الأمل ..

هرول بلا قدم نحو الشمس عاد بالكاد يقتات الحياة ..

ومشيت فوق رفات الضياع ..

أرتّق شتات الابعاد وارسم للصبح أزاهير الجمال ..

عاندت ذلك التقصّد من أقصائي ..

والجمر صار يغازل الياسمين ..

بستان البصر والبصيرة يلملم أثماره ..

طوفان المحنة غربال ونجاة ..

ونمضي ..

اجنحة الكلمات تغازلني ..

وتعلم أني لا أجيد المباهات ..

تغمرني أنوائي وتبعثرني المسافات ..

في مداراتي تغفو  الورود ..

وتصحو في افلاكي الصباحات ..

أرنو للشمس أغازلها وتعاتبني بحياء عذارى النجمات ..

وأترك للقلب مواجعه ..

محمّلا بالتوق للغد الآت ..

صبحاً وضّاءً أبهى ترعاه السماوات ..

،،،،،،،


عندما ؛ بقلم الشاعر القدير / حسن أبو بشار ( سوريا 🇸🇾 )


 &عندما& 

عندما أكتبك أعلم أنني

أكتب سمفونية عشق

تؤرقني لكنها عذبة

كأنت

وأعلم انني أنسج حضارة

وأدون تواريخ العصور

وأعلم أنه قد يمل مني الحضور 

لأنك أنت

وأنني ببوحي أكتبك بكللك

برسمك أرفقك فوق الجراح

لأنني أحبك 

وأصنع من نسمك مرهمآ

أضمد فيه كلمآ

يجتاحني كنغمآ

وأهتف وأصدح قد 

جائني النعم وكله

عشق لك

في يوم ماكتبتك

قد أورقت رمانتي

وقض من مضجعها

حب لك

وحدثتني جارتي بأنك

محبوبتي

طوبى لك

لكنني غافلتهم ببعض من

رموزك

وحدثتهم نشيدك وقلت 

لهم بأنك زهرتي

وإنني ومن بقايا عطرك 

اغتسلت واكتحلت أهدابيا

بحيرتي

فما ندمت ومافاتنتي الندم

لأنك ذاك النعم 

أهتدي بهمسك في حيرتي.

أه والف أه ؛ بقلم الشاعرة القديرة / سحر حليم أنيس ( مصر 🇪🇬 )


 آه وآه وآه وألف آه

آه يا أكثر قلب حبيته باعني

راح وساب قلبي وخدعني

آه يا أكثر قلب حبيته وهو باعني آه

آه يا أكثر قلب خانني وخدعني آه

آه من ظلم الليالي وغدر السنين آه

آه من كل كلمة حلوة وحلاوتها كانت كاذبة آه

آه لما الحبايب بيجرحوا بعضهم وينسوا بعض آه

آه من القلب إللي حبيته وإللي ظننت أنه كان صادق وحنون آه

آه من إللي حلمت بعدي معاه وهو بعيد آه

آه من إللي افتكرت أنه هوايا هواه آه

آه من إللي كان نوره أحلي من نور القمر في ليلة مظلمة آه

آه علي ده إللي كان شمسي وقمري آه

آه لما يجي علينا يوم ونفترق يا قلبي وننسي بعض آه

آه لما بقي نصيبنا الفراق بعد ما كان لقاءنا عالطول آه

آه يا قلبي لما تأمن لحد وهو ما لهوش أمان آه

آه يا قلبي علي إللي يبيع الدنيا ويشتري في يوم حبيب جديد آه

أه لما راحت الأيام ومرت السنين آه

آه لما جاء علينا اليوم وإللي أشتريته بقلبي هو إللي باعني آه

آه من إللي حبيته هو خدعني بعدما أديته حبي لقيته  هو إللي باعني آه

آه لما فضيت الدنيا علي قلبي وبقي حلاوتها في صبري آه

آه لما رد وسقاني تاني من العذاب والجراح ألوان آه

آه يا عيني لما تنزل دموعك وأسألك يا قلبي بتبكي ليه آه

آه علي إللي باع حبك وأسألك يا دنيا بتشتري إللي باعونا ليه

آه من إللي بيجرحوا فينا وينسوا إللي كان بيننا آه

آه علي إللي حبيته من قلبي وبعمري فديته آه

آه يا روح قلبي ياللي باعك بعد ما حبيته آه

آه ومن غير كلام ولا حتي سلام حبيبي غدار وأناني آه

ليه ما بقاش علشاني بعد ما كان مالئ كل وجداني

آه وآه وآه وألف ءه

خيوط الحب ؛ بقلم الشاعر المتألق / أحمد حسين


 أغزل خيوط الحب بمغزل القلب ،

أنسج أشعاري وقصائدي

بسهام الرموش  و آهات العاشقين،

على نسيج الجفنين،

وأصبغهم بمداد العين والوان الخدين،

قصائد حبنا ولقاءات القلبين،

في كنف أشجار الزيتون والتين،

بعيدا عن لحاظ الحاقدين،

نسامر البلابل ونشكي عن الفراق والبين،

وعن همزات ولمزات السيئين،

جل همهم الإيذاء والضنين،

تناسوا أن الحب لايهمه لومة اللائمين،

وأنه سيد العالمين،

لأنه شرعة الله في الكونين،

وما خاب من أفنى العمر في بوتقة البطين. 


رحم الله زماناً ؛ بقلم الشاعر المبدع / حاجم موسى


 رَحِمَ اللهُ زماناً

              كنتَ فيهِ ياأبي

كانَ عهداً نَيِّراً

              بالأمانِ والرُّقي

وأراني صادقاً في

              ماأرى والقولُ لي

نحن لسنا مثلَكمْ

               أبداَ في كلِّ شي

ذبلتْ ... أيامنا

               مثلُ أشجارٍ عُري

وانحدرنا مثلُ نجمٍ

                ساقطٍ دونَ دوي

لم ترَ فينا أميناً

                صادقَ العهدِ وفي

التهينا بالغواني

               والفلوسِ والحُلِي

وتعلقنا ... بها

                كالعصا عندَ العُمي

ذهبتْ ... أخلاقنا

                 لم يظل فينا سوي

كذبَ الداعي لنا

                 وغدا الأمرُ... جَلي

يابني قومي انهضوا

                 لم يبقِ شيء خَفي

فالشعاراتُ لم تَعَد

                 تخدعُ الحُرَّ الأبي

خدعونا بالصُراخِ

                 والكلامِ ... العَسَلِي

وصدى أقوالهم 

                  هَزَ قلبَ المتقي

غيرَ إنَّ الشمسَ عادتْ

                 تدحضُ كلُ روي

كلُّ باغٍ راحلٌ

                 إنَّ ذا قولُ العَلِي

وطني يا موطنَ

                العشقِ والحُبِّ النقي

ستظلُ ... شامخاً

                 مثلما البدرُ البهي

أنتِ باقٍ في فؤادي

                  لكََ حُبِّي الأبدي


كيف سنتحد ؛ بقلم الإعلامية الأديبة سفيرة الجمال العربى د / زيزى ضاهر ( لبنان 🇱🇧 )


 كيف سنتحد ومجرد نقد لإعلامي أو موقف لفنان يجعلنا أعداء. ...


تقبلوا ما بين سطوري بطيبة كما تقبلت أي نقد وإساءة لنا ، أحبتي في الغربة والوطن لنا صداقة وإخوة سوريين نتقاسم معهم رغيف الخبز  ..


أنبذوا العنصرية فلقد دمرت بلادنا وليس معناه أن السيدة نضال الأحمدية حين أعطت رأيها بنقد أنها أساءت للشعب السوري فليس كل الشعب السوري سيء أو جميع الشعب اللبناني سيء ، ثم الإعلامي والناقد بشكل عام ينتقد مواطن الصح والخطأ فينا جميعا سواء لبناني أم سوري أظن لا داع لهذه الهجمة على الشعب اللبناني لأن ناقدة وصحفية أعطت رأيها بالجانب السيء فينا سواء كان لبناني أم سوري...

فلو جمعت ما يقال عن اللبناني من بعض الفنانيين والمعلقين السوريين لامتلأت صفحات التواصل الاجتماعي حزنا وأسفا.  ولكن قلوبنا ووحدتنا أكبر من ذلك بكثير..


وللعلم نضال الأحمدية ليس كما ادعى الكثير أنها جاهلة وعنصرية ، نضال الاحمدية سيدة ناضجة ناجحة بكل معنى الكلمة ويكفي أن تذكر محاسن صفاتك ستنجح مجرد أن تذكر اسمك ، ثم نضال الأحمدية متل ما بيقول المثل اللبناني  ( يصحلك انك توقف حدها وانك انت تطلب شرف لقائها وليس هي التي تطلب ) فلا يتصور أحد ما أن يصل لمكانتها  نضال الأحمدية  سيدة ناضجة مواليد(9 سبتمبر 1963 -): صحفية وإعلامية لبنانية من مواليد الكويت، وهي حالياً تمتلك مجلة باسم الجرس أظن الفكرة وصلت ، والسيدة نضال الاحمدية حتى أنا حين أخطئ لا أسلم من نقدها وليس كما روج البعض أنها عنصرية وكل مين فتح إذاعة على حسابه   ...


أما بالنسبة  للممثلة اللبنانية  ورد الخال فهي ممثلة لبنانية ولدت عام 1971 والدها الشاعر يوسف الخال ووالدتها الكاتبة اللبنانية مها بيرقدار وشقيقها الممثل يوسف يوسف الخال. بدأت التمثيل في مسلسل "نساء في العاصفة" 1997 ، وقد استطاعت خلال فترة قصيرة تحقيق شهرة واسعة من خلال الأدوار العديدة والمتنوعة التي قدمتها في مختلف الميادين ، فهي ليست عنصرية فلها حرية إبداء الرأي ولم تشتم أو تعاير أحد حين قالت أن الفنانيين السوريين نجحوا وبرزت أسماؤهم في لبنان عبر الإعلام اللبناني وغيره من البرامج اللبنانية التي استضافتهم وعبرها برزوا إلى النجومية بل بالعكس ذكرت الحقيقة بكل أمانة لأننا قدمنا الكثير ولم يأخذ اللبناني سوى الشتم وأنه عنصري ومنهم من يذكر دائما  بكل شرف ووفاء لما وصل إليه بفضل الإعلام اللبناني ويكفي أن أذكر الفنان السوري المبدع الأسطورة جورج وسوف الذي هو بنفسه صرح أن الإعلام اللبناني هو الذي ساعد في  شهرتي تريدون المزيد ، رويدا عطية انشهرت من خلال برنامج سوبر ستار ، الفنان حسين الديك، الفنان علي الديك، شادي أسود كذلك عرف عبر برنامج سوبر ستار في لبنان ، حتى أصالة نفسها وغيرها كان لبنان المحطة الأساسية لبروز نجوميتهم ،  وغيرهم من نجوم عرب عرفهم العالم عبر الإعلام اللبناني ولا يستطيع أحد أن ينكر ذلك فالحقيقة ساطعة مثل نورالشمس .

في الختام أحبتي نحن شعب واحد لنا قرابة وصلة دم كفانا كلما وجه فنان أو إعلامي نقد لأحد هذا يعني أنه موجه لجميع الشعب السوري ، كفانا عنصرية فلقد حرقت بلادنا باسم العنصرية ولم نتعظ ..



فينك ؛ بقلم الشاعر القدير / إسحق حنين البياضى ( مصر 🇪🇬 )


 »« فينك؟؟؟ »«

فينك يا اللي كنت بتسأل عليا

وتخبط علي بابي كل صبيحة

وترفع ايدك الي السماء

وتدعي لاخواتي وليا

رحت فين...

ذاد غيابك عليا

مشتاق اسمع صوتك

وانت يتنهد عليا

مش هتكسف واقول انك وحشتني

وده حقيقي لان غيابك إثر فيا

عرفني اني بأحبك

طبيعة ومغروسة فيا

ما حسيت بيها غير

لما فرقت الدنيا ديه

كنت دايما بطبط عليا

وفي وسط المحن تقويني

وتقول دايما ما تخافشي

خلي السهل عليك والتقيل عليا

أقع وقوم ديه حال الدنيا

اوعي تستسلم وتقول ما فيا

طلما عايش ما في شي يكسرك

انت ابني الغالي ودايما قوي

عكازي في كبري اتسند عليه

وحملك علي كتفي أرمية 

وأمسك ايديا في إيديك

وان مال بيك الحال

ظهري موجود اتسند عليه

واللي عملته في مصغري

أحصده فيك

واللي زرعته انا فيك

تحصده بناتك وبنيك

ده حال الدنيا

يوم ليك ويوم عليك..


د.عاطف سندي يهنئ رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة

  كتبت: مروة حسن إحتفل سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار د. عاطف سندي من خلال مقطع فيديو ليهنئ منظمة الضميرالعالمي لحقوق الإنسان بعيدها ا...