الخميس، 21 ديسمبر 2023

فينيسيا بيكتشرز إنترناشونال تطلق العرض الأول للفيلم اللبناني “يانال”




كتبت – مروة حسن


أطلقت “فينيسيا بيكتشرز إنترناشونال” و المنتج اللبناني أمير فواز، العرض الأول و الخاص للفيلم اللبناني “يانال” ، من إخراج الفنان جاد أبو علي. 


وذلك بحضور نجوم الفيلم ليليان نمري، نعمه بدوي،جان قسيس،سعد حمدان وريان حركة.

وإستقبل منتج الفيلم ونجومه ،الزملاء الإعلاميين على السجادة الحمراء مساء الإثنين الماضي ١٨ كانون الأوّل ٢٠٢٣ ، و عُرِضَ الفيلم في صالة “غراند سينما – ABC – فردان“.



روتانا تكتشف المطرب سيف نور في أولى أغانيه "اسمع معايا"




كتبت: مروة حسن

يطرح المطرب سيف نور خلال أيام أغنية جديدة على طريقة الفيديو كليب، تحمل إسم "اسمع معايا" من كلمات سيف وشيكسو وألحان سيف نور وتوزيع فيفا وسليم، وتحمل عدد من المفاجئات خلال طرحها، وتم تصوير الفيديو كليب الخاص بالأغنية في الصحراء، وتقول مطلع الأغنية احنا اللى نحلى الحلو نخليه أحلى بلاش تحلو، احنا اللى بناكل الجو نعمل جو نمشى مع الجو، بمزاجنا نعيش بمزاجنا نحب بمزاجنا ونموت فيه اوى، مش هادى ومش ع الهادى أنا مش عادى أنا واد فهلوى، روحى روحى افديكى عمرى وروحى .

وتعد أغنية "اسمع معايا" أول أغاني المطرب سيف نور مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات والتي تتوقع له مستقبل كبير في عالم الغناء نظرا لأفكاره الموسيقية وتقديمه كل ماهو جديد في عالم الفن، ودائما روتانا مكتشفة النجوم في مصر والوطن العربى .

يذكر أن المطرب سيف نور قدم عدة أغانى ناجحة قبل ذلك من ضمنها "فاتورة الحب" وتقول كلماتها وعجبي عفوًا رصيد الإخلاص خلص مفضلش ولا ثانيه منو عندي، حابيبي فاتوره الحب عليكو خلصت وطمعتو كمان في قلبي، اللي يمثل دور حبيبي دور رجوله مني جواه سواد يفصل منو عبايات قله الاصل طبع الندب، واللى جوه منو غدر ياريت كانت تمثيل بجد دا طبعه من زمان، مش كيفكو بس انا مكيفكو، انتو أخركم في ضهري تهرو وتحكو "حبايبي اوعو في يوم تعيشو علينا الدور، انتم جداد احنا بنينا علينا العماره، حبيبي اللي عارف قيمته ميشغلوش علمتكو الشطاره بس انا الإدارة، حبيبي اللي يلعب ضدي يخسر جمبي حبيبي انت بتبقي اصغر تتكلم عني 
يابني تبقي تحذر عندي كلو عارف اني خط أحمر

 

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023




خبيرة التجميل سما صفوت حاصدة الجوائز في2023 

كتبت:مروة حسن 

حصلت الفنانة سما صفوت علي تكريمها في مهرجان وشوشة حيث حصلت علي لقب أفضل خبيرة تجميل وسط حضور عدد كبير من نجوم الفن منهم الفنانة ياسمين عبد العزيز والفنان أحمد العوضي وعدد آخر وكبير من الفنانين.

وكما تم تكريم سما صفوت في احتفالية miss elegant ملكة جمال الأناقة  كأفضل خبيرة تجميل في 2023 حيث كرمها رئيس المهرجان محمود ناجح.

وأيضا تم تكريمها في miss Arab world كأفضل خبيرة تجميل حيث توجت هذا العام ب٣ جوائز مميزة.

وايضا تم تكريمها في مجلة آخر موضة ومهرجان "egy fashion"،وتم إختيار خبيرة التجميل سما صفوت كعضو لجنة تحكيم في مهرجان مس ميك اب فيستفال

وقامت سما صفوت، بعمل ميك اب لعدد كبير من نجوم الفن منهم صفاء جلال، راندا البحيري، رنا سماحة، بسمة عطا، نشوي مصطفي، إلهام عبد 
البديع، إيمان ايوب وعدد آخر من الفنانين



.

تعيين الكاتب الصحفى مصطفى القصبي مستشارا إعلاميا لنقابة الموسيقيين




كتبت: مروة حسن


أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة النقيب الفنان مصطفى كامل قرار إداري بتعيين وتكليف الكاتب الصحفي مصطفى القصبي بجريدة اليوم السابع بتولى منصب المستشار الإعلامي لنقابة الموسيقيين خلال الفترة المقبلة، وذلك من أجل أن يكون من خلاله إصدار البيانات الصحفية والإعلامية الخاصة بالنقابة لكل المؤسسات المختلفة.


وقالت النقابة في بيان لها برئاسة النقيب الفنان مصطفى كامل بعد الاطلاع على القانون رقم 35 لسنة 1978 في شأن انشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية وتعديلاته وبعد الاطلاع على الائحة الداخلية للنقابة، قرر النقيب العام ومجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية اعتماد قرار تعيين مصطفى محمد عبد القادر القصبي بوظيفة مستشار اعلامى للنقابة وينفذ القرار ويعمل به من تاريخ توقيعه اليوم 

وجاء تكليف النقيب مصطفى كامل للكاتب الصحفي مصطفى القصبي ثقة به ليكون حلقة الوصل بين النقابة وجميع أعضائها، بالإضافة للتواصل المستمر مع الجهات الصحفية والإعلامية لما يدور داخل النقابة من أخبار وأنشطة 
وإنجازات محققة خلال الفترة المقبلة



.

مايا أحمد: علاج آثار العمليات الجراحية يقلل من تخفيف ظهور الندب وتحسين مظهر الجلد المتضرر





كتبت: مروة حسن 

كشفت خبيرة التجميل مايا أحمد عن تقنية الكوموفلاج وتعتبر واحدة من الإبتكارات الطبية الحديثة التي تستخدم لعلاج آثار العمليات الجراحية، حيث تهدف إلى تقليل وتخفيف ظهور الندب وتحسين مظهر الجلد المتضرر، ويعتمد هذا الأسلوب على مجموعة من التقنيات والمنتجات التي تعزز عملية إلتئام الجروح بشكل أفضل، ويمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على تفاعل الجلد مع عملية الشفاء.

تشمل تقنية الكوموفلاج إستخدام مستحضرات خاصة تحتوي على مكونات تعزز إنتاج الكولاجين وتساعد في تحسين مرونة الجلد، كما يتم تضمين مستحضرات تختلف في الألوان والأنواع لتناسب أنواع البشرة المختلفة،ويتم توجيهها لتوحيد لون الجلد وإخفاء الندب بشكل طبيعي.

وعلى الرغم من فعالية تقنية الكوموفلاج في تحسين مظهر الجلد، إلا أنه من المهم العناية بالجرح بشكل جيد منذ بداية عملية الشفاء،وينصح بتطبيق المستحضرات المخصصة للكوموفلاج بانتظام وتحت إشراف الطبيب المعالج.

ويشار أن إستخدام تقنية الكوموفلاج له آثار نفسية إيجابية أيضًا، حيث يمكن أن يساهم في تعزيز الثقة بالنفس لدى الأفراد الذين يعانون من آثار جراحية ظاهرة.


تقنية الكوموفلاج تستخدم بشكل رئيسي لتحسين مظهر البشرة بعد الجراحة أو الإصابات الجراحية وإليك بعض إستخداماتها الرئيسية:

1. تقليل آثار الندب: تعمل تقنية الكوموفلاج على تقليل وإخفاء آثار الندب المرتبطة بالعمليات الجراحية، مما يساهم في تحسين ملمس الجلد.

2.توحيد لون البشرة:ويتم إستخدام منتجات الكوموفلاج لتوحيد لون البشرة وإخفاء الإختلافات في اللون الناتجة عن الجراحة أو التدخلات الجراحية.سواء كانت حمراء أو بنيه اللون. 

3. تحسين مظهر الجلد المتضرر: ويمكن إستخدام هذه التقنية لتحسين مظهر الجلد الذي تعرض للتلف بسبب الجروح أو الحروق، كما أنه يساعد ف توحيد لون البشره لآثار التصبغات والبقع ، والبهاق ،والكلف. 

4. تعزيز الثقة بالنفس: من خلال إخفاء الآثار البصرية للجراحة، يمكن أن يكون لتقنية الكوموفلاج تأثير إيجابي على ثقة الفرد بنفسه.

5. تحسين النتائج التجميلية:ويمكن أن يساعد إستخدام تقنية الكوموفلاج في تحسين نتائج العمليات التجميلية عند الحاجة إلى إخفاء آثار الجراحةمع ذلك، يجب إستشارة الأطباء وخبراء الجلد للعمل عليهم. 


وجدير بالذكر أن خبيرة التجميل مايا أحمد معتمده دوليا في تقنيه الديرموبيجمنتيشن ميدكال .



الأحد، 17 ديسمبر 2023

مراسيم الهوى - بقلم المستشارة د . سناء علي عبد الحميد

 



و يحكى أنك لي ...

 و بأني أملك 

 و  أنت  أملي ..... 

و  لعيني تقيم في المحراب .... 

و  لأجل أن نبقى أحبة معا

 أتوسل إلى الله  و أصلي.....

.  فكل مراسيم الهوى 

من تحت عباءة هوانا 

أنارت و عرفت التجلي .... 

فلا أنا  أطيق بعدك حبيبي .....

و لا  أنت  تنوي أبدا أبدا

 عن عالمي .....  التخلي ........

غريب أمر الحب حين يأتي 

يوائم الأرواح 

يبعث في الأجساد الحياة 

و يجعلنا بين يديه كالريشة 

وسط إعصار عاتي 

يردينا أرضا تارة 

و تارة يحملنا لأعلى علي ...

رباه : أسألك باسمك الأعظم 

ألا تحرمني من حبه في قلبي 

و هواه سكن كياني 

و عشقه في الروح 

فأصبحت كلي له 

و لست لي ....

بحبه 

أصبحت كلي له 

و لست لي .....

****************************

يمامة العرب

السفيرة الملكية للسلام العالمي

Amb Sanaa Abdelhamed


د.عاطف سندي يهنئ رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة

  كتبت: مروة حسن إحتفل سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار د. عاطف سندي من خلال مقطع فيديو ليهنئ منظمة الضميرالعالمي لحقوق الإنسان بعيدها ا...