السبت، 9 مارس 2024

قبل السباق الرمضاني النجمة هيفاء حسوني تثير الجدل في الأوساط الفنية العربية



كتبت: مروة حسن


إنتهت النجمة هيفاء حسوني من تصوير حلقات مسلسل " مراجيح " حيث أثار الجدل فيديو دعائي مدته خمس وأربعون ثانية بثته قناة الشرقية ضمن خريطتها الرمضانية وتسابقت الأقلام الصحفية والنقدية المتابعة للأنشطة الفنية مما أظهره الشريط الدعائي الذي وصفوه بالأكثر جرأه وثراء ودهشه سواء من خلال المجاميع والملابس والإكسسوارات والإضاءه والتصوير والأداء الإستعراضي والدرامي الذي غذي الشاشه بالصوره التي وصفوها بالكادر السينمائي الثري والمدهش والساحر وبراعة آداء الكاميرا في توثيق أدق تفاصيل الحالة الدراميه. 



مما جعل العمل يوصف بأنه الأضخم إنتاجيا في  السباق الرمضاني من إنتاج قناة الشرقية معربين عن سعادتهم بإستقبال  صورة سينمائية مغايره تليق بالقاعدة الجماهيرية في الوطن العربي. 



وكانت أستديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي بالعاصمة المصرية  القاهرة قد شهدت جانب من كواليس تصوير حلقات العمل الذي يضم نخبة من أبرز نجوم الفن العراقي والصف الاول من المبدعين العرب تحت قيادة المخرج المبدع ياسر سامي فكرة وإشراف عام فراس السراي تقديم النجمة هيفاء حسوني. 


وقد حرصت قناة الشرقية علي إختيار الطاقم الإداري للعمل ضمن أبرز أسماء الوطن العربي من مهندسي الصوت والإضاءة والماكياج والديكور وتصميم الملابس والإستعراضات والتصوير للوقوف علي تقديم لغة سينمائية جديدة ثرية ومدهشة يكشف عن  صوره مغايرة وحديثه للمشاهد العراقي والعربي وتضعه في أجواء سينمائية ساحرة يذكر أن منصة ١٠٠١ تقدم العمل قبل عرضه علي قناة الشرقية بيوم. 



ويتوقع المتابعون أن يحظي العمل بأعلي نسب مشاهدة في الخريطة الرمضانية بسبب حرص صناعة علي تقديم رؤية فنية غير مسبوقه وتفردهم بتقديم تنوع ممتع ومبهر طيلة حلقات شهر رمضان المبارك. 



كما حقق الإعلان الدعائي أعلي نسب مشاهدة في تاريخ البروموهات الدعائية.

"مراجيح "صورة سينمائية ثرية ومدهشة تليق بالقاعدة الجماهيرية العربية لقناة الشرقية

 


كتبت: مروة حسن


شهدت إستديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي بالعاصمة المصرية القاهرة كواليس تصوير حلقات العمل الفني الغنائي الإستعراضي "مراجيح "والذي وصفته عدد من الأقلام الصحفية والنقدية بعد مشاهدة البرومو الدعائي بأنه أضخم إنتاج رمضاني يضم نخبة من أبرز نجوم الفن العراقي والصف الأول من المبدعين العرب تحت قيادة المخرج المبدع ياسر سامي فكرة وإشراف عام فراس السراي تقديم النجمة هيفاء حسوني. 


وقد حرصت قناة الشرقية علي إختيار الطاقم الإداري للعمل ضمن أبرز أسماء الوطن العربي من مهندسي الصوت والإضاءة والماكياج والديكور وتصميم الملابس والإستعراضات والتصوير للوقوف علي تقديم لغة سينمائية جديدة ثرية ومدهشة يكشف عن صوره مغايرة وحديثة للمشاهد العراقي والعربي وتضعه في أجواء سينمائية ساحرة. 



يذكر أن منصة ١٠٠١ تقدم العمل قبل عرضه علي قناة الشرقية بيوم. 



ويتوقع المتابعون أن يحظي العمل بأعلي نسب مشاهدة في الخريطة الرمضانية بسبب حرص صناعة علي تقديم رؤية فنية غير مسبوقه وتفردهم بتقديم تنوع ممتع ومبهر طيلة حلقات شهر رمضان المبارك.











أحمد أبو الفضل: من الفضل جروب إلي العالمية ب "دبي جيت"


 

كتبت: مروة حسن


صرح رجل الأعمال أحمد أبو الفضل عن وصول مصنع دبي جيت للعطور بالإمارات العربية المتحدة إلي العالمية في غضون ثلاث سنوات فقط  منذ إنشائة.


وذلك بعدما نجح في السوق المصري تحت عنوان الفضل جروب وزوردينيا برفيوم.


حيث قال أنه تم فتح سوق في كل دول العالم للتصدير من مصانع دبي جيت لأننا نملك أدوات المنافسة العالمية بقوة في مصنعنا.


وعن مايميز دبي جيت قال "أبو الفضل" :"أن عطور مصنع دبي جيت تتميز بلمسات خاصة وثبات وفوحان ينافس العطور العالمية".


كما ذكر بأنه صنع طفرة كبيرة في صناعة العطور المصرية بجودة عالمية ينافس بها العطور العالمية والبراندات الكبيرة.


جديرا بالذكر أن رجل الأعمال "أحمد أبو الفضل" هو أردني الأصل والنشئة، ولكنه أتى إلى جمهورية مصر العربية ليحقق نجاحاً باهراً في مجاله ويحفر إسمه في الصخر بقوة وينقل خبرتة الكبيرة في مجال العطور إلي أبناء مصر.


 ويتميز بين الكثير من التجار حتى أنه يكاد أن يكون الأول في تلك الصناعة الكبيرة والمهمة علي مستوي العالم بأكملة.

الثلاثاء، 5 مارس 2024

نجاح مصممة الأزياء المبدعة نورة آل جميح في إقامة أول عرض أزياء لها بمدينة جدة

 


هتان سعيد زمزمي 


إستضافت عروس البحر الأحمر جدة الحدث الأقوى والمميز في عالم الموضة والأزياء بنسخته الأولى تحت عنوان ( عرض أزياء النوافير المضيئة ) ،  برعاية وتشريف سمو الأميرة غادة بنت فهد بن محمد آل سعود ، وحضور الأميرة مريفة النزال ، وسفير النوايا الحسنة سعادة المستشار عاطف سندي ، وعضو المؤسس في جمعية هيئة الأزياء الأستاذ رجاء مؤمنة ، والميك آب أرتست مروج الرحيلي ،  وسط حضور ضيوف الشرف من رجال وسيدات الأعمال والمهتمين في عالم موضة ، وبتواجد كوكبة لامعة من نجوم الفن ، وبدعم من قبل نخبة إعلامية في تغطية هذا الحدث الرائع ، تحت إشراف وتنسيق مؤسسة هادئ ومضيء  لتنظيم المعارض والمؤتمرات ، حيث أقيم هذا الحفل في ساحة النوافير المضيئة جدة بارك ،  برئاسة مصممة الأزياء المتألقة نورة آل جميح  بشعار ( ملتقى الأزياء)  . 


وقد شاركت في تقديم برنامج حفل الإعلامية سناء الفارسي في حين بدء الحفل بالسلام الوطني السعودي  ، يليها كلمة ترحيبية لضيوف الحفل قدمتها الإعلامية سناء الفارسي على حضورهم في تلبية هذه المناسبة الجميلة ، في حين ذلك إستكمال برنامج حفل باستقبال مصممي الأزياء بتقديم عروضهم المميزة في مجالهم وكان العرض الأول للمصمم عباس هارون وعرضة نجدية بالسيف والطبول ، العرض الثاني للمصممة رؤى النجار بإختيارها الأطفال في تقديم عرضها التراثي ، العرض الثالث للمصممة هناء حداد بتقديم عرضها التراثي ، العرض الرابع للمصممة نورة آل جميح بتقديمها ازياء فساتين سهرة أفراح بأحدث أنواع التصاميم ، العرض الخامس للمصممة جمانة محاسن بتقديمها عرضها فساتين سهرات وأفراح وغمرة ، وفي ختام قامت نورة آل جميع بتكريم جميع الرعاة ومصممي الأزياء والإعلاميين وتكريم فريق العمل مدرب العارضات الأستاذ فؤاد حكيم ومساعدتها الإعلامية أسماء عسيري على مجهودهم خلال فترة تحضيرهذا الحدث.



 من جانبها أعربت مصممة الأزياء نورة آل جميح شكرها الخاص للذين حضروا من ضيوف الشرف رجال وسيدات الأعمال ونجوم الفن والأعلام بتعاونهم في تغطيتهم هذا الحفل الإبداعي وقدمت إمتنانها لجميع مصممي الأزياء الذين شاركوا في تقديم عروضهم الناجحة لهذا الحفل والتي أبهرت جميع الحاضرين وأنهم هم أساس الدعم والتفوق في هذا عرض وبما يساهم في تحقيق نجاح رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في ظل إهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب سمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهم الله ورعاهم في دعم المرأة السعودية في جميع المجالات .








فن بناء الثقة علاقات موثوقة في الحياة الشخصية والمهنية

 



بقلم د :  خالد السلامي 


السحر الخفي وراء كل علاقة ناجحة

في لحظة نادرة من الصفاء، وقفت على الشاطئ، أتأمل الأفق حيث يلتقي السماء بالأرض في تناغم ساحر. هذه اللحظة، معزولة عن صخب الحياة اليومية، أعادت إلى ذهني حقيقة بسيطة ومع ذلك عميقة: الثقة هي السحر الخفي وراء كل علاقة ناجحة. كالأفق البعيد، الثقة تجمع بين قلوب الناس، مخلقة جسرًا يربط بين الروح البشرية في تناغم يفوق الكلمات.

تُعد الثقة، في جوهرها، أكثر من مجرد كلمة تُقال؛ إنها وعد، وعهد غير مكتوب يربط بين الأرواح، يسمح لنا بالكشف عن أعمق أسرارنا وأكثرها هشاشة دون خوف. في عالم مليء بالتحديات والتغييرات، تظل الثقة هي البوصلة التي توجهنا نحو شواطئ الأمان والاستقرار.

لكن كيف يمكننا بناء هذا الجسر الخفي؟ كيف نزرع بذور الثقة في حدائق علاقاتنا؟ وكيف نحافظ على هذا النسيج الرقيق من التواصل والفهم المتبادل في وجه عواصف الحياة؟

في هذا المقال، سنسافر معًا في رحلة استكشافية لفهم فن بناء الثقة. سنكتشف كيف يمكن للثقة أن تتحول من شعلة صغيرة إلى مشعل يضيء طريق العلاقات الغنية والمتينة. سنتعلم كيف أن بناء الثقة لا يتطلب فقط الشجاعة لأن نكون صادقين وشفافين، بل أيضًا الحكمة لفهم وتقبل الآخرين كما هم.

دعونا نبدأ هذه الرحلة بقلوب مفتوحة وعقول واعية، مستعدين لاكتشاف السحر الذي يمكن أن تجلبه الثقة إلى حياتنا.

فهم الثقة: أكثر من مجرد كلمة

في عمق كل قلب، تكمن رغبة عميقة في الشعور بالأمان والانتماء. هذه الرغبة، عندما تُلبى، تزهر في شكل ثقة، تلك العملة النادرة التي تغذي روابطنا الإنسانية. لكن، ما هي الثقة حقًا؟ هل هي مجرد إيمان غير مشروط بالآخرين، أم أنها شيء أعمق، متجذر في أعماق نفوسنا؟

الثقة هي إيماننا بأن الآخرين سيتصرفون وفقًا لكلماتهم، سيحترمون أسرارنا، وسيكونون هناك لنا عندما نحتاج إليهم. إنها الجسر الذي يربط بين الوعد والتنفيذ، بين القول والفعل. لكن بناء هذا الجسر يتطلب أكثر من مجرد الرغبة؛ يتطلب فهمًا عميقًا لأنفسنا وللآخرين، والشجاعة لنكون صادقين حتى عندما يكون الصدق صعبًا.

الأبعاد المختلفة للثقة

• الثقة بالنفس: الأساس الذي تُبنى عليه كل الثقة الأخرى. إنها تبدأ من الداخل، من إيماننا بقدراتنا وقيمنا.

• الثقة بالآخرين: تتطور من خلال تجاربنا مع الناس حولنا. تُبنى على أساس التجارب المشتركة، الوفاء بالوعود، والإيمان المتبادل.

• الثقة المؤسسية: تنشأ من إيماننا بالنظم والمؤسسات التي تشكل جزءًا من حياتنا اليومية. إنها تعتمد على الشفافية والنزاهة التي تظهرها هذه الكيانات.

كيف تؤثر الثقة على تصوراتنا وتفاعلاتنا؟

الثقة تلون تصوراتنا للعالم من حولنا وتحدد كيف نتفاعل مع الآخرين. عندما نثق، نفتح قلوبنا للفرص ونتجاوز حدود الخوف والشك. الثقة تمنحنا الشجاعة لنكون أصيلين، لنشارك أفكارنا ومشاعرنا دون خوف من الرفض أو الحكم.

في الجزء التالي من رحلتنا، سنكتشف كيف يمكننا بناء هذا الجسر المقدس للثقة، خطوة بخطوة، وكيف يمكننا تعزيزه في كل جانب من جوانب حياتنا.

بناء الثقة: الخطوات نحو عالم أكثر ترابطًا

على طريق بناء الثقة، كل خطوة نتخذها هي بمثابة حجر أساس يضع الأسس لعلاقات أعمق وأكثر معنى. هذه الرحلة تتطلب منا أكثر من مجرد النية الحسنة؛ تتطلب التزامًا بالنمو الشخصي، والشجاعة لاستكشاف ما يكمن وراء الأقنعة التي نرتديها.

كيفية بناء الثقة مع النفس

بداية الرحلة تبدأ من الداخل، من اكتشاف وتقبل ذواتنا الحقيقية. بناء الثقة بالنفس يتطلب:

• الصدق مع النفس: الاعتراف بنقاط قوتنا وضعفنا، والعمل على تحسينها بإخلاص وتفانٍ.

• تحديد الأهداف والسعي لتحقيقها: تحديد أهداف واقعية والعمل بجد لتحقيقها يبني الثقة بالنفس ويظهر لنا ما نحن قادرون عليه.

• الاحتفال بالإنجازات الصغيرة: كل خطوة نجاح هي دليل على قدرتنا وتعزز ثقتنا بأنفسنا.

بناء الثقة مع الآخرين

عندما نكون مستعدين لتوسيع دوائرنا، بناء الثقة مع الآخرين يصبح أساسيًا لعلاقات متينة ودائمة. هذا يتطلب:

• الاستماع الفعال: إظهار الاهتمام والتعاطف عند التواصل مع الآخرين. الاستماع يبني جسور التفهم ويظهر الاحترام لوجهات نظرهم.

• الوفاء بالوعود: الالتزام بما نقوله يعزز الثقة ويظهر أننا موثوقون ومسؤولون.

• الشفافية في التواصل: كونوا صادقين في تواصلكم ولا تخافوا من مشاركة مشاعركم وأفكاركم بطريقة محترمة ومدروسة.

التحديات وكيفية التغلب عليها

في طريق بناء الثقة، سنواجه بلا شك تحديات تختبر قوة عزمنا وصدق نوايانا. إعادة بناء الثقة بعد الخذلان، مثلاً، تتطلب صبرًا واستعدادًا للعفو والتحلي بالشجاعة لمنح فرص ثانية. عندما نواجه هذه التحديات، يجب أن نتذكر أن الطريق إلى الثقة الحقيقية ليس دائمًا سلسًا.

التحديات وكيفية التغلب عليها

مسار بناء الثقة، مثل كل رحلة عظيمة، ليس خاليًا من التحديات. قد تواجه عواصف الخيانة، ضباب الشكوك، وهوّات الخذلان. ومع ذلك، في قلب هذه التحديات، تكمن فرص ثمينة للنمو والتعلم. دعونا نستكشف كيف يمكننا التغلب على هذه العقبات بحكمة وشجاعة.

مواجهة خيبات الأمل

خيبة الأمل عندما يخذلنا شخص نثق به يمكن أن تهز أسس عالمنا. في هذه اللحظات، قد يكون من السهل الانغلاق وبناء جدران حول قلوبنا. ولكن، الحل ليس في الانسحاب، بل في الاستفادة من هذه التجربة لتعميق فهمنا للثقة نفسها. الخطوة الأولى هي الاعتراف بمشاعرنا والسماح لأنفسنا بالشعور بها تمامًا، سواء كان ذلك الحزن، الغضب، أو الخيبة. ثم، نسعى لفهم الدروس التي يمكن تعلمها من هذه التجربة وكيف يمكننا استخدامها لتعزيز حكمتنا ورؤيتنا.

إعادة بناء الثقة بعد الخذلان

إعادة بناء الثقة بعد الخذلان هي عملية تتطلب صبرًا والتزامًا من كلا الطرفين. تبدأ بخطوة شجاعة نحو الفهم والتسامح، مع الاعتراف بأن العودة إلى ما كانت عليه الأمور ليست دائمًا ممكنة، ولكن يمكننا بناء شيء جديد وربما أقوى. يتطلب الأمر من كلا الطرفين الرغبة في فتح قنوات الاتصال مرة أخرى، وضع حدود صحية، والتزام بالنمو المشترك.

الحفاظ على الثقة في الأوقات الصعبة

الأوقات الصعبة تختبر متانة الثقة التي بنيناها. للحفاظ على الثقة خلال هذه الأوقات، من المهم الحفاظ على الاتصال والشفافية. يعني ذلك التعبير عن مخاوفنا وشكوكنا بصدق، والاستماع بعمق لمخاوف وشكوك الطرف الآخر. يتطلب الأمر أيضًا الإيمان المتجدد بالعلاقة والالتزام بالعمل معًا نحو تجاوز العقبات.

الثقة في العصر الرقمي: تحديات وفرص

على وقع نقرات المفاتيح وأضواء الشاشات، تتشكل علاقاتنا في هذا العصر الرقمي، حيث تتلاشى الحدود بين العالم الحقيقي والافتراضي. الثقة، في هذا السياق، تواجه تحديات جديدة وفريدة من نوعها، ولكنها تفتح أيضًا أبوابًا لفرص غير مسبوقة.

التحديات

• الأمان الرقمي: في عالم تتكاثر فيه التهديدات السيبرانية، كيف يمكننا الثقة في أن بياناتنا الشخصية ومعلوماتنا محمية؟

• الأصالة عبر الإنترنت: في ظل القدرة على تقديم أنفسنا بأي شكل نختاره، كيف نفرق بين الحقيقة والزيف؟

• التواصل الافتراضي: عندما يتم التواصل في كثير من الأحيان خلف شاشات، كيف نحافظ على الثقة ونعمق العلاقات دون التفاعل الشخصي المباشر؟

الفرص

• توسيع دائرة الثقة: العصر الرقمي يمنحنا القدرة على الوصول والتواصل مع أشخاص من جميع أنحاء العالم، مما يفتح أفقًا جديدًا لبناء شبكات الثقة.

• الشفافية والمساءلة: التكنولوجيا توفر أدوات تعزز الشفافية وتسهل المساءلة، من خلال تتبع السجلات الرقمية وتوفير منصات للتقييمات والمراجعات.

• بناء الجسور الرقمية: من خلال المنتديات الإلكترونية، مجموعات الدعم، والمنصات الاجتماعية، يمكننا بناء جسور من الثقة تعبر الحدود الجغرافية والثقافية.

كيف ننمي الثقة في العصر الرقمي؟

• تعزيز الأمان الرقمي: اتخاذ خطوات ملموسة لحماية المعلومات الشخصية والبيانات عبر استخدام كلمات مرور قوية، التحقق بخطوتين، والحذر من الروابط والمرفقات المشبوهة.

• التحقق من الأصالة: سواء كان ذلك عبر التحقق من مصادر المعلومات أو البحث عن التواصل المباشر عند الضرورة، من المهم التحقق من صحة الأشخاص والمعلومات عبر الإنترنت.

نحو مستقبل مبني على الثقة

مع كل نقرة وكل لمسة على شاشات أجهزتنا، ننسج خيوط العلاقات التي تربطنا بعضنا ببعض في هذا العالم الرقمي المتسع. قد تكون رحلة بناء الثقة محفوفة بالتحديات والعقبات، ولكنها أيضًا مليئة بالفرص اللامتناهية للنمو والاتصال العميق.

تلخيص الأفكار الرئيسية

• الثقة، سواء في العالم الواقعي أو الافتراضي، تظل أساس كل علاقة مثمرة ودائمة.

• التحديات التي نواجهها في بناء والحفاظ على الثقة تتطلب منا الشجاعة لمواجهة خيبات الأمل والحكمة لإعادة بناء الجسور المتضررة.

• العصر الرقمي يقدم لنا تحديات جديدة ولكنه يفتح أيضًا أبواباً لفرص جديدة لتعميق الثقة عبر الحدود والثقافات.

الدعوة إلى العمل

نحن الآن على أعتاب مستقبل حيث الثقة تصبح العملة الأساسية للتفاعل الإنساني، في كل من العوالم الواقعية والافتراضية. دعونا نتخذ الخطوات اللازمة لبناء هذا المستقبل معًا، من خلال:

• تعزيز الأمان الرقمي والتحقق من الأصالة، لحماية أنفسنا وعلاقاتنا في الفضاء الرقمي.

• التحلي بالصبر والاستعداد للتعلم من التجارب، معتبرين كل تحدي فرصة لتعزيز الثقة.

• الالتزام بالشفافية والصدق، حتى في أصعب الأوقات، لبناء علاقات متينة ودائمة.

معًا، يمكننا خلق عالم يسوده التفاهم والاحترام المتبادل، عالم يتجاوز فيه الثقة الحدود والشاشات لتصبح جسرًا يربط بين القلوب والعقول. دعونا نعمل بجد لجعل هذا العالم حقيقة، لأنفسنا وللأجيال القادمة.

في نهاية المطاف، الثقة ليست مجرد مكون لعلاقاتنا؛ إنها الأساس الذي تُبنى عليه مجتمعاتنا، تمامًا كما الأفق البعيد الذي يوحد بين السماء والأرض في تناغم ساحر. لنبني هذا الأفق معًا، نحو مستقبل مبني على الثقة.


المستشار الدكتور خالد السلامي - سفير السلام والنوايا الحسنة وسفير التنمية ورئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة ورئيس مجلس ذوي الهمم والإعاقة الدولي في فرسان السلام وعضو مجلس التطوع الدولي وأفضل القادة الاجتماعيين في العالم لسنة 2021 وحاصل على جائزة الشخصيه المؤثره لعام 2023 فئة دعم أصحاب الهمم  وحاصل على افضل الشخصيات تأثيرا في الوطن العربي 2023 وعضو اتحاد الوطن العربي الدولي.

الاثنين، 4 مارس 2024

الدكتورة سارة عزيز تكشف عن أسباب الدوخه بعد الأكل

 


كتبت: مروة حسن

كشفت الدكتورة سارة عزيز إستشارى العلاج الطبيعى والتغذية العلاجية عن أن الدوخة بعد الأكل لها العديد من الأسباب منها  :

-الإنخفاض المفاجئ لضغط الدم

-إنخفاض معدلات السكر في الدم 

-الجفاف

-تناول بعض الأدوية الخاصه بعلاج الأذن الوسطي أو الجهاز الهضمي، والسبب وراء إنخفاض مستوى السكر في الدم والإنخفاض المفاجيء للضغط بعد الوجبه قد يرجع إلي:


 -تناول كمية كبيرة من النشويات والسكريات والتي تزيد من إفراز الجسم للأنسولين بكميات كبيره وبالتالي إنخفاض السكر في الدم. 


-كما أنها تودي إلي تدفق الدم بشكل أكبر إلي الجهاز الهضمي  للمساعدة في عملية الهضم مما يودي إلي إنخفاض ضغط الدم المفاجيء. 


 -الجفاف وقله شرب السوائل يؤديء نقص السوائل في الجسم إلي إنخفاض ضغط الدم المفاجيء بعد تناول الطعام لأن السوائل تلعب دور هام في تنظيم ضغط الدم. 

  -بعض الحالات المرضية مثل السكري والأمراض العصبيه وامراض القلب تزيد من إحتماليه الشعور بالدوخه بعد تناول الوجبات. 


كما قدمت بعض النصائح للأشخاص الذين يشعرون بالدوخة بعد الأكل:

 - محاولة شرب كوب أو كوبين من الماء قبل الطعام ، 

  - عدم الإفراط في تناول الكربوهيدرات ، لأنها يتم هضمها بشكل سريع فتسبب الدوخهً

  - تقسيم الأكل لوجبات صغيرة علي فترات متفاوته خلال اليوم 

  - عدم تناول كميات كبيرة من السكريات والعصائر المحلاه 

 - إرتداء شراب ضاغط في القدم 

 تنظيم الأدوية العلاجية وجرعات الأنسولين في حاله مرضي السكري 

 ️خطورة الدوخة بعد الأكل: هذه الحالة تشكل خطرآ على الصحة لو تم تجاهلها ، لذلك يجب علاج هذه المشكلة وعدم الإستهانه بها.

دلال الصغيرة تنتهى من تسجيل أولى أغانيها باللهجة المصرية "قيراط جدعنة"

 


خاص : القاهرة


إنتهت المطربة دلال الصغيرة من تسجيل أولى أغنياتها باللهجة المصرية، والتى تحمل إسم "قيراط جدعنه"، وقد تعاونت في الأغنية مع الملحن مصطفى الشعيبي والشاعر الغنائى محمود كلازا والموزع زيزو فاروق، وهى الأغنية التى تنتمى إلى لون الغناء الشعبى. 



ومن المقرر أن تصور دلال الصغيرة كليب تلك الأغنية الأولى لها في مصر خلال الأيام المقبلة، على أن تطرحها لاحقاً.



 وكانت إشتهرت دلال الصغيرة بغناءها أغانى عديدة فى مشوارها الغنائى منها "مرتين، رسالة، تبى تعرف".



جدير بالذكر أن دلال الصغيرة بدأت مسيرتها الغنائية في حفلات الأفراح فى سن صغير، وتحديداً عندما كان عمرها 11 عاماً، وإستمرت حتى عام 2017، لتبدأ إنطلاقتها الحقيقية من خلال الغناء على مواقع التواصل الإجتماعي، وهو ما ساهم في إنتشارها بشكل كبيرقبل طرحها أغانيها الأخيرة، لتقرر بعدها الغناء باللهجة المصرية من خلال أغنية "قيراط جدعنه".

الأحد، 3 مارس 2024

الإتحاد الدولي للصحافة العربية يقيم أكبر قافلة طبية في مصر

 



كتبت :مروة حسن


تزامناً مع آحتفالات مصر برعاية ذوي القدرات الخاصة وإستجابة للسيد الرئيس الذى أبدى إهتماماته بهم عقد الإتحاد الدولى للصحافة العربية بالمنوفية مع مستشفى الرازى التخصصى بشبين الكوم  بروتوكول تعاون للكشف الطبى المجانى على عدد 600 حالة من ذوى القدرات الخاصة والحالات الحرجة وكبار السن على مدار أسبوع كامل من يوم السبت 24 فبراير حتى الخميس 29 فبراير 202

صرح بذلك أحمد الديب مدير مكتب الإتحاد بالمنوفية  حيث قال أن مجلس إدارة الإتحاد الدولى للصحافة العربية  بذل مجهودا كبير على مدار شهر كامل لتحضير وتجهيز هذا الحدث الخيرى الكبير برئاسة الحاج محمود أبو العطا  رئيس الهيئة العليا للإتحاد بالمنوفية والأستاذ / محمود نبوى علام نائب رئيس الإتحاد  بالمنوفية، والدكتور / أحمد رفاعى عضو الهيئة العليا  بالمنوفية والدكتور / محمد مهاب مدير مستشفى الرازى التخصصى والدكتور إينال زكريا المدير المالى للمستشفى.



وقال محمود نبوى علام توجه الجميع لمقابلة محافظ  المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون لإيقافه على أخر تطورات الإستعداد لتدشين الأسبوع ؛ وتقديم درع شكر وتقدير على كل الخدمات والدعم الذى يقدمه لجميع أهالى المنوفية وخاصة ذوى الإعاقة والحالات الحرجة وكبار السن.



وعن بداية الفاعلية صرح على الطنبداوى قائلاً إن الإحتفال بدأ بزيارة رئيس الإتحاد والوفد المرافق معه للمستشفى حيث تم إستقبالهم بلافتات الإتحاد من باب المستشفى والطرقات حتى قاعة الإحتفالات ورحب أعضاء مجلس إدارة المستشفى بوفد الإتحاد وشرح العضو المنتدب فلسفة إدارة المستشفى وإمكانياتها وقدراتها الطبية ودورها في خدمة المجتمع وتحدث رئيس الإتحاد عن مدى حب أعضاء الإتحاد للوطن و تقديم خدماته ولجانه المختلفة ومنها اللجنة الطبية، والقوافل الطبية التى أقامها لخدمة المجتمع في العديد من المحافظات.


 وتحدت عن تاريخ العرب الطبى وعن الرازى ومهاراته في مجال الطب وفي نهاية حديثه قدم درع الإتحاد تقديرا لمجهودات المستشفى .



وقد تلا ذلك حضور معظم السادة  التنفيذيين والسادة النواب بالمنوفية توقيع البروتوكول بين الجانبين  حيث وقع الأستاذ / محمد البربري .عضو مجلس الإدارة  عن المستشفى، والأستاذ أحمد الديب عن الإتحاد

ثم دعت إدارة المستشفى أعضاء الإتحاد إلى جولة تفقدية للمستشفى تم فيها تقديم شرحا وافياً عن جميع تخصصات المستشفى وغرف العمليات والإقامة والإفاقة.



وقدم رئيس الإتحاد الشكر للسادة الحضور  السادة النواب والسادة التنفيذيين والعميد محمد جعفر المستشار العسكري بمحافظة المنوفية واللواء طبيب/محمد أبو شنب مدير المستشفى العسكري بمحافظة المنوفية، و لكل من ساهم فى هذا الحدث الخيرى الكبير من أعضاء الإتحاد الذين بذلوا مجهودا كبيرا .



وقال الحاج محمود أبو العطا رئيس الهيئة العليا بالمنوفية أن إدارة المستشفى أصدرت بيانا قالت فيه فعاليات توقيع البروتوكول بين "مجمع الرازي الطبي والإتحاد الدولي للصحافة العربية" ، وذلك لتوفير الكشف الطبى المجانى لذوي الهمم والحالات الحرجة وكبار السن والأسر الأولي بالرعاية.


نتشرف بهذا التعاون ويسعدنا توفير أفضل خدمة طبية لأهالينا في المنوفية، و نتمنى لكم دوام الصحة والعافية










جذور الروعة.. رحلة في غمار بحيرة فيكتوريا منبع نهر النيل

 




بقلم: سعيد زينهم


في عالم اليوم، كثيرًا ما يقول الناس أن شخصية الطفل تعكس تربيته. إذا كان الطفل حسن التصرف، فإن الناس ينسبون الفضل إلى والديهم في تربيتهم بشكل صحيح. ولكن إذا لم يكونوا كذلك، يقع اللوم على الوالدين لعدم تعليمهم بشكل أفضل. إنه مثل القول؛ جمال الزهرة يأتي من التربة التي تنمو فيها. التربة الطيبة، الزهرة الطيبة؛ التربة السيئة، وليس ذلك بكثير.

وعلى نحو مماثل، فإن تشبيه الوالدين بالطفل لا يناسب البشر فحسب؛ ويبدو أن الطبيعة أيضًا تسخر هذا القول. ويمكن ملاحظة ذلك بوضوح من خلال نهر النيل المهيب، أطول نهر في العالم، والذي ينبع من بحيرة فيكتوريا في أوغندا. مثلما تشكل تربية الطفل شخصيته، فإن البيئة المغذية لبحيرة فيكتوريا تحول نهر النيل إلى نهر عظيم. مثل حديقة معتنى بها جيدًا، تعكس رحلة النيل، من بداياته المتواضعة إلى عظمته، تأثير البيئة المحيطة به. وبينما نتعجب من جمال النيل وقوته، نتذكر التأثير العميق الذي تلعبه التربية في تشكيل ليس الأفراد فحسب، بل أيضًا العجائب الطبيعية.


تعد بحيرة فيكتوريا، أم نهر النيل، أكبر بحيرة في أفريقيا، وتحتل المرتبة الأولى بين أفضل مسطحات المياه العذبة في العالم. مساحتها الشاسعة، التي تمتد على حوالي 26.560 ميلًا مربعًا، تقزم البحيرات الصغيرة، مما يجعلها مكانًا متميزًا على المسرح العالمي. ولكن وراء حجمها المثير للإعجاب تكمن العلاقة الحميمة التي تأسر الروح. تعزز شبكة الجزر والخلجان والخلجان المعقدة في بحيرة فيكتوريا الشعور بالتقارب، وتدعو إلى الاستكشاف والاستكشاف. من شواطئها الهادئة إلى مجتمعات الصيد الصاخبة، تنبض بحيرة فيكتوريا بالحياة، وهي حضن حاضن يشكل مصير النيل العظيم.


باعتبارها شريان الحياة في شرق أفريقيا، فإن بحيرة فيكتوريا لا تغذي المناظر الطبيعية الخصبة المحيطة بها فحسب، بل تعمل أيضًا بمثابة المهد الذي ينبثق منه نهر النيل العظيم. من شواطئه الهادئة، يبدأ نهر النيل رحلته الملحمية، متعرجًا عبر مناظر طبيعية متنوعة، ليصل في النهاية إلى الأراضي المصرية. بالنسبة للمصريين الذين يسعون إلى إعادة الاتصال بجذور نهر النيل المحبوب لديهم، فإن بحيرة فيكتوريا تتمتع بجاذبية لا تقاوم. احتضن مصدر الروعة، حيث ينبع النيل، وانغمس في عالم من السحر والمغامرة.


يتم الترحيب بزوار بحيرة فيكتوريا بمجموعة من المعالم السياحية التي تعدهم بتجارب لا تُنسى. على سبيل المثال، انطلق في رحلة بحرية ممتعة على متن قارب، حيث يهدئك إيقاع الأمواج اللطيف إلى حالة من الهدوء، وتوفر إطلالات بانورامية على مياه البحيرة المتلألئة والجزر الخضراء. بالنسبة لعشاق المغامرة، تنتظرهم رحلة صيد، حيث تعج بحيرة فيكتوريا بتنوع غني من أنواع الأسماك، مما يعد بتجربة صيد مبهجة. ألقِ خطك في أعماق البحيرة، حيث تنتظرك وفرة من أنواع الأسماك، من نهر النيل الثمين. جثم على البلطي بعيد المنال. اشعر بإثارة المطاردة وأنت تلتقط صيدك، محاطًا بالروعة البكر للبيئة المحيطة بك.

استكشف الجواهر المخفية التي تقع على طول شاطئ البحيرة، بدءًا من قرى الصيد الصاخبة حيث تزدهر التقاليد المحلية إلى الشواطئ المنعزلة حيث يسود الصفاء. انغمس في ثقافة المنطقة النابضة بالحياة، حيث تمتلئ الأسواق الملونة بنكهات وروائح المنتجات الطازجة والحرف اليدوية. علاوة على ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن الإثارة، توفر بحيرة فيكتوريا فرصًا كبيرة لممارسة الرياضات المائية وأنشطة ضخ الأدرينالين، مثل ركوب قوارب الكاياك عبر المياه الهادئة، أو التجديف على طول سطح البحيرة الهادئ، أو الانطلاق في رحلة مثيرة بالدراجة المائية تحت الأمواج مع متعة مبهجة. 


مع غروب الشمس فوق بحيرة فيكتوريا، وتلقي صبغة ذهبية عبر الأفق، انغمس في رحلة بحرية خلابة عند غروب الشمس، حيث يتكشف جمال الطبيعة أمام عينيك في عرض ساحر من الألوان. اجتمعوا حول نار مشتعلة على الشواطئ، وتبادلوا القصص والضحك تحت السماء المضاءة بالنجوم، بينما يملأ الهواء الإيقاعي للموسيقى التقليدية.



بينما يشرع المغامرون في رحلتهم من الشواطئ الهادئة لبحيرة فيكتوريا إلى مياه النيل المهيبة، ينتظرهم انتقال سلس، يربط بين احتضان البحيرة وعظمة نهر مصر الشهير. مع مرور كل ميل، ينكشف النيل مثل لفافة، ويكشف عن نسيج من التاريخ والثقافة والعجائب الطبيعية. من معابد الأقصر القديمة إلى شوارع القاهرة المزدحمة، يشق نهر النيل طريقه عبر قلب مصر، وهو شريان الحياة الذي دعم الحضارات لآلاف السنين.



ولكن وسط جاذبية المعالم السياحية الشهيرة في مصر تكمن جوهرة مخفية تنتظر من يكتشفها: جذور النيل، التي تقع داخل المناظر الطبيعية الخضراء في أوغندا. هنا، وسط جمال بحيرة فيكتوريا الهادئ، تبدأ الرحلة إلى منبع النيل، مما يوفر فرصة فريدة لإعادة الاتصال بجوهر هذا النهر العظيم. وبينما يشرع المصريون في هذه المغامرة التحويلية، فإنهم مدعوون للانغماس في النسيج الغني لثقافة أوغندا وتاريخها وجمالها الطبيعي.



من شوارع كمبالا المزدحمة إلى الشواطئ النقية لبحيرة فيكتوريا، تأسر أوغندا الروح بطاقتها النابضة بالحياة وكرم ضيافتها. وبينما يسافر المسافرون عبر جاذبية البحيرة الواسعة، فإنهم مدعوون إلى احتضان جذور النيل والتعمق في قلب أفريقيا واكتشاف مصدر الروعة الذي شكل الحضارات لعدة قرون.


لذا، فإننا نوجه إلى أصدقائنا المصريين دعوة صادقة للشروع في هذه الرحلة التي لا تنسى، لتتبع مسار النيل من بداياته المتواضعة في أوغندا إلى وجهته الشامخة في مصر. أثناء رحلتك عبر جاذبية بحيرة فيكتوريا الشاسعة، قد تكتشف الجوهر الحقيقي لنهر النيل وتقيم روابط تتجاوز الزمن والمسافة. احتضن جذور الروعة ودع المغامرة تبدأ.



وفي الختام، فإن القول المأثور بأن شخصية الطفل تعكس تربيته يبدو صحيحا، سواء في البشر أو في الطبيعة. ويجسد نهر النيل المهيب، الذي ينبع من بحيرة فيكتوريا في أوغندا، هذا التشبيه. مثلما تشكل تربية الطفل شخصيته، فإن البيئة المغذية لبحيرة فيكتوريا تحول نهر النيل إلى نهر عظيم. بحيرة فيكتوريا، أكبر بحيرة في أفريقيا، لا تتميز بحجمها المذهل فحسب، بل أيضًا بأجواء حميمة تأسر الروح. تعزز شبكتها المعقدة من الجزر والخلجان الشعور بالتقارب وتدعو إلى الاستكشاف والاكتشاف. باعتبارها المهد الذي ينبثق منه نهر النيل العظيم، تعد بحيرة فيكتوريا بمثابة بوابة إلى عالم من السحر والمغامرة، ولا تدعو المصريين فحسب، بل جميع الأفراد إلى اعتناق جذورها واكتشاف مصدر الروعة. نهر النيل.






إطلالة عاطف سندي برعاية من نادي رواد الأزياء في كأس السعودية على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بمدينة الرياض

 

كتبت: مروة حسن



كأس السعودية هو كأس أغلى سباق للخيول في العالم والذي أُقيم في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، بعد يوم التأسيس السعودي في يوم الخميس ٢٢ فبراير ٢٠٢٤، حيث كان الكأس خلال يومي الجمعة والسبت ٢٣ و ٢٤ فبراير ٢٠٢٤ على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بمدينة الرياض.


وخلال كأس العالم إلتقى سفير السلام والنوايا الحسنة عاطف سندي عضو شرف إدارة نادي رواد الأزياء بصاحبة السمو الأميرة الدكتورة السفيرة هند بنت عبدالرحمن آل سعود ، وكذلك إلتقى عاطف بسعادة الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السيّد بوراك شاكماك وذلك في معرض ١٠٠ براند سعودي وذلك بوجود المُصممة المُبدعة سحر بامعلم رئيس نادي رواد الأزياء. 



وقد قام عضو نادي رواد الأزياء المصمم الكابتن عباس هارون بتفصيل وحياكة الزي الرجالي على موديل الصاية أو الزبون وأكمام على شكل مرودن، حيث قام بإرتداء هذا الزي السعودي والذي يمثل العمق التاريخي والتراثي للمملكة العربية السعودية، سفير السلام والنوايا الحسنة الدكتور عاطف سندي في كأس السعودية على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بمدينة الرياض.








الإعلامية غادة الجمل تعود بلوك جديد متميز

 


كتبت: مروة حسن


تعود الإعلامية غادة الجمل بشكل جديد ومميز بعد خلع الحجاب ببرنامج رياضي وسيكون البرنامج ملئ بالعديد من الأفكار المتنوعة. 



 وكما تعود غادة مرة أخري لبرنامج مطبخ غادة، وقد حقق البرنامج رد فعل قوي على منصات السوشيال ميديا وإحتلت الترند ونجحت غادة في صنع برنامج مميز لتحسين وتسهيل صنع الطعام. 



وتتميز الإعلامية غادة الجمل بلباقة فى التحدث وبالإلقاء المرتب، وأناقة في الظهور، إذ تعشق الكاميرا ملامحها، مما جعلها مذيعة متميزة تشع بريقا كلما ظهرت على الشاشة عبر برنامجها. 



يشار أن غادة الجمل خضعت مؤخراً إلى أحدث جلسة تصوير قد أجرتها إستعداداً لبرنامجها الجديد بعد خلع الحجاب مع خبيرة التجميل رانيا عبدالله والمصور الصحفي المتميز عمرو فارس . 



وتم مواخرأ توقيع غادة مع شركة إعلامية Beauté et mode شركة جمال وموضة وتم الإتفاق على أكتر من عمل بينهم. 



جدير بالذكر أن غادة الجمل قدمت سابقاً مسلسل إذاعى بإسم القرين منذ عامين.







د.عاطف سندي يهنئ رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة

  كتبت: مروة حسن إحتفل سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار د. عاطف سندي من خلال مقطع فيديو ليهنئ منظمة الضميرالعالمي لحقوق الإنسان بعيدها ا...