السبت، 4 مارس 2023

النجم الصاعد محمّد عبد الفتاح يتمني الغناء في دار الأوبرا المصرية

 


كتبت: مروة حسن

 حبّ الموسيقى منذ صغره وبدأت رحلته مع العود عندما كان يستمع إلى فريد الأطرش وهو يعزف العود في السهرات العائليّة، وتطوّر حبّه للموسيقى من الهواية إلى الإحتراف وبرزت موهبته وهو ما يزال في الرابعة عشرة من العمرليصبح حالياً واحداً من أكثر العازفين مهارة، وإثراء للفن. 



إنّه الفنّان وعازف العود المصري محمّد عبد الفتاح الشهير بفريد الأطرش الذي ولد بمحافظة المنوفية قويسنا قرية آشليم. 



ظهرت موهبته الغنائية منذ صغره، وشجعه علي تنميتها أسرته وأصدقائه، الذين لم يبخلوا عليه بالتحفيز أيضًا، وكان التشجيع داخل المنزل مكنه من متابعة قدراته الصوتية والفنية، والعجيب أن صوت "محمّد عبد الفتاح" يشبه صوت "فريد الأطرش"، كثيرًا غير أن تلك المعضلة لم توقف "عبد الفتاح" عن تنمية موهبته الفنية. 


أشترك "عبد الفتاح" في حفلات كتير منها قصر الثقافه ، ونقابة المهندسين، ونقابة ونقابة الأطباء، والمحامين بشبين الكوم  بالمنوفية. 



وقدم الفنان عازف العود" محمّد عبد الفتاح" مقطوعات متنوعة على آلة العود إشتملت على تقاسيم رائعة بريشة الإبداع على عوده،منها هلت ليالي حلوه وهنيه، قلبي ومفتاحه، وحياة عينيكي، هو بس هو، والعديد من المقطوعات المتميزة.


ولافتاً تمني الفنان "محمد عبد الفتاح" إلى أن يصبح مشهوراً ويغني في دار الأوبرا المصرية ، والأماكن العامة.

الجمعة، 3 مارس 2023

عمرو فارس مع كريم عبد العزيز بصورة تجمعهما معاً

 

عمرو فارس مع كريم عبد العزيز بصورة تجمعهما معاً
 

كتبت _ مروة حسن

نشر المصور الصحفي "عمرو فارس" صورة تجمعه بالنجم " كريم عبد العزيز" عبر صفحته الشخصي فيسبوك حيث علق على الصورة قائلًاً:  "لما تكون داخل المجلة الصبح وألقى اخويا الغالى وعشره العمر النجم كريم عبدالعزيز نورت الدنيا كلها".


وأثارت الصورة علي إعجاب الجمهور ولاقت تعليقات محبة ودعوات لدوام المحبة والصداقة بينهما، وتغزل الجمهور بالصورة وجمالهم علي حد تعبيرهم بالإضافة لنغزلهم بجمال ضحكة الصفي والصداقة بين عمرو وكريم وعلاقتهما المميزة التي تجمعهم منذ فترة كبيرة.


وفي سياق متصل يصور النجم  " كريم عبد العزيز "مشاهده في مسلسل الحشاشين، الذي كان من المفترض عرضه في الماراثون الرمضاني لعام 2023، ولكن تم تأجيل العمل بسبب تكاليفه الإنتاجية، وكان سيشارك فيه مجموعة من الفنانين أبرزهم: شريف سلامة، وأمير المصري، ميرنا نور الدين، نور محمود، أحمد كشك، نور إيهاب، والعمل من إخراج بيتر ميمي، وتأليف عبد الرحيم كمال.


يذكر أن آخر أعمال النجم" كريم عبد العزيز فيلم "كيرة والجن"، الذي عرض في موسم عيد الفطر الماضي، وهو مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

الأربعاء، 1 مارس 2023

فـــي حــب رســـول الــلـه بقلم : السيد الأعرج

 


فـــي حــب رســـول الــلـه 


بقلم : السيد الأعرج 



إلى رسول الله أحبُ أن أشد الرحال 


كم طال شوقي إليه حبيبي صاحب الكمال 


وقلبي به معلق مغرمًا ملياءً بالوصال 


وحبي إلية لا يُعرف مداه كعدد حبات الرمال 


وكل مسلمًا وجب ألا يغيب عنه ولو ضرب بالنبال 


يا صاحب الحوض المورود أسألك شفاعة 


وشربةً هنيئة لا نظماء بعدها إذا جاء يوم الحساب 


أسألك حبك وقربي إلى جوارك 


والله أسأل أن يقبضني بِــبَــابِــك 


وأُدفــن في البقيع مع الصحابة وآلك

الثلاثاء، 28 فبراير 2023

الاديبة والكاتبة زيزي ضاهر تنعي وفاة المخرج جمال الظاهر

 

وداعا" جمال الظاهر


نعت الأديبة والكاتبة زيزي ضاهر امس الثلاثاء وفاة المخرج جمال الظاهر عن عمر يناهز الـ ٣٨ سنة.


من هو المخرج جمال الظاهر وما سبب وفاته


خيم الحزن في الوسط الفني السوري مجددًا بعد أن توفي مخرج ومدرب المعارك في الدراما السورية، جمال الظاهر، الثلاثاء، عن عمر 38 عامًا؛ نتيجة معاناته من أزمة صحية.


وذكرت تقارير فنية أن وفاة جمال الظاهر جاءت بسبب معاناته من مرض سرطان الأمعاء، بالإضافة إلى مرض السكري، وقد تفاقمت حالته ليفقد على إثرها الحياة.


وتأتي وفاة الظاهر بعد أيام قليلة من وفاة الممثل السوري شادي زيدان، الذي غيّبه الموت خلال تصويره أحد مشاهده الدرامية، حيث تعرض لجلطة دماغية في موقع التصوير، ونُقل على إثرها إلى المستشفى، وبعد أيام قليلة فارق الحياة.


يشار إلى أن جمال الظاهر، من مواليد عام 1984، هو المجازف ومخرج ومدرب المعارك في الدراما السورية. يمتلك شركة “شمس الدولية” للإنتاج الفني.


درس الظاهر تصميم المعارك في العاصمة التشيكية ثم بمعهد كودوكان في اليابان، حيث درس هناك الفنون القتالية.


رحمه الله واسكنه فسيح جناته

الأحد، 26 فبراير 2023

ناصر عبدالحفيظ : اليوم إنطلاق أولي عروض مسرحية "متجوزين واللا" علي مسرح صاحبة الجلالة


كتبت: مروة حسن 

تشهد اليوم منطقة وسط القاهرة الإنطلاقة الأولي لعرض مسرحية متجوزين واللا علي خشبة مسرح نقابة الصحفيين في تمام السابعة مساء حيث تقرر بداية دخول الجمهور في السادسة والنصف وفتح الستارة في تمام السابعة مساءاً

وكانت الصحف المحلية والعربية قد تداولت خلال الأسابيع الماضية اخبار كواليس البروفات التي تأتي إستكمالاً لنجاحات سابقة حققها الفنان والكاتب الصحفي ناصر عبدالحفيظ الذي يخوض تجربه مسرحية جديدة بفرقة المسرح المصري التي دشنها. 



وكانت آخر تجاربه قد حققت نجاحات غير مسبوقة علي خشبات المسرح المصري محليا وعربياً وأعتبر النقاد والمتخصصين أن رائعة مسرحية " وجوه " أيقونة فارقة لجيل جديد من المسرحيين المصريين، وقد وثقت الصحف والمواقع والقنوات في معظم العواصم العربية نجاحات وجوائز وتكريمات فريق العمل وأخباره التي تصدرت فعاليات عديدة . 

  


وفي هذه التجربه يؤكد الفنان والكاتب الصحفي ناصرعبدالحفيظ سعيت إلي تقديم مسرح ثري يجمع بين الهدف والرسالة من القوي الناعمة لأبو الفنون وبين عناصر الفرجه المسرحية التي تجمع بين الغناء والإستعراض والكوميديا لتقديم عمل جماهيري. 



 مضيفا أن تقديم ليلتين عرض لأعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين مجانا هي  محطة إنطلاق جديدة للفرقة التي نسعي بها لإستكمال محطات نجاح سابقة تعلمنا من الكبوات والمحن التي تزامنت مع خروج تجاربنا للنور وتخطينا بها الحدود الجغرافية حاملين الجوائز والتكريمات بأسم مصر. 


 

وتمهيداً لإنطلاق العمل تستعد نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي الكبير د ضياء رشوان من خلال  لجنة النشاط  لإستقبال عشاق المسرح يومي الأحد والإثنين حيث تجري علي قدم وساق  حاليا البروفات النهائية  للعرض المسرحي الجديد " متجوزين واللا...؟ " علي خشبة مسرح نقابة الصحفيين تمهيداً لانطلاق أولي عروضها اليوم الأحد  في تمام السابعة مساءاً. 


يتناول العرض في إطار كوميدي غنائي إستعراضي قضايا التفكك الأسري الذي تعاني منه مصر والمنطقة العربية مؤخرا بسبب إرتفاع نسب الطلاق وتركز التجربة الجديدة لفرقة المسرح المصري علي الكتاب الأكثر مبيعا رجال من المريخ نساء من الزهرة. 



العرض بطولة معتز السويفي ، محمد نصار ، رشا مرجان ، ناصرعبدالحفيظ ، وفاء عبدالله ، أحمد رحومة  ، عمرو أصلان ، هبه  عبداللطيف ، أحمد حداد ، مروه فرحات ، مني مصطفي ، إبراهيم إربا ، آمال محمود  ، رجب محمد ،  مشاعل ، ياسمين عيد مصور ومصمم جرافيك محمد سعيد. 


يذكر أن مؤسس الفرقة الفنان والكاتب الصحفي ناصرعبدالحفيظ  قد أقام ورشه عمل علي مسرح ريفولي  مدتها ٤٨ ساعة من ١٥ نوفمبر ٢٠٢٢  وحتي ١٠ يناير ٢٠٢٣  بالتعاون مع محمد بيبيتو مدير مسرح ريفولي يتم إستئنافها بعد العرض لتفعيل سلسلة من الورش مستقبلا


من ناحيته أعرب الكاتب الصحفي ناصرعبدالحفيظ عن تقديره وامتنانه للكاتب الصحفي الكبير د . ضياء رشوان نقيب الصحفيين، ونخبة من كبار الصحفيين المصريين  الكاتب الصحفي إبراهيم أبو كيلة وكيل النقابه رئيس لجنة النشاط  والكاتب الصحفي حسين الزناتي أمين الصندوق والكاتب الصحفي محمد يحيي رئيس لجنة الخدمات والتكنولوجيا  الكاتب الصحفي جمال أبوعليوه. 


كما وجه شكره للزملاء العاملين بالنقابة الأساتذة سعيد حسني المدير العام ، محمود عبده مسئول لجنة النشاط ، إبراهيم نبيل مدير إدارة العلاقات العامة ، رضا فاروق معاون النقابه ، خالد ياسر مسئول العلاقات العامة ، محمد محمود عبدالحميد مسئول العلاقات العامة ، إسلام محمود رئيس قسم لجنة الخدمات. 


علي جانب آخر وصل الي القاهرة المستثمر السعودي  سعادة السفير محمد الزهراني رئيس مجلس إدارة مؤسسة جسر الإستثمار القابضة بالمملكة العربية السعودية ومجموعة ماز التجارية وحضر الليلة الأخيرة من البروفات الجينرال ووثقت وكالة ANG الإخبارية عدد من اللقطات التذكارية التي جمعت بينه وبين فريق العمل. 


ولخصوصية التجربة التي يقدمها الفنان والكاتب الصحفي ناصر عبدالحفيظ والتي إستطاعت في السنوات السبع الماضية أن تتخطي الحواجز الجغرافية وقدمت عروضها في مختلف محافظات مصر ومعظم العواصم العربية برائعة العرض المسرحي وجوه برعاية المؤسسات المدنية والحكومة المصرية التي تؤمن بالإبداع المسرحي وقواه الناعمة فقد أولي رجل الأعمال المستثمر السعودي سعادة السفير محمد الزهراني إهتمامه بوضع مسرحية " متجوزين واللا " المأخوذه عن الكتاب الأكثر مبيعا في العالم رجال من المريخ نساء من الزهرة ضمن الاعمال المرشحه لجائزة مؤسسته السنوية  جاء ذلك خلال تكريمه ضمن أبرز مئة شخصية عربية لعام ٢٠٢٢.



كما أعلن سعادة المستشار محيي الدين المهدي 

مدير إدارة الخدمات المساندة لمؤسسة جسر الإستثمار القابضة بالمملكة العربية السعودية ومجموعة ماز التجارية عن إهتمام المؤسسة بقضية العرض التي تشغل حالياً إهتمام الحكومات والهيئات الوطنية نظرا لإزدياد نسب الطلاق وإرتفاع مشاكل المتزوجين  في الأونه الأخيرة. 


علي جانب آخر ذكر " المهدي " أن المكتب الرئيسي لمؤسسة  جسر الإستثمار القابضة بالمملكة العربية السعودية ومجموعة ماز التجارية يشغل موقعا جغرافيا متميزاً بأرقي أحياء الرياض حيث يقع بمدينة الرياض الملز و فرع جده شارع التحلية بجوار صيرفي مول وابرز الأنشطة التي تنطلق من خلاله شركة مقاولات عامة متخصصة في المباني والإنشاءات الأبراج والعمل في مجال الطاقة والكهرباء والدفاع المدني والكوابل والألياف الضؤية داخل المملكة العربية السعودية. 



  أما خارج المملكة المملكة تعمل المؤسسة في التنقيب عن الذهب وتجارة المواشي والمحاصيل وإلحاق العمالة بالخارج ولها  عدد من المشاريع بجيبوتي وتشاد وسلطنة عمان والإمارات والسودان  والفلبين وإندونيسيا والهند. 


وأضاف تستعد المؤسسة مستقبلاً لدراسة توطين صناعة الشرائح الإلكترونية في مصر خاصة في ظل التطور الإقتصادي التي تشهده جمهورية مصر العربية. 


وأضاف قائلاً كنا حريصين علي متابعة رائعة العرض المسرحي وجوه و ستحرص المؤسسة علي مشاهدة عرض " متجوزين واللا " خلال  الفترة المقبلة تمهيداً لتفعيل بروتوكول رعاية مع فرقة المسرح المصري.





د.عاطف سندي يهنئ رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة

  كتبت: مروة حسن إحتفل سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار د. عاطف سندي من خلال مقطع فيديو ليهنئ منظمة الضميرالعالمي لحقوق الإنسان بعيدها ا...