الخميس، 28 سبتمبر 2023

تكريم الأمير عبدالله بن سعد كأفضل شاعر في مهرجان الفضائيات العربية



كتبت: مروة حسن


وسط كوكبة من نجوم الفن والثقافة والإعلام المتميزين، شهدت الدورة الـ ١٤ من مهرجان الفضائيات العربية الذي أقيم بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، تكريم الأمير عبدالله بن سعد بن عبدالعزيز كأفضل شاعر، بعد مشوار حافل بالعطاء وسلسلة من الإنجازات الثقافية، وسط حفاوة كبيرة من المكرمين والضيوف من مختلف الدول المشاركة .




ومُنحت جائزة أفضل شاعر سعودي غنائي لعام 2023 للأمير عبدالله بن سعد بن عبدالعزيز، في مهرجان الفضائيات العربية ، تقديرًا لجهوده في كافة المجالات الثقافية، ولإسهاماته في مجال الثقافة والفنون في الشرق الأوسط ، بوصفه شاعرًا وراعيًا للفنون، تاركا بصمته كواحد من الداعمين للحركة الفنية التي تساهم في تعزيز التواصل الثقافي والفني في العالم العربي، وتحقيقه العلامة الفارقة في عالم الشعر والفن والثقافة، وذلك نتاج سنوات من الجهد والبذل والعطاء في العديد من المجالات، وهو ما جعل مؤسسات عالمية تتسابق من أجل تكريمه .


وكشف الأمير عبدالله عن سعادته وإمتنانه الشديد بهذا التكريم في جمهورية مصر العربية، مؤكدًا حرصه الدائم على تقديم كل ما هو استثنائي في مجال الشعر والثقافة ، مشيرًا إلى ان هذا التكريم هو بمثابة التناغم الدائم بين مصر والسعودية، كما توجه بالشكر لإدارة المهرجان والتهنئة على هذا الحدث الهام ، مبديًا سعادته بالتكريم .


يذكر أن مهرجان الفضائيات العربية يُعد من أكبر المهرجانات في الوطن العربي، ويعتمد في جوائزه على تصويت الجمهور، ويُقام بشكل منتظم كل عام، لتحديد الأفضل على مستوى العديد من المجالات، ويقام برئاسة الإعلامي أحمد عليوة، وشهد حفل توزيع جوائز المهرجان هذا العام حضور عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي .








منظمة الضمير العالمى لحقوق الإنسان تقيم يوم ترفيهى لأطفال دار التقوى للأيتام

 


كتبت: مروة حسن


قامت منظمة الضمير العالمي تحت رعاية الدكتور مينا يوحنا رئيس المنظمة بيوم ترفيهى للأطفال داخل دار التقوى للأيتام. 


وقام الأستاذ/ الشحات عبدالله رئيس اللجنة العليا للفنون بالمنصورة بزيارة أطفال دار التقوى الإيوائية للأيتام وتم عمل حفل بمناسبة الإحتفال بالمولد النبوى الشريف وبداية العام الدراسى تعبيرآ منا لإسعادهم والتخفيف عنهم ورفع معنوياتهم، وإدخال الفرحة والبهجة لنفوسهم الحزينة.


حيث أنهم جزء من الحياة و ليسوا بمفردهم فكلنا معهم  كما قمنا بتقديم الهدايا بمختلف الأشكال والألوان والحلوى والأدوات المدرسية لهم وقد كان لهذة الزيارة أثر طيب في رسم البهجة على وجوههم ووجوة جميع العاملين بالدار.

إسلام بسيوني .. لمسات سحرية خطفت الأنظار وحازت على ثقة المشاهير

 




بقلم: مروة جالى حسن


شق طريقه نحو العالمية من خلال فنون الجرافيك بخياله وآماله وجهده وشطارته وموهبته الفذة والتي كلها تتمحور في التصميمات الفنية الخلابة التي ينجزها ويبهر بها كل من يراها.



إسلام بسيوني مصمم جرافيك المشاهير "مواليد ١٩٩٤" تخرج من كلية التجارة وعمل بعدد من الوظائف الإبداعية بالتخصص في تصميم إعلانات السوشيال ميديا والطباعة والمجلات وبرامج التليفزيون. 




  حتى باتت أعماله محفورة بوجدان الناس الذين يرونها على الشاشة أو في الشوارع بسبب تميزه بالدقة بأهم التفاصيل ليخرج عمله بصورة لائقة بأسمه وبالمشاهد، فهو صاحب مبدأ وأفكار رائعة ومتجددة وملفتة تماماً كشخصيته العملية.



لا يهمه العمل لمجرد العمل لأنه مع شعار"النوعية على حساب الكمية"، ومن هنا تمكن من مهنته أكثر وزادت معرفته وسعة خبرته وصار هذا العالم أي التصميم الجرافيك عالمه ومجاله الإحترافي بالرغم من صغر سنه ،وصار يصمم بلمساته وتصميماته الفنية البرامج والمهرجانات ومن هنا كانت لمساته السحرية تزداد إبهارا.



عمل إسلام بسيوني مع عدد كبير من نجوم الفن وربطته بعم صداقة وطيدة على مستوى الوطن العربي وتعامل معهم من خلال لمساته مع أشهرنجوم الفن مثل وائل جسار من خلال أغنية "شكله بيهزر" وشمس الكويتية في ألبومها"شقيت توبي"، والمطرب محمد المجذوب والمطرب أحمد باتشان والمطربة آيه خفاجة في أغنية "سيد سيدك"  والمطربون عبد الفتاح الجريني ، إسماعيل الليثي،وحمزة الصغير، وميرفت وجدي، ومحمد سراج، وأغلب أعمال المطربة شاهيناز، وأيضاً المطربة رنا سماحة بأغنية"تراب أمشير"، والمطربة أمينة في "يا واد يا مز"، ومحمد شاهين في" إحنا الجدعان"، وحسن الخلعي والمطرب طارق الشيخ في"وردة البيت"، وعدوية شعبان عبد الرحيم في"شمس عمري" ومصطفى محفوظ في"الوضع الصعب".



ثم في مسلسل"سابع جار" برز أسمه في عدد من المحطات الفنية أيضاً أتقنها بإبداع ومنها برنامج "بنت الصعيد" على قناة الشمس حيث نال إستحسان ورضا المشاهدين، بالإضافة لمشاركته بتنظيم عدة مهرجانات إعلامية وفنية والديفيليهات الخاصة بخطوط الموضة والأزياء.


كما أنه المصمم الخاص لعروض مصمم الأزياء الشهير محمد شهبندر والمسؤل عن تصميمان مهرجان EGY Fashion منذ إنطلاق فعالياته من الدورة الأولى حتى الآن أي الدورة التاسعة ومسابقات ملكة محجبات العرب بموسمه الرابع، ومسابقة بنت النيل بالموسم الثالث، الريد كاربت الخاصة بمواسم الرابع والسادس والسابع، بالإضافة لإنجازات تصميمات معرض هارد ويل للعدد والآلات بأرض المعارض عام ٢٠١٩،كما صمم التحدي بأيفينت  تحدي التغيير بموسمه الأول للعميد محمد سمير المتحدث العسكري السابق وأيضاً كان صاحب تصميمات الخاصة بأيفينت إنجاز الرئيس بجامعة مصر وتصميم مشروع مستقبل مصر للإستصلاح الزراعي برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي تحت إشراف شركه allmediaبرئاسة محمد قطان.



ولإسلام إنجازات أخرى كثيرة وكلها مشرفة وناجحة مثل العددين الأوليين لمجلة كلاسي التي تترأس إدارتها الإعلامية كلير توفيق، كما صمم أول عدد لمجلة حواء العرب بالإضافة لتصميماته في السوشيال ميديا لعدد من أشهر المطاعم. 



كل هذا الإبداع والناجحات المتفردة أصبحت علامة فارقة وبصمة واضحة مقرونه بإسم شاب مبدع هو إسلام بسيوني الذي نال أكثر من تكريماً لجهوده وموهبته الفذة وتميزه بمجاله فصار أسمه الأشهر في عالم "الجرافيك" والمفارقة أن التكريمات ليست بجديدة علي إسلام فهو منذ طفولته حين كان بالصف الرابع الإبتدائي تم تكريمه بساعة حائط بإحدى مسابقات الرسم والتي ترأستها حينذاك السيدة الفاضلة سوزان مبارك.



أما عن إسلام بسيوني الإنسان فهو إبنا بارا لوالدته السيدة الفاضلة الأستاذة أمل حسنين إذ لا يفوت فرصة الا ويترحم عليها، ويستذكر خصالها الطيبة فهي إلى جانب مركزها المهني كمأمورة بمصلحة الضرائب بعين شمس إلا أنها كانت أما مثالية للغاية.


إذ كانت سببا لنجاحاته اليوم خصوصاً أنها كانت المشجع والداعم الأول منذ طفولته عندما لمست فيه موهبته وكانت العين الساهرة والمتيقظة لخطواته ونجاحاته هو وأخواته هاجر ومؤمن وزياد وعبد الرحمن البسيوني. 



ومن هنا نستنتج أن إسلام من طفولته كان صاحب رؤية أنعم الله سبحانه وتعالى عليه بها فهو صاحب رؤية ساحرة وتصميمات خارقة تبهر العيون وتنقلنا إلى عالم كله جمال ولمسات سحرية، فصقلها ليصبح قامة مشرفة تنقل وطنه من خلال عمله إلى مصاف الأوائل المبدعين.















الاثنين، 25 سبتمبر 2023

لمساندة السودان السفير محمد الزهراني يصل القاهرة للمشاركه بفعاليات نبض العرب بجامعة الدول العربية




كتبت: مروة حسن


وصل صباح اليوم من السعودية إلي القاهرة سعادة السفير محمد الزهراني رئيس مجلس إدارة مجموعة جسر الإستثمار القابضة للمشاركة بفعاليات مبادرة " نبض العرب" لإسناد السودانيين المتأثرين بالحرب وذلك بمقر جامعة الدول العربية: الثلاثاء 2023/9/26.



وجاء في بيان المبادرة أنها تهدف الي تخفيف آثار الحرب المدمرة على الشعب السوداني في الداخل والخارج ينعقد إجتماع في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية يوم الثلاثاء الموافق2023/9/26 لدعم مبادرة "نبض العرب" لإسناد السودانيين المتأثرين بهذه الحرب. 



يشارك في الإجتماع معالي السيد / أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية لرعي المبادرة، ومعالي الدكتور / عصام شرف رئيس مجلس الوزراء السابق لجمهورية مصر العربية رئيس اللجنة العليا للمبادرة ، ومعالي الدكتور / كمال حسن على الأمين العام المساعد السابق لجامعة الدول العربية نائب رئيس اللجنة العليا للمبادرة ، وعدد كبير من الرؤساء والأمناء العاملين للإتحادات العربية النوعية المتخصصة ،وعدد من الشخصيات العامة الناشطة والمهتمة بالعمل الإنساني والإجتماعي في المنطقة العربية .



و أوضح الوزيرالمفوض محمد خير عبد القادر مدير إدارة  المنظمات والإتحادات العربية بجامعة الدول العربية أن هدف الإجتماع هو تقديم تنوير عن مبادرة نبض العرب ومحاورعملها وأهدافها وإستعراض الظروف الصعبة التي يواجهها السودانيين المتأثرين بالحرب في السودان والإطلاع على الإجراءات التي قامت بها "مبادرة نبض العرب" للتصدي للمشاكل التي تواجههم في الداخل والخارج وبخاصة قضايا الإيواء والصحة والتعليم والدعم النفسي والإجتماعي وتوضيح ما هو مطلوب لتحقيق أهداف المبادرة في المرحلة القادمة من خلال شرح مجالات العمل المشترك وفرص التعاون والتنسيق مع آليات عمل المبادرة .

منظمة الضمير العالمى لحقوق الانسان تقيم يوم جبر الخواطر لأطفال محاربين الكانسر

 


كتبت: مروة حسن 


 تحت رعاية الدكتور مينا يوحنا رئيس منظمة الضمير العالمى لحقوق الإنسان قامت الأستاذة سماح محمد منسق عام لجنة ذوى القدرات الخاصة بتلبية دعوت أبنائنا محاربين الكانسر 

برغبتهم فى نزول البحر وقضاءيوم بالكامل بأحد الشواطئ الخاصة بمنطقه البيطاش شهر العسل بالإسكندرية. 


وشملت  الدعوة حفلة للأطفال وتقديم  وجبه إفطار 

ووجبة غداء مقدمة من مطبخ خيرى "سر السعادة " 

وعصائر، وجاتوة  ، وفقرات للأطفال ساحر، وكلاون، وفرقة نوبية. 



وفى نهاية اليوم أقيم حفل عيد ميلاد جماعى وتقطيع تورته كبيرة وتوزيعها على جميع الأطفال وذويهم.

الأحد، 24 سبتمبر 2023

أيلي نحاس يتوج ملكة جمال البرازيل Stela Savino بلقبMiss Tourism Universe 2023

 

كتبت: مروة حسن



فازت ملكة جمال البرازيل Stela Savino من البرازيل بلقب Miss Tourism Universe 2023  في النسخة العاشرة من هذه المسابقة العالمية التي تنظمها Style Events Organization على مسرح Kult Beirut، تألقت المتباريات بفساتين رائعة من مجموعة المصمم اللبناني جان بيار لحود وقدمت الحفل الإعلامية ساندرا منصور.


تعد Miss Tourism Universe 2023 واحدة من أهم المبارات السياحية الجمالية في العالم والمبارات العالمية رقم ٣٦ التي تم تنظيمها منذ عام ٢٠٠٢ بما في ذلك Miss Europe و Miss Asia World و Miss World Next Top Model من قبل منظمة Style Events Organization .



تبارت على هذا اللقب ٢٧ متسابقة وفازت بلقب الوصيفة الأولى من ألمانيا Amina Alikhanova  والوصيفة الثانية من تركيا Beyhan Esen- والوصيفة الثالثة من فنزويلا  Chrismar Duran  والوصيفة الرابعة من استونيا Valeria Vasilieva. 






ومسابقة Miss Tourism Universe 2023

هي مسابقة دولية بين أجمل المتباريات  ومرخصة بالكامل من إيطاليا ومسجلة في جميع أنحاء العالم.

حفل موسيقي جامع وسهرة فنية لدعم الدفاع المدني وإختتاماً للموسم السياحي

 


كتبت: مروة حسن

في ليلة ساحرة تميزت بالموسيقى الجميلة والأجواء الفنية الرائعة، إحتفل عدد كبير من اللبنانيين بإختتام موسم الصيف بأمسية إستثنائية في منتجع “PALMS THE LEGEND” في نهر الكلب ليل الجمعة 22 أيلول 2023، حيث حضر الحفل وزير السياحة اللبناني وليد نصار، وسط حضور مميزّ من الجمهور وشخصيات اجتماعية وإعلامية وفنية.


تأتي هذه الأمسية الفنية والموسيقية كجزء من جهود انخراط الشركاء في المشروع بالعمل الإجتماعي دعماً للمؤسسات الخيرية والخدمات الإجتماعية في لبنان، وبالأخص لدعم الدفاع المدني – جونية.


 وقد تم تخصيص جزء من عائدات الحفل لدعم هذا الجهاز الحيوي الذي يقدم خدمات مستمرة وإنقاذية لكل شرائح الشعب اللبناني.


شادي فياض وسامو عون، الشركاء في المشروع، أعربا عن سعادتهما بالنجاح الكبير الذي حققه الموسم السياحي في لبنان وقالا عن سهرة الأمس في دردشة مع الصحفيين: “هذه الأمسية لم تكن مجرد حفلة موسيقية عادية، بل كانت فرصة للقول بأن لبنان كان وسيبقى على خارطة السياحة العالمية وأتت تتويجاً لموسم ناجح الحمدلله وأيضاً والأهم من أجل زيادة الوعي حول أهمية دعم المؤسسات الوطنية، فنحن سعينا من خلال كل حفلاتنا إلى تخصيص جزء من العائدات لدعم الجمعيات الخيرية والمؤسسات التي لا تبغى الربح ونعتبر أن ما نقوم به هو أقل واجب تجاه لبنان”.


هذا وشهد uالحفل لوحات راقصة وأداء فني رائع عكس حب الشعب اللبناني للحياة والفرح والثقافة والفن.








 يعكس هذا الحفل الجميل روح التضامن والمساعدة المتبادلة في لبنان، حيث يجمع الناس من أجل دعم الجهود الإجتماعية والخيرية والمساهمة في بناء مستقبل أفضل للبلاد.


الدكتور مينا يوحنا رئيس منظمة الضمير العالمى يفتتح فرع جديد للمنظمة بألمانيا

 




كتبت: مروة حسن


إعتمد الدكتور مينا يوحنا رئيس منظمة الضمير العالمى لحقوق الإنسان اوراق الدكتورة مماس امزاوى لتكون مدير فرع المنظمة بألمانيا.


 وجاء ذلك تقديرآ لجهودها فى الخدمة العامة ودورها فى نشر ثقافة السلام والمحبة والمساواة بين البشر والعمل على المشاركة البنائة فى اطار المشاركات الدولية والمؤتمرات التى تخدم الإنسان وتعزز دور المرأة فى المشاركات المجتمعية. 



يذكر أن منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان هي كيان مؤسسي كبير يعمل من أجل نشر السلام والمحبه والعدل في ربوع العالم من خلال حقوق الإنسان ،والتي هي مجموعه من القواعد القانونية والمبادئ الأساسية للقانون.


 كما يذكر أن المنظمة تشكل واقعا إجتماعيا وسياسيا يهدف إلي تثبيت دعائم الحياة الإنسانية علي أسس تتوافق مع مقتضيات العداله والوجدان السليم .

د.عاطف سندي يهنئ رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة

  كتبت: مروة حسن إحتفل سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار د. عاطف سندي من خلال مقطع فيديو ليهنئ منظمة الضميرالعالمي لحقوق الإنسان بعيدها ا...