السبت، 2 سبتمبر 2023

النجمة التونسية صابرين ليلي تستعد لتصوير أغنية "اناجميلة"

 



كتبت: مروة حسن


تتواجد المطربة التونسية "صابرين ليلي"بمصر لإستعدادها لتصوير أجد أعمالها الغنائية والتي تحمل أغنية" اناجميلة" ومن المقرر أن يتم تصوير الأغنية خلال الأيام المقبلة وهى أغنية من المتوقع لها أن تصبح الأغنية تريند علي اليوتيوب وجميع منصات التواصل الإجتماعي. 


وأشارت "صابرين" أنها تهتم جداً بتصوير كافة أغانيها بطريقة الفيديو كليب، لأن الصورة توثق للأغاني وتترك بصمة مع الجمهور، وهو مايجعلها دائماً تتبع هذا النهج ولذلك تقوم بتصوير كافة أغانيها.


 ومن جهة أخري تكثف "صابرين" حالياً نشاطها الفني حيث عقدت جلسات عمل مع عدد من الشعراء الغنائيين، لإختيار الأغاني التي ستقوم بتسجيلها وهما كله عادي، وأنا جميلة، وحل عني، ومن المقرر أن يتم تسجيلها في الأيام المقبلة حسبما أكدت صابرين في تصريحها لـ مجلة سحر الشرق. 


كما أكدت في تصريحها أنها تستعد خلال الفترة المقبلة لإحياء بعض الحفلات الغنائية بمصر، وتونس، وأوروبا،كما أحيت بعض الحفلات خلال الفترةالماضية بتونس، ونيويورك، وڤينا، وبعض الدول العربية والأوروبية وتحظى حفلاتها وأغانيها بإقبال كبير بإعتبار تميز صوتها . 

يذكر أن صابرين درست الموسيقى في أعرق معاهد النمسا وهي منذ مدة أستاذة الغناء و العزف على البيانو بمعهد موزارت للموسيقى بـ"انسبروك" بالنمسا ولها رصيد لا بأس به من الأغاني العاطفية الراقية، كماغنيت هناك الكثير من الأغاني باللغة الأجنبية إلا أنها لم تنسي صبغتها الشرقية وتحديدا اللغة العربية إذ إنها دائمة الحرص على إنتقاء الكلمة " الأنيقة". 


 و قد تعاملت "صابرين" مع أشهر الشعراء و الملحنين الكبار سواء في تونس أو في مصرحيث وقدمت العديد من الأغنيات المتميزة من أبرزها أوبريت "إحنا العرب" كلمات محمود بكر، كما قدمت أغنية "أغلى الغالين" من كلمات عادل سلامة، ألحان أحمد محى، توزيع أسامة سامى،و"ياحبيبى"، و"فتحت الفيس" من ألحان عصام كاريكا، ولما بتغيب من ألحان محمد ضياء وكلمات ناصر الجيل، وحالة حرجة من ألحان حسن دنيا وأغنية "سايبه قلبي"، وأغنية" بحبك" من ألحان حسن دنيا.


 كما قدمت أغنية "سألوني" والتي تهديها إلى روح والديها الذى توفو سوا فى نفس اللحظة نتيجة اختناق الغاز التي لم تتمكن حتى من توديعهم بسبب جراء الحجر الصحي وغلق الحدود، مما أثر على نفسيتها و عمق جرحها، والأغنية من كلمات عادل سلامة و ألحان أحمد محى و توزيع أسامة سامي ،ومن إخراج هاني عبد اللطيف و قد أنجز العمل بتقنية السينما، وتقول كلمات

 الأغنية:" راح مني يا ناس اغلى الغاليين… اللي مافيش بعدهم غالي ...و الدنيا بقت فاضية عليا. "، وكما قدمت غيرها من الأغنيات الأخري وقد حققوا نجاحا كبيراً ، وتم تسجيل الأغاني مابين مصر وأمريكا.






الجمعة، 1 سبتمبر 2023

التوماس تضع تسهيلات في إمتلاك المصانع تصل إلى 6 سنوات بدون فوائد

 



كتبت : مروة حسن


بدأت شركة التوماس للإستثمار العقاري للمهندس جمال زغلول رئيس مجلس إدارة الشركة في منح فرص إستثمارية مميزة بداخل مدينة طربول في إحدي المناطق الإستثمارية بجمهورية مصر العربية وذلك وفقا لقانون الإستثمار رقم 72 لسنة 2017.



ويعتبر إنشاء مدينة طربول الصناعية هو مشروع قومي يهدف إلى إنشاء مجمع إقليمي تنموي متكامل على مساحة 26 ألف فدان بالظهير الصحراوي لمدينة أطفيح شمال الجيزة يستوعب مزيجا من الأنشطة الإقتصادية المختلفة والصناعية واللوجستية ومراكز المال والأعمال والمراكز التجارية والإدارية والأحياء السكنية ومراكز الخدمات المجتمعية والصحية والتدريبية والفنية.

ومن الأشياء التي تقوم بتحفيز المستثمر على الشراء أنه ضمن شروط إقامة هذه المدينة سيكون لكل منطقة إستثمارية مجلس إدارة يختص بوضع خطة عمل للمنطقة والضوابط والمعايير اللازمة لممارسة النشاط.



ووفقا لقانون الإستثمار السالف ذكره تم منح المشروعات الإستثمارية التي تقام بعد العمل بهذا القانون حافز إستثماريا خصما من صافي الأرباح الخاضعة للضريبة وهي كالاتي :-

بالنسبة للقطاع "أ" ستكون نسبة الخصم 50% خصما من التكاليف الاستثمارية ويشمل المناطق الجغرافية الأكثر احتياجا للتنمية طبقا للخريطة الإستثمارية.



بالنسبة للقطاع "ب" نسبة الخصم ستكون 30% خصما من التكاليف الآستثمارية ويشمل باقي أنحاء الجمهورية وفقا لتوزيع أنشطة الإستثمار وذلك للمشروعات الاستثمارية الآتية:                              ١- المشروعات كثيفة الإستخدام للعمالة وفقا للضوابط المنصوص عليها فى اللائحة التنفيذية لهذا القانون                                          ٢- المشروعات المتوسطة والصغيرة        

  ٣- المشروعات التى تعتمد على الطاقة الجديدة أو تنتجها               

 ٤- المشروعات القومية والإستراتيجية التى يصدر بها قرار من المجلس الأعلى للإستثمار          

٥- المشروعات السياحية التى يصدرها قرار من المجلس الأعلى للاستثمار                                   ٦- صناعة السيارات والصناعات المغذية لها                                  

٧- الصناعات الخشبية والأثاث والطباعة والتغليف والصناعات الكيماوية                                       ٨- صناعة المضادات الحيوية والأدوية  الكيماوية ومستحضرات التجميل          

 ٩- الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية وتدوير المخلفات الزراعية     

١٠- الصناعات الهندسية والمعدنية والنسيجية والجلود.



ومن جانبه صرح المهندس جمال زغلول رئيس مجلس إدارة شركة التوماس للتسويق العقاري بأن هناك تسهيلات في إمتلاك المصانع وضعتها الشركة تدفع 10% وتسهيلات تصل إلى 6 سنوات بدون فوائد.


وأضاف رئيس مجلس الإدارة أن المشروع سيساهم في تحقيق إضافة قوية لمنظومة المناطق الإستثمارية التي تضم حاليا 16 منطقة إستثمارية منتشرة بمحافظات الجمهورية، منها 11 منطقة قائمة بالفعل بإجمالي مساحة 2400 فدان تضم 1269 مشروع بحجم إستثمارات 34 مليار جنيه، وتوفر أكثر من90 ألف فرصة عمل بالإضافة إلى 5 مناطق إستثمارية تحت الإنشاء بمحافظتي القاهرة والجيزة بإجمالي مساحة حوالي 2000 فدان وتضم 311 مشروع بحجم إستثمارات 157 مليار جنية وتوفر أكثر من 167 ألف فرصة عمل.










وأوضح والمهندس جمال زغلول أن مدينة طربول ستكون من أبرز المناطق الإستثمارية التي تم إنشائها خلال القرن الحالي وستضاهي مناطق إستثمارية على المستوى العالمي.


الخميس، 31 أغسطس 2023

العرض المسرحي السعودي "صادق النمك" يشارك في مهرجان المسرح التجريبي

 



كتبت: مروة حسن


يشارك العرض المسرحى السعودى "صادق النمك" في مهرجان المسرح التجريبي فى دورته الـ30 الذى ينطلق فعالياته غدا الجمعة، ويعرض على مسرح الطليعة ويجري بروفاته من يوم 3 سبتمبر .



العرض تجربة مسرحية تفاعلية تدور أحداثها في استديو اذاعى عندما يستضيف المذيع المخضرم عارف يدرى الشخصية الشهيرة صادق النمك في حوار يقاطعه الحضور بتمثيل أدوار الاتصالات الهاتفية التي تقدم أسئلة أو مداخلات تختبر إلى أى مدى يمكن لصادق أن يمارس النمك "الكذب" الذى يكتب نهايته بتصديق نفسه .

العرض من بطولة كل من محمد بحر ورامى الأحمدى وإخراج ياسر مدخلي . 


مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يقام برعاية وزيرة الثقافة الدكتور نيفين الكيلاني، وتتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

 ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويهدف المهرجان إلى خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية.





ويقام المهرجان في الفترة من 1-8 سبتمبر المقبل، وتقدم عروض الدورة الثلاثين على 11 مسرحا من مسارح القاهرة، هي: دار الأوبرا المصرية، المسرح القومي، الجمهورية، الطليعة، السلام، الهناجر، العرائس، الغد، البالون، السامر، الفلكي.

الأحد، 27 أغسطس 2023

جديد أميمة طالب ألبوم "تذكر النسيان" بلمسات الموسيقار طلال

 



كتبت: مروة حسن


حالة من النشاط الفني تعيشها المطربة أميمة طالب ، حيث تضع اللمسات النهائية على أغاني ألبومها الجديد الذي يضم ٨ أغنيات ، من ألحان الموسيقار طلال ، مقسمة على ألبومين ، يحمل الجزء الأول منه عنوان "تذكر النسيان" ، ويضم أربع أغنيات هى "تذكر النسيان" كلمات الأمير بدر بن عبدالمحسن توزيع زيد نديم ، "الغلطة غلطتي" كلمات عبدالرحمن الأبنودي توزيع يحيى الموجي ، "ليش مستغرب" كلمات علي مساعد توزيع زيد نديم ، "طيبة الخاطر" كلمات خالد المريخي توزيع بشار سلطان ، والأغنيات من ألحان الموسيقار طلال ، وإشراف خالد أبو منذر ، ويحمل الألبوم محتوى متطور ومتميز يجمع العديد من الأشكال التي تواكب المتغيرات في صناعة الموسيقى . 


أميمة انتهت أيضاً من تصوير كامل أغاني الألبوم بطريقة الفيديو كليب وذلك في العاصمة الفرنسية باريس ، تحت إدارة المخرج حسن غدار ، وتميز التصوير بروح العصر ومواكبة التجديد مع التنوع الموسيقي والمقامات اللحنية التي صاغها الموسيقار طلال ، في تعاون شعاره الطرب ورؤية فنية تدمج ما بين الحداثة والأصالة ، ليكون الجمهور العربي على موعد مع عمل موسيقي فريد ، يستمتع خلاله بوجبة راقية من جمال الأداء وروعة الكلمات ورقة النغم .


أميمة طالب كشفت عن سعادتها وامتنانها بأغاني الألبوم ، مع تأكيدها انها تقدم مجموعة من الأعمال الغنائية الإستثنائية من خلال هذا التعاون مع الموسيقار طلال ، 

 .










د.عاطف سندي يهنئ رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة

  كتبت: مروة حسن إحتفل سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار د. عاطف سندي من خلال مقطع فيديو ليهنئ منظمة الضميرالعالمي لحقوق الإنسان بعيدها ا...