الجمعة، 27 مايو 2022

تدشن المهرجان الدولي لملوك التميز والإبداع لمواهب الوطن العربي برئاسة المستشار الإعلامي مازن يسري علي أرض مصر



 تدشن المهرجان الدولي لملوك التميز والإبداع لمواهب الوطن العربي برئاسة المستشار الإعلامي مازن يسري علي أرض مصر 


كتبت _ مروة حسن


أعلن  المستشار الإعلامي مازن يسري صاحب فكره المهرجان الدولي لملوك التميز والإبداع لمواهب الوطن العربي ورئيس المهرجان بالتعاون مع  البورد الدولي للتدريب والتطوير المحترف وتنمية الموارد البشريه أن يعلنوه عن  أكبر  مهرجان دولي يهتم برعايه مواهب الأطفال وهو المهرجان الدولي لملوك التميز والإبداع لمواهب الوطن العربي.



 وقد صرح مازن يسري أنه سوف يقدم المهرجان جميع انواع المواهب التي يهتم بها الأطفال من سن 5 سنوات حتى سن 19عام.


 تتنوع المواهب من حفظ القرآن والإنشاد الديني والخطابه والإلقاء والخط العربي والتقديم الاعلامي والإذاعي والسوشيال ميديا والإختراع والإبتكار والحساب الذهني والفن التشكيلي والرسم والرياضه بجميع مجالاتها والغناء الوطني وكتابة القصه وكتابة النصوص النثرية والشعرية.


  وقال أيضاً أنه سوف يشارك بالمهرجان العديد من المنظمات والمؤسسات الهامة في مصر والوطن العربي. 



وناشد  بدعوة  جميع الجهات التربوية والمؤسسات العلمية والجمعيات الخيرية والمنظمات  الإبداعية المعنيه بالآداب والثقافة والفن  والرياضة والإعلام والتعليم والبحث العلمي داخل وخارج مصر.


 وناشد أيضاً علماء الأزهر بالإنضمام إلينا لكي يعلو بمستقبل أولادنا في كل المجالات.



الأربعاء، 25 مايو 2022

إنجى على تستضيف الفنان محمد حاتم غداً الخميس فى برنامج أسرار النجوم

 


إنجى على تستضيف الفنان محمد حاتم غداً الخميس فى برنامج أسرار النجوم

كتبت _ مروة حسن

تستضيف المذيعة المتميزة إنجى على غداً الخميس فى برنامج أسرار النجوم على راديو ومحطة نجوم FM الساعة الثامنة مساءاً وحتى الساعة العاشرة مساءاً الفنان محمد حاتم.


 برنامج أسرار النجوم من إعداد مروه حربى ويتحدث الفنان محمود حاتم عن مشواره الفنى درس التمثيل و الإخراج بأكاديمية الفنون بعد أن أنهى دراسة القانون الدولي بكلية الحقوق جامعة القاهرة. 


 شارك فى العديد من دورات التمثيل و الإخراج، منها مختبر الاخراج و التمثيل فى مسرح  يانج فيك بلندن، و ستوديو الممثل تحت إشراف الفنان أحمد كمال،كما شارك فى مسلسلات وأفلام عديده منها  أبوالعروسه نسر الصعيد طريقى طاقه القدر بخط الايد ممالك النار لاتطفئ الشمس  حجر جهنم لأعلى سعر  الجماعه زى الورد بشترى راجل زى الورد خلاويص  18 يوم.


حمادة هلال يطرح أحدث فيديو كليب لأغنينه الجديدة "روح الروح"

 


حمادة هلال يطرح أحدث فيديو كليب لأغنينه الجديدة "روح الروح" 


كتبت _ مروة حسن


طرح النجم حمادة هلال، أحدث فيديو كليب لأغنيته الجديدة، "روح الروح" على قناته الخاصة، على موقع الفيديوهات الشهير  يوتيوب.. ليبدأ بها نشاطه الفنى فى موسم الصيف.. والأغنية من كلمات مصطفى حدوتة، وألحان حمادة هلال، وتوزيع موسيقى إسلام ساسو، ومن إخراج كريم مسلم، ومن توزيع شركة "ديجيتال ساوند".



الكليب تم تصويره داخل أحد الإستوديوهات، فى خلال يومين، بينما إستغرق تنفيذه حوالي شهر ونصف الشهر، لكي يظهر العمل في أحسن صورة، ودارت فكرته فى إطار بسيط، عبر فيه حمادة بمشاهد تمثيلية، عن معنى ومفهوم كلمات الأغنية.


 يذكر أن النجم حمادة هلال، روج لأغنيته الجديدة " روح الروح"، ونشر بوستر الأغنية عبر حسابه على إنستجرام، وكتب قائلا:" انتظروا أغنية روح الروح غدا الأربعاء الساعه 5مساءً على قناتي الرسمية على اليوتيوب".. 


وتقول كلمات الأغنية:..

ياللى بتتقل عليا .. ماتلخص يلا وتعال ليه كل ما أقولك بحبك .. بترد الحب باشتغالة قلبى من يوم ما حبك .. مش عارف أوصف له حالة بيتك ده حضن .. ولو مشيت هييجى له قرار إزالة لا وألف لا أنا مش هقبل إلا بيك .. لاتبعد دقيقة أنا غصب عنك ليا فيك

بص هقولها بصراحة .. ومش هجيبها بشكل شيك

أحسبها زى ما تحسبها .. بالعافية انا هبقى ليك أسمع يا روح الروح .. مش هسيبك منى تروح



الاثنين، 23 مايو 2022

حسبتك شامخا بقلم الشاعرة د. سحر حليم انيس

 

أسقيتك كؤوس العشق

في ليالي حلمنا

خبأتك بين شغاف القلب

تعاهدنا ألا نخلف الوعد

وألا نخون العهد

أشهدنا على حبنا

قلوب العاشقين

أبحرت... في بحر هواك

من غير خوف أو وجل

أمواج العشق تتهادى

وأنا من العشق أذوب  

هاقد رست مراكبي

عند شطآن قلبك

اشتاق فؤادي لدفء همسك

وازدهرت أحلامي 

في ربوع عشقك

وأينعت ثمار الهوى 

من ندى فجرك...

لكن... رياح غدرك 

اماتت كل الأماني

مزقت شرايين قلبي... ووجداني

فمثلك لا يعي معنى

الحب ...والتفاني

بل أتقنت فن الهجر... والتداني

حسبتك شامخا في الحب كالجبال

ظننتك ملاكا مكتمل الجمال

لكنك كنت كأنصاف الرجال

كم أقمت صلاة العشق

في محراب عينيك لليالٍ طوال

استنشقت الحب من رحيق شفتيك

وألقيت بالهموم عند أعتاب وجنتيك

لكنك اتخذت من الغدر  سبيلا

ولم تتخذني في الحب  خليلا

فأنا لا أبتغي منك سوى الرحيلا

فأنا امرأه شرسة حينما أغضب

ومن ثأري ابدا لا تتعجب

فعيشتي كلها نقاء

ولن يدنسها السفهاء


بقلمي.... ✍🏻الشاعره

د.سحر حليم أنيس

القاهرة 23/5/2022

الأحد، 22 مايو 2022

لتسكن القصيدة مظفر النواب... الأديبة والشاعرة/زيزى ضاهر

 


الأديبة والشاعرة/زيزى ضاهر


وداعاً يا من ذكرت أصابحُ الليلَ مصلوباً على أملٍ أنْ لا تموتَ غريباً ميتةَ الشبحِ" "فكان حلم بين عينيك زرعته حرم تستمد منه عودتك ذات صباح لكنك ترجلت عن صهوة الحياة فارسا لم تستسلم للقهر يوما أعوامك.

ها قد فارقنا اليوم تاركا حلم القصيدة صماء ترثي حالنا وحال حكام الهوية والقرار قد ترجل غريبا من منفاه إلى مملكة الخلود، ويا لقدر سن رحيله بعيدا عن وطن ناجاه ميت في ربوعه كل مساء، هل ناجيت طيف الحقول مظفرا كي لا تموت غريبا دون وطن ترجوه مسكنا ومدفنا وكأن حلمك الحزين مات على أدراج بابل بلا رجاء حين خاطبت منفاك داعيا" مال الموت لم يعطك حقا للعودة فزحفت إليك طيور الموت لتأخذ وديعتها بلا انتظار لعودتك ذات صباح.

قد سرق الموت أمنيتك بلا موعد لم يمهلك مرارة الرجاء فكان صراع حزين مع مرض لم يعطك حلم الرجوع مثل كل فارس متوج يحلم أن ينام أبدا في سحر بلقيس قبل أن يُسرقْ النهار.

عشت حرا بين أبيات شعرك متنقلا بين عواصم الدهر بلا قيود، ثائرا على حروف الظلم من بيروت إلى دمشق فكان منفاك في إمارة الحلم آملا العودة إلى مدينة الشعر المسلوب، يا بلقيس هل رثيت قصائده عودة وتذكارا، وهل نازعتك نفسك في الخلد شوقا بين قصائد الكرك تنتظر بلهفة عودته حرا بلا رحيل لفارس رضع الشعر فتيا من ثدي أمه فسكنت القصيدة منزلا دون سواه فكان بيت الشعر موطنه ومسكنه، قد سجل الموت حضوره على دفاتر الغائبين، سوف تشتاق لك القوافي حين تبث شوقها عارية إلا من سحر السجود على أطلال مدينة الحب حيث صلب العراق مجد عودته على أعتاب سحر بلقيس واحتضرت برحيلك آخر معاقل الشعر الكبير فمن يرثي الآن حال أمتنا وقد بات ليل الشعر لفقدك حزينا.

zizi daher



د.عاطف سندي يهنئ رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة

  كتبت: مروة حسن إحتفل سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار د. عاطف سندي من خلال مقطع فيديو ليهنئ منظمة الضميرالعالمي لحقوق الإنسان بعيدها ا...