الثلاثاء، 27 فبراير 2024

الإعلامية مارينا أمير تشيد بحفل كلية اعلام فى جامعة القاهرة

 



متابعة- علاء حمدي 


أشادت الإعلامية مارينا أمير مراسلة قناة cbc بحفل تخرج الدفعة الأخيرة من كلية الإعلام بجامعة القاهرة والتي أقيمت أمس.

وأكدت على أن حضور رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت  لهذا الاحتفال فى حضور الأساتذة الكبار بالكلية وعمدائها السابقين وتكريمهم وتكريم الوزراء مفيد شهاب وسامى الشريف ودرية شرف الدين.  وقالت مارينا : أتشرف بأنني واحدة من خريجين كلية الاعلام قسم الاذاعة والتلفزيون بجامعة القاهرة التى أصبحت جامعة من الجيل الرابع وهذه ليست شهادتنا لأنفسنا ولكنها شهادات المؤسسات الدولية مؤكدة أن ذلك جاء نتيجة استراتيجية تم وضعها ودراسات قانت بها الجامعة ودراسة لمحاور التصنيفات الدولية


وكانت الاحتفالية قد أقيمت بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، وقدمها الدكتور محمد د. منصور هيبة وتم فيها  تكريم  الكاتب الصحفى حسين الزناتي نائب رئيس تحرير الأهرام ووكيل نقابة الصحفيين ورئيس تحرير مجلة علاء الدين ، والكاتبة الصحفية علا الشافعي، رئيس تحرير اليوم السابع.

فاطيما سعيده بالتعاون مع الشاعر محمد الخضراوى والملحن محمد راجح فى أغنيه أنا البايعه

 


كتبت: مروة حسن


صرحت المطربة الشابة والمتميزة بأنها سعيده بالتعاون مع الشاعر محمد الخضراوى والملحن محمد راجح والموزع الموسيقى محمد عامر فى أغنية أنا البايعه وحققت أغنيه أنا البايعه نجاحا كبيرا منذ طرحها على موقع اليوتيوب وبعض المنصات الموسيقية.



 وغنت فاطيما من قبل أغنية دينية وغنت ديو تونسى وتستعد فاطيما لطرح أغنية مقسوم شعبى خلال الأيام القادمة.


 كما تستعد لأكثر من حفل داخل وخارج مصر فاطيما أحدى المطربات المتميزين فى الغناء فى الوطن العربى 



الأديبة ريتا بدر الدين تقيم صالونها الثقافي تحت عنوان الأمن والأمان

 


كتبت: مروة حسن


  أقامت الأديبة ريتا بدرالدين صالونها الثقافي في منزلها بمصر الجديدة ،تحت عنوان "الأمن والأمان ،نعمة مصرية"، ورحبت بالحضور هي وزوجهاالدبلوماسي محمد أبوزيد، وإبنها مدير النيابة علي أبوزيد، وإبنتها الشاعرة سارة، وإبنها المصرفي مصطفى أبوزيد .


حضر الصالون نخبة من الشخصيات كان من بينهم الفنان النجم خالد زكي، واللواء طارق المهدي، والسفير صلاح الدين عبدالصادق،والسفير عاطف سالم ،والبرفوسيرة د.جنات السمالوطي،والمستشارة رشا الشناواني، واللواء محمد جنيدي مساعد وزير الداخلية الأسبق،والفنان المنتج حسين نوح،والمهندس محمد السادت وحرمه السيدة هالة، كما وحضر المستشار محمد صبري يوسف، والمحامي الشهير د.ابراهيم زكي ،والاعلامية الشاعرة رندة فودا ،والإعلامية الكاتبة اللبنانية إبتسام غنيم ،ومنى عشماوي نائبة رئيس تحرير روز اليوسف، والكاتبة دعاء محمد ،والإعلامية ميس رضا، والإعلامية نارمن طاهر،والموسيقار د.ناجي نجيب والسيدة آلاء علي إبراهيم .


وبعد الترحيب بالضيوف أشارت الأستاذة ريتا ،بكلمتها إلى أن موضوع الأمن والأمان يفرض نفسه في الوقت الراهن إذ تمر المنطقة في حروب وإضطرابات وخصوصاً حرب الآبادة الجارية في غزة ،فامصر محاطة بحزام ناري من كل الجوانب الحدودية ،وتقدم المساعدات الإنسانية لشعب غزة وتساعد في إيجاد الحلول لصالح الشعب الشقيق الفلسطيني.


فـ مصر المحروسة حقا هذا الإسم ونشكر الله على هذه النعمة ،التي تتقدم على الأكل والشرب والمواطن لايشعر بالإستمتاع بحياته وهو خائف مهدد وليس عنده الشعور بالأمان،كما ولايستطيع أن يمارس حياته الطبيعية .


وشارك في النقاش أغلب من حضر حيث أكدوا على ضرورة الوعي والإستقرار الإقتصادي وإشعال جذوة الإنتماء بين طبقات المجتمع للوقوف صفا واحداً أمام مايحدق بالبلد من مؤامرات، ويجب أن يكون الأمن والأمان المجتمعي على رأس الأولويات اليوم لوجود فئات مندسه تسعى للتخريب ونشر الشائعات. 



وتحدث كل من الفنانين خالد زكي وحسين نوح عن الإهتمام بالفن والذوق الجمالي في كل شيء بعد أن ساد القبح أغلب الأشياء .



كما وأشار المحامي إبراهيم زكي على ضرورة الأمن وإستباب الأمان حتى ينعم الوطن والمواطن بحياة سعيدة.



كذلك تحدث الوزير الأسبق اللواء طارق المهدي عن الإلتفات إلى التربية الوطنية داخل المدارس والجامعات، كذلك تحدث السفير صلاح الصادق عن وجوب الإهتمام بشبابنا وكوادرنا المصرية بالخارج وإعطائها فرصة لتقديم مالديها للوطن. 



وأضافت الدكتورة جنات السمالوطي على أن العنف بات ظاهرة ملفته بين طبقات المجتمع ولابد أن تكون هناك خطة لمواجهة هذا العنف الذي معه يكتمل شعور المواطن بالأمان. 



وإختتم الصالون ببعض الأغنيات الوطنية الجميلة حيث قدمها على العود المايسترو ناجي نجيب.
















النجمة العالمية نورة فتحي تتعاقد مع وارنر ميوزك

 



خاص: القاهرة


وقعت النجمة العالمية، المتعددة المواهب نورة فتحي، والتي اجتذبت موسيقاها ملايين المعجبين ومليارات المشاهدات والإستماعات، عقدًا جديدًا مع Warner Music Group (Nasdaq: WMG ، وهو أول إتفاق لها مع شركة تسجيلات عالمية كبرى، حيث تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز مسيرة نورة فتحي الموسيقية العالمية، عبر العمل مع فرق في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم، وتوسيع قاعدة معجبيها من خلال مجموعة من المشاريع والإصدارات المثيرة، وستبقى نورا على شراكة مع T-Series، شركة الموسيقى الهندية واستوديو الأفلام، لمشاريعها في بوليوود.


ولدت نورة المقيمة في الهند في تورنتو كندا لعائلة ذات أصول مغربية، وانطلقت بمسيرتها الفنية لأول مرة كممثلة في بوليوود، وأظهرت تنوعاً فنياً من خلال الظهور في الأفلام الهندية والتيلجو والتاميلية والمالايالامية، وتتقن العديد من اللغات الأخرى، بما في ذلك اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، وقد نجحت في بناء قاعدة جماهيرية متنوعة وشغوفة في جميع أنحاء العالم، مع أكثر من 46 مليون متابع على Instagram و21 مليون على فيسبوك، في حين حققت أغانيها أكثر من 1.2 مليار استماع وأكثر من 5 مليار مشاهدة على يوتيوب. 


وفي عام 2018، ظهرت في فيلم Satyameva Jayate ، الذي أدت فيه نسخة من أغنية بوليوود الكلاسيكية "Dilbar"، والتي حققت أكثر من 20 مليون مشاهدة على يوتيوب في أول 24 ساعة من إصدارها ، وهي أول أغنية على يوتيوب تحقق هذه الأرقام على المنصة، ثم قامت بعد ذلك بتسجيل وغناء نسخة عربية من الأغنية بالتعاون مع فرقة الفناير المغربية الشهيرة، مما فتح لها أفق جديدة واستحوذت بالتالي على جمهور واسع في جميع أنحاء العالم العربي. وأصبحت أول فنانة عربية أفريقية تصل إلى مليار مشاهدة لفيديو موسيقي واحد على موقع يوتيوب.


تشمل مشاريع نورة الأخرى في الموسيقى العالمية تعاونًا ملحوظًا مع فنانين مثل المغني وكاتب الأغاني التنزاني Rayvanny لأغنية الأفروبوب  "Pepeta"، وكذلك المغني البريطاني Zack Knight لأغنية البوب "Dirty Little Secret" كما أصدرت أيضًا أغانٍ منفردة، مثل "I'm Bossy"، بينما حصدت أغاني أفلامها البوليودية إجمالي 5 مليارات مشاهدة على موقع يوتيوب، مثل:  "Saki Saki"،"Garmi"، "Dance Meri Rani"، "Dance Meri Rani". Manike،Kusu Kusu، وغيرها.


وتألقت نورة على المسرح العالمي في فعاليات مرموقة، بما في ذلك الحفل التاريخي مع Fnaire في أولمبيا باريس عام 2020، وأدائها في الساحة العالمية لمعرض إكسبو 2020 في دبي. وأضافت مشاركتها في الحفل الختامي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر بعدًا جديدًا لمسيرتها المهنية، حيث شاركت المسرح مع فنانين عالميين مشهورين وأسرت المشجعين بحركاتها الراقصة، حيث غنت أغنية "Light the Sky"، نشيد الكأس الرسمية.


كما انتقلت مسيرتها السينمائية أيضًا من نجاح إلى نجاح، وتم إطلاق فيلمها الجديد Crakk - Jeetegaa Toh Jiyegaa منذ أيام، وهو فيلم باللغة الهندية، يُوصف بأنه أول فيلم extreme sports action ضخم في الهند.


وقالت نورة فتحي: لقد استمتعت بنجاح كبير في مسيرتي حتى الآن، ولكن هذا التعاقد هو خطوة مهمة إلى الأمام في رحلتي الموسيقية، وفصل جديد في مسيرتي الدولية، طموحي هو أن أصبح نجمة وعازفة موسيقى عالمية، وأتواصل مع المعجبين في جميع أنحاء العالم أريد استخدام موهبتي الثقافية المتنوعة لتأليف موسيقى ورقصات تجمع الكل معًا، أنا متحمسة للعمل مع Warner Music  للاستفادة من تجربتهم وخبراتهم لمساعدتي في تحقيق هذا الهدف.


وقال Robert Kyncl ، الرئيس التنفيذي لوارنر ميوزيك: نورة موهبة غير عادية، ومؤدية شغوفة، ونجمة متعددة الثقافات، وتعكس موسيقاها التنوع الغني لموهبتها. إن شغفها وطموحها معديان، ونحن متحمسون لمساعدتها في الوصول إلى جماهير وأماكن ومستويات جديدة في جميع أنحاء العالم.


واختتم Alfonso Perez-Soto ، رئيس الأسواق الناشئة في Warner Music، قائلاً: لقد أذهلتني قوة نورة في عالم النجومية. إنها تتمتع بالقدرة الإبداعية والقدرة المطلقة على التحمل التي تحتاجها لتصبح واحدة من أكبر الفنانين في العالم، لا يمكننا الإنتظار حتى نضع الموارد العالمية ل Warner Music تحت تصرفها لتبدأ هي بالفصل التالي من مسيرتها الموسيقية .


مع إرث يمتد لأكثر من 200 عام، تجمع Warner Music Group (WMG) اليوم بين الفنانين وكتاب الأغاني ورجال الأعمال الذين يحركون ثقافة الترفيه في جميع أنحاء العالم، يعمل قسم الموسيقى المسجلة في WMG في أكثر من 70 دولة من خلال شبكة من الشركات التابعة والمرخصين، ويتضمن علامات تجارية مشهورة مثل 10K Projects ،300 Entertainment ،Asylum ،Atlantic ،Big Beat ،Canvasback ،Electra ،Erato ،First Night ،Fueled By Ramen ،None such. ، Parlophone ، Reprise ، Rhino ، Roadrunner ، Sire ، Spinnin ، Warner Records ، Warner Classics و Warner Music Nashville.


تمتلك Warner Chappell Music، ذراع نشر الموسيقى في WMG، كتالوجًا يضم حقوق نشر أكثر من مليون عمل فني يغطي كل الأنواع الموسيقية، ويتضمن أشهر الأغاني الناجحة في القرن الحادي والعشرين، تعدWarner Music Group  أيضًا موطنًا لشركة ADA، شركة خدمات الفنانين والعلامات التجارية المستقلة - بالإضافة إلى قسم خدمات الفنانين من الجيل التالي WMX، والذي يتضمن علامات تجارية استهلاكية مثل Songkick، تطبيق البث الموسيقى وEMP، المتجر الإلكتروني لبيع البضائع. بالإضافة إلى ذلك، تصنف WMG شركة Warner Music Entertainment من بين أقوى علاماتها التجارية العديدة.

الاثنين، 26 فبراير 2024

الدكتورة سارة عزيز تكشف خطوات الدايت العشرة

 



كتبت: مروة حسن


كشفت الدكتورة سارة عزيز إستشاري العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية عن خطوات الدايت العشرة وجاءت كالتالي:


1_ أولاً لا تفصح عن بدايتك في النظام الغذائي والدايت 


2_ ثانياً أبحث دائما عن وصفات للأكل الصحي التي تجعلك تستمتع بوجباتك بأمان 


3 _ إستبدل الزيت بالزبدة البلدي الخالية من الهدرجة ولكن لا تنسي إستخدامها بإعتدال


4_ إستبدل السكر الأبيض بالفاكهه وتناول منها بمقدار معتدل يتناسب مع سعراتك اليومية 


4_ السلطة طبق أساسي في كل الوجبات 


5_ التدريج في الدايت بمعني منع جزء من العادات السيئة أو الأكل غير الصحي الذي يحتوي علي السعرارت العالية كل أسبوع


6_ الدايت مش حرمان إطلاقاً الدايت هو نمط للحياة بشكل صحي


7_ لا تتابع أرقام الميزان بشكل يومي ، وأكتفي بمره كل أسبوع أوإثنين 


8 _ لا تستعجل النتيجه ، فالنتائج السريعة هي نتاج لنظام دايت غير صحي سرعان مايعود بعده الوزن الزائد بشكل سريع 





9 _ إشرب قدر كافي من الماء خلال يومك فهي مهمه لصحه الجسم وتخليصه من السموم والفضلات


10_ تذكر دائما صحتك تستحق الإهتمام للحفاظ عليها

الأحد، 25 فبراير 2024

رغد سندي تطل بفستان المليون و النصف غرزة تطريز لخريطة ثقافات مناطق المملكة في كأس السعودية بالرياض برعاية نادي رواد الأزياء

 


كتبت: مروة حسن


كأس السعودية هو كأس أغلى سباق للخيول في العالم والذي يقام في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، بعد يوم التأسيس السعودي والذي وافق يوم الخميس ٢٢ فبراير ٢٠٢٤، حيث كان الكأس خلال يومي الجمعة والسبت ٢٣ و ٢٤ فبراير ٢٠٢٤ على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بمدينة الرياض. 


وكان لعالم الأزياء نصيباً من كأس السعودية في معرض ١٠٠ براند سعودي، وعندما نذكر عالم الأزياء والموضة يبرز لنا إسم نادي رواد الأزياء برئاسة المصممة المُبدعة سحر بامعلم ونائبة الرئيس المصممة المُبدعة صفاء الشريف و عضو شرف إدارة النادي عاطف سندي، حيث شارك نادي رواد الأزياء في كأس السعودية في عروض الأزياء للسيدات والرجال. 


وقد إستلهمت بامعلم و الشريف فكرة تضيف إلى التميز والرقي في عالم الأزياء والموضة وترك بصمة تعبر عن حب الوطن تحقيقًا لرؤية السعودية 2030 وفخراً بعرّاب الرؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "حفظه الله ورعاه". 


حيث بلورت سحر و صفاء فكرة حياكة وصنع فستان يجمع مختلف ثقافات مناطق المملكة في قطعة واحد تكون الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية والخليج العربي والشرق الأوسط. 


وأتت مشاركة المصممة المُبدعة سهيلة حافظ" مكة المكرمة" بتطريز الأكمام والياقة لفستان خريطة المملكة لكأس السعودية، بالإضافة إلى تعاون المبدعات من أعضاء النادي في مختلف مناطق المملكة. 


كما قامت المصممة المُبدعة سخاء الحربي بتصميم الرسومات والرموز التي تشير إلى العمق التاريخي والحضاري لمختلف مناطق المملكة حيث أوضحت في التصميم الكنوز الرائعة والمورث الثقافي للملكة وذلك تعبيراً عن محبتها وولائها للنادي وللوطن. 


وقد شاركت خبيرة التراث ومصممة الازياء التراثيه والعالميه د رانيه فاروق جميل خوقير كمستشار للزخارف التقليديه واسلوب تنفيذها واهم الرموز التي تتميز بها كل منطقه. 


ولتواجد أعضاء النادي من المصممات والمصممين المبدعين في جميع مناطق المملكة، تم تنفيذ ثقافة كل منطقة على يد حرفيي المنطقة نفسها، وذلك للخروج بأدق التفاصيل عن المورث التاريخي والثقافي لكل منطقة وقام الدكتور عمرو سالم ومساعده يحيى بالتطريز الآلي حيث بلغ عدد الغرز مليون و نصف غرزة، بالإضافة إلى تطريز كُم الزي الرجالي، وتم بعد ذلك توزيع رقعات التصميم الخاصة بثقافة كل منطقة إلى مختلف مناطق المملكة. 


وبإحترافية عالية ومهنية متقنة تم الإنتهاء من تطريز جميع الرقع، وتم جمعها والعمل على حياكة الفستان في شكله النهائي مع إضافة اللمسات النهائية الإبداعية في معمل المصممة المُبدعة صفاء الشريف في مكة المكرمة، حيث أتى باللون الأخضر وماله من رمزية للمملكة العربية السعودية. 


وشاركت الأستاذة خلود اليماني خبيرة مظهر معتمدة ستايل كوتشينق انستيتيوت و مؤسس لدار هاوس اوف ستايل لتقديم خدمات تطوير وتنسيق المظهر في وضع اللمسات النهائية لأناقة المودل رغد سندي، وقامت المصورة المُبدعة إيلاف عطار بتغطية الصور الإبداعية لهذا الحدث الهام لنادي رواد الأزياء 


ومثلت نادي رواد الأزياء، المودل رغد سندي، بارتداء فستان خريطة ثقافات المملكة في كأس السعودية على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بمدينة الرياض، وقامت المودل رغد بتقديم جزيل الشكر وبالغ التقدير لإدارة ومنسوبي نادي رواد الأزياء على المجهود والوقت والسهر لخياطة وحياكة هذا الفستان الفريد من نوعه في الوطن العربي. 


وفيما يخص الزي الرجالي، فقد قام مصمم الأزياء الكابتن عباس هارون وهو أول لاعب كرة قدم سعودي يعمل كمصمم أزياء على مستوى العالم بتفصيل وحياكة الزي الرجالي على موديل الصاية أو الزبون وأكمام على شكل مرودن، حيث قام بإرتداء هذا الزي السعودي والذي يمثل العمق التاريخي والتراثي للمملكة العربية السعودية، سفير السلام والنوايا الحسنة الدكتور عاطف سندي في كأس السعودية على مضمار الملك عبدالعزيز بمدينة الرياض. 


ويفتخر نادي رواد الأزياء بأن جميع الأزياء ينطبق عليها : صُنع في السعودية : صُنع بأيدٍ سعودية 

‏Saudi Made : Made is Saudi 



ويذكر أن أسماء الأعضاء المشاركين في تطريز  فستان المليون والنصف غرزة كالأتي: 

١- هديه مشرف الشهري : الرياض

٢- بدريه العتيبي : الرياض

٣- إعتدال عواري : الرياض

٤- إيمان السيف : الرياض

٥- سعدى عبدالله فهد الشهراني : أبها : شاركت بقطعة الشرقية والجنوبية

٦- عهود الوادعي "أبها" وشاركت بقطعة الشرقية والجنوبية

٧- عائشة فائز : جنوب نجران

٨- نوال بخاري : مكة

٩- نجوان : مكة

١٠- عيشة عاقل : جدة

١١- هناء الحداد : جدة

١٢- د.رانيا خوقير : جدة

١٣- هنيدة محمد إسحاق : جدة

١٤- حنان غازي فرج : مكة

١٥- نوال عبدالله : مكة

١٦- أشواق مغربي : مكة

١٧- سخاء الحربي : مكة

١٨- نسرين قاسم : مكة 

١٩- سحر بامعلم : مكة 

٢٠- صفاء الشريف : مكة 

٢١- سهيلة حافظ : مكة 

٢١- عمرو سالم : جدة 

٢٣- يحيى : جدة

٢٤- عباس هارون : مكة








د.عاطف سندي يهنئ رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة

  كتبت: مروة حسن إحتفل سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار د. عاطف سندي من خلال مقطع فيديو ليهنئ منظمة الضميرالعالمي لحقوق الإنسان بعيدها ا...