السبت، 24 ديسمبر 2022

دكتور أسامة صلاح: النسبة الصحية لتواجد الدهون بالجسم تختلف من شخص لآخر والأدوية وحدها لا تكفي لنزول الوزن

 


دكتور أسامة صلاح: النسبة الصحية لتواجد الدهون بالجسم تختلف من شخص لآخر والأدوية وحدها لا تكفي لنزول الوزن 


كتبت:  مروة حسن


كشف دكتور أسامة صلاح "النحات العالمي" عن أن نسبة تواجد الدهون الصحية في الجسم تختلف من شخصٍ لآخر ومن الشخص العادي والرياضي ، فبعض الرياضيين تصل النسبة إلى 5% ولكن يمكن وضع نسبة مبدئية للرجال من 10 % إلى 12%.


كما تحدث عن أضرار إستخدام الأدوية لحرق الدهون على الجسم والصحة مشيرًا إلى أن الحصول على جسم سليم ونزول الوزن أسهل بكثير من إستخدام أدوية محفزة ومعظم هذه الأدوية غير مصرح بها من وزارة الصحة وليس لها مصدر، وأن هناك حالات كثيرة تسببت هذه الأدوية في وفاتهم منهم الفنان هيثم أحمد زكي ، والأدوية يجب أن تيم أخذها بناء على وصفة طبيب فليست كل الأدوية ملائمة لكل الأشخاص.


كما كشف عن علاقة النظام الغذائي بالحالة النفسية لمريض السمنة، حيث قال: "طبيعي جدًا إصابة بعض المرضى بالإكتئاب في بداية إتباعهم للدايت لأن متعتهم الأساسية هي الأكل، مضيفًا أن نحاول  التعامل مع هؤلاء المرضى بشكل نفسي أكثر وهو تقليل نسبة الأكل ثم الدخول في الدايت بشكل تدريجي وبذلك يتلاشي شعور الإكتئاب تدريجياً .

النجم ماجد المصري يستضيف عاطف سندي على العشاء بجدة

 النجم ماجد المصري يستضيف عاطف سندي على العشاء بجدة


كتبت: مروة حسن

يزور النجم الكبير ماجد المصري مدينة جدة حاضنة الفن والثقافة، وعلى ضفاف البحر الأحمر وفي أجواء ليالي الشتوية الباردة والغائمة والممطرة اُقيمت حفلة عشاء فني للنجم ماجد المصري.

وقد دعا ماجد المصري صديق عمره ورفيق دربه سفير الأناقة والسعادة عاطف سندي على حفل العشاء الذي تخللته فقرات طربية جميلة، وذلك بحضور الوسط الفني السعودي و مشاهير السوشيال ميديا، وقد تم إلتقاط الصور التذكارية التي تظهر سعادة الجميع بالحضور.

ومن خلال فيديو جميل وسط الحفل تم توثيق علاقة الصداقة بين ماجد المصري و عاطف سندي والتي تعود لأكثر من ربع قرن من الزمان

يسر أسرة الصحيفة نقل هذا الخبر الأنيق وتتمنى التوفيق والسعادة للجميع.




د.عاطف سندي يهنئ رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة

  كتبت: مروة حسن إحتفل سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار د. عاطف سندي من خلال مقطع فيديو ليهنئ منظمة الضميرالعالمي لحقوق الإنسان بعيدها ا...