الأربعاء، 5 يوليو 2023

دكتور أحمد عبد المنعم الشهير بصانع الرشاقة : السمنة ومقاومة الأنسولين وجهان لمرض واحدة

 

كتبت: مروة حسن


كشف الدكتور أحمد عبد المنعم أخصائي التغذية العلاجية ونحت القوام بدون جراحه ومدير عيادات لايف نيوترشن بشرح العلاقة بين مقاومة الأنسولين والسمنه حيث قال إنهما وجهان لمرض واحد.



يفرز البنكرياس هرمون الأنسولين من أجل مساعدة الجلوكوز في الدم على دخول خلايا العضلات والدهون والكبد، من أجل إستخدامه للحصول على الطاقة. 


فيما يلي طريقة تنظيم الأنسولين لنسبة سكر الدم "الجلوكوز" في الجسم: 


بعد تناول الطعام يتم تقسيمه إلى سكر الدم.

بعد دخول سكر الدم إلى مجرى الدم يقوم البنكرياس بإفراز الأنسولين.


يساعد الأنسولين الجلوكوز على دخول خلايا الجسم لإستخدامه كمصدر للطاقة.


ينبه إنخفاض الأنسولين الكبد إلى إطلاق الجلوكوز المخزن لإتاحة الطاقة بشكل دائم، حتى مع عدم الأكل لفترة من الوقت.



مقاومة الأنسولين أو ضعف حساسية الأنسولين هو عدم إستجابة الخلايا في العضلات والدهون والكبد للأنسولين وبالتالي عدم تمكنها من إمتصاص الجلوكوز من الدم بسهولة. 


أعراض مقاومة الأنسولين: 

ليست هناك أعراض ظاهرة لمقاومة الأنسولين لدى الكثير من الأشخاص. وعادة ما يتم إكتشافه خلال الفحص الصحي الروتيني. 


لكن، توجد بعض علامات مقاومة الأنسولين التي يبحث عنها الطبيب للتشخيص، وتشمل: 


زيادة محيط الخصر عن 101.6 سم عند الرجال، و88.9 سم عند النساء. 

وجود بقع جلدية داكنة ناعمة الملمس "الشواك الأسود". 

ضغط الدم من 130 على 80 أو أكثر. 

مستوى الهيموجلوبين السكري بين 5.7% و6.3%.

زيادة مستوى الدهون الثلاثية خلال الصيام عن 150 ميليجرامًا لكل ديسيلتر.

كوليسترول البروتين الدهني مرتفع الكثافة أقل من 50 ميليجرامًا لكل ديسيلتر عند النساء، و40 ميليجرامًا لكل ديسيلتر عند الرجال.

ومن خلال السطور القادمة نقدم لك رجيم لمقاومة الأنسولين :


الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ. 

لا تبالغ في تناول الخضار النشوية، مثل البطاطس والبازلاء والذرة. 

الفاكهة، مليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف. 

الكربوهيدرات، ومن الأفضل أن تكون من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم، بدلًا من الخبز الأبيض والمكرونة.

الحبوب الكاملة التي لم يتم تحويلها إلى دقيق. 

البروتينات الخالية من الدهون: الدجاج بدون جلد، الأسماك، جبن قليل الدسم، بياض البيض، بروتينات نباتية.

اللبناني الأرميني ألبير بويادجيان يطلق أغنية "La Joie" مع الجزائري الشاب مجيد

 

كتبت: مروة حسن

أطلق عازف الإيقاع اللبناني الأرميني والمنتج الموسيقي ألبير بويادجيان أغنية "La Joie" وتعني "الفرح"، بشكل فيديو كليب مصور، بمشاركة الفنان الجزائري الشاب مجيد، إبن شقيق النجم العالمي الشاب خالد.

 


ويقدم ألبير من خلال هذه الأغنية جرعة موسيقيّة مُبهجة بكلماتها وإيقاعها الراقص،  عبر مزيج بين اللغتين العربيّة والفرنسية، حيث كتب ألبير كلماتها الفرنسية ولحنها ووزعها، بينما وضع الشاب مجيد بصمته بالشقّ العربي فيها، وقد قام جورج برينشايكر بعملية الميكس والماسترينغ وتم تسجيلها في ستوديو كارنو باغداساريان وهي من إنتاج "G Music"، ووزعتها "بيليف" على جميع المنصّات الرقمية، في حين تم تصويرها في لبنان تحت إدارة المخرج سيرج مجدلاني.

 

 

ألبير بويادجيان صقل العديد من المواهب في العالم العربيّ من خلال مُشاركته كمدرب في برنامج "ستار أكاديمي"، وقرر دخول مجال الإنتاج الموسيقي في الشرق الأوسط  بأولى أعماله الغنائية العربية بالتعاون مع الشاب مجيد. 





يقول ألبير بويادجيان عن أغنية: "La Joie" "تشبهني كثيراً كون كلّ العروض الفنيّة الراقصة التي قدّمتها في مسيرتي كنت أنشر من خلالها السعادة والطاقة والحيوية لأن الفرح هو المفتاح الأساسي للتقدم والنجاح والموسيقى هي السلاح الذي يساعدنا في إيصال رسالتنا إلى العالم،  وأتمنى أن تحصد هذه الأغنية الأصداء الإيجابية عند الجمهور وأن تدخل القلوب بسلاسة وأن أكمل طريقي كمنتج موسيقي بنجاح وأتمكن من إيصال موسيقاي وأفكاري للعالمية مع الحفاظ على هويتي الفنيّة الخاصة". 



 وأضاف ألبير :" أغنية "La Joie" ألفتها منذ سنوات وقد كتبت كلماتها باللغة الفرنسية وأحببت أن أدمج فيها اللغة العربيّة لإيصال رسالة الأغنية على صعيد عالمي، واخترت أن تكون بصوت الشاب مجيد، وهو إبن شقيق الشاب خالد، لأنّ الأغنية ملائمة جداً لصوته وكوننا من الجيل نفسه، فكتب هو كلماتها بالعربية ولحنتها ووزعتها بأسلوب عالمي لتكون هذه الأغنية نشيداً للفرح ورسالة أمل لجيل المستقبل بعد كل العقبات الإقتصاديّة والصحية والوطنيّة التي مررنا بها".



في حين كشف شاب مجيد كواليس تحضير الأغنية قائلاً: " فكرة هذا العمل ولدت منذ سنوات خلال فترة الحجر الصحي الذي فرضته جائحة فايروس كورونا وها هي تتحقق اليوم"، مضيفا:" ألبير بويادجيان رغب في تقديم هذا العمل فني كهدية وتحية لوطنه لبنان وسط الأزمات التي يعيشها البلد حالياً، وقد عشنا نفس الأجواء في الجزائر لذلك اجتمعنا خلال الأغنية لتقديم رسالة أمل وتفاؤل وحب للوطن وسط الظروف الصعبة"، وكنا قد عشنا الأجواء نفسها في الجزائر، لذا، اجتمعنا لنوجه رسالة حب وأمل لوطننا أنه مهما مرت علينا ظروف صعبة سنبقى صامدين وأوفياء له".

 



ومن جانبه كشف المخرج سيرج مجدلاني عن فكرة الكليب قائلا:" "عندما وصلتني أغنية "La Joie" فرحت كثيراً لأنها أغنية إيجابية تنشر الأمل، واعتبرت أنه بإمكاني التعبير من خلالها عن رؤيتي للحياة. لذا، ظهرت أيضاً في الفيديو كليب بمشهد عفوي لأؤكد على الرسالة التي تجسدها هذه الأغنية". 




وأكد سيرج أن هذا الكليب يحمل بعداً عالمياً لناحية الفكرة والرؤية الفنيّة التي اعتمدها، حيث تم تصويره في لبنان لكن التحدي الأكبر كان في نقل أجواء شبيهة بتلك التي نراها في كوبا والأرجنتين ومكسيكو والبرتغال، واستعرض تصوير الكليب قرابة شهر ونصف".




https://youtu.be/svyqg-C28JE


للنساء "Emporium Salon & Spa" .. مكان للذواقة والنجوم والنخبة

 


كتبت: مروة حسن


هو أكبر صالون نسائي وديكور مميز واسع ومريح "Modern"، يواكب آخر ما توصلت له الصالونات العالمية، آخر صيحات قصات الشعر والعناية بالبشرة . خدمة رائعة ترضي جميع الأذواق، وبأسعار مدروسة .


بالمناسبة كل العاملين في "Salon & Spa Emporium" متخصصين يتابعون دائماً آخر الصيحات في الموضة العالمية ويختارون لكل وجه ما يناسبه .


آخر صيحات وقصات الشعر في الموضة النسائية العالمية التي تناسب المرأة  اللبناني .


النجوم في "Look" مميز تناسب طلتهم على المسرح والسهرات  وفي اليوميات العادية .


للنساء ماكياج وشعر وأظافر وصبغة وكاراتين وهايلات وبالياج "Hight Light & Balliage" من أهم المنتوجات والماركات العالمية إختصاصيين ولديهم الخبرات العالية ناهيك عن الكوافير والإعتناء بالبشرة والأظافر وطلاء وتنظيف ناهيك عن مواعيد خاصة للعرائس .



كما هناك ألوان عديدة من الإهتمامات كالمساج وغيرها  زوروها عبر اليوتيوب. 


د.عاطف سندي يهنئ رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة

  كتبت: مروة حسن إحتفل سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار د. عاطف سندي من خلال مقطع فيديو ليهنئ منظمة الضميرالعالمي لحقوق الإنسان بعيدها ا...